الرئيسية » الهدهد » تطوّر غير مسبوق بين إيران والكويت بسبب اغتيال قاسم سليماني!!

تطوّر غير مسبوق بين إيران والكويت بسبب اغتيال قاسم سليماني!!

وطن – في تطوّر غير مسبوق، استدعت وزارة الخارجية الكويتية الجمعة السفير الإيراني لدى الكويت محمد إيراني للتعبير عن استيائها من اتهام الحرس الثوري الإيراني لقاعدة علي السالم في الكويت بالمشاركة في اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وأعرب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله عن استياء واستغراب الكويت لتكرار تصريحات الإتهام لبلاده.

وجدد “الجارالله” تأكيد نفي دولة الكويت القاطع مشاركة أي طائرة انطلقت من قاعدة علي السالم مشيرًا إلى ما سبق وأن نفته رئاسة الأركان العامة للجيش في بيانها عن مشاركة أي من القواعد الكويتية في هذه العملية.

وطلب الجارالله من السفير الإيراني أن يصدر عن المسؤولين في إيران توضيح حقيقة موقف الكويت المشار إليه وأن لا يتم تكرار مثل هذه التصريحات التي من شأنها الإساءة للعلاقات بين البلدين.

قد يهمك المزيد :

فيديو يُنشر لأول مرة.. لحظة استهداف سيارة قاسم سليماني بغارة أمريكية!

لأوّل مرّة .. إيران تكشف وجه الجاسوس الذي ساعد CIA على تصفية قاسم سليماني

 

وكان وجّه قائد القوات الجو فضائية التابعة للحرس الثوري الايراني العميد أمير علي حاجي زادة اتهاماً “خطيراً” للأردن والكويت بمشاركة قواعد عسكرية فيهما في عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وقال “زادة” ان “قواعد أميركا العسكرية في التاجي وعين الاسد في العراق وعلي السالم في الكويت وقاعدة في الاردن شاركت في عملية اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني”.

ونفى مصدر كويتي رفيع لصحيفة “القبس” الكويتية، ما قاله “زادة” عن أنّ قاعدة “علي السالم” في الكويت شاركت في عملية اغتيال سليماني.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.