الرئيسية » الهدهد » كورونا ينشر الرعب في السعودية بعد ظهور أول إصابة والإمارات تتخذ هذا الإجراء العاجل

كورونا ينشر الرعب في السعودية بعد ظهور أول إصابة والإمارات تتخذ هذا الإجراء العاجل

وطن – أصيبت ممرضة هندية تعمل في السعودية اليوم، الخميس، بفيروس كورونا الشبيه بالسارس الذي تسبب في مقتل 17 شخصا على الأقل منذ ظهوره في الصين ،فيما قررت الإمارات اتخاذ إجراءات بحق القادمين إلى مطاراتها من الصين.

وأفادت تقارير إعلامية هندية نقلا عن وزير الخارجية الهندي، أن الممرضة قد تكون التقطت الفيروس بينما كانت تعتني بزميلة لها من الفيليبين تحمل الفيروس.

ومع ذلك لم تعلن الرياض أو نيودلهي رسميا حتى الآن عن حالات إصابة بالفيروس.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي في موراليداران إنه “تم فحص نحو 100 ممرضة هندية يعملن في مستشفى الحياة ولم يثبت سوى إصابة ممرضة واحدة بفيروس كورونا”.

وأضاف في تغريدة “الممرضة المصابة تخضع للعلاج في مستشفى عسير الوطني وهي تتعافى بشكل جيد”.

وأكد موراليداران لفرانس برس أنه نفس الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي وأسفر عن وفاة 17 شخصا منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية.

ومذاك، تم تسجيل إصابات في اليابان وهونغ كونغ وماكاو وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وفيتنام وسنغافورة والولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً :

بعد خروج الوضع عن السيطرة .. السعودية تضطر لكشف الحقيقة عن وصول كورونا إليها

كورونا يفرض على السعودية حصارا كالذي تزعمته ضد قطر.. خسائر فادحة وبورصة المملكة تفقد 161 مليار دولار

 

الفحص الحراري

وقد أعلنت سلطات مطار دبي الدولي الخميس إنه سيتم اخضاع كل المسافرين القادمين على متن رحلات مباشرة من الصين للفحص الحراري، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقالت مطارات دبي في بيان “يجب على جميع المسافرين القادمين على متن رحلات مباشرة من جمهورية الصين الشعبية الخضوع لفحص حراري عند البوابة عند وصولهم”.

وبحسب البيان، “سيتم إجراء الفحص عند بوابات مغلقة وآمنة في المطار من قبل هيئة الصحة في دبي وفريق المركز الطبي في المطار”.

ويأتي الإعلان بينما يستعد مطار دبي لاستقبال الآلاف من السياح الصينيين قبل عطلة نهاية السنة الصينية الجديدة.

وأعلنت حكومة دبي الخميس أن أكثر من 3,6 ملايين مسافر صيني استخدموا مطار دبي في 2019. كما قالت الحكومة إن نحو 989 ألف سائح صيني زاروا الإمارة العام الماضي مشيرة إلى توقعات بأن يتجاوز عددهم مليون سائح في 2020.

وأودى فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في ووهان في وسط الصين بحياة 17 شخصا حتى الآن وأصاب المئات بحسب حصيلة أخيرة أثارت الخشية من تفشيه في العالم أجمع.

وبعد اكتشاف المرض في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وتايوان، سُجلت أول إصابة في الولايات المتحدة الثلاثاء لرجل ثلاثيني متحدر من ووهان ويعيش في سياتل في شمال غرب الولايات المتحدة.

وهذا الفيروس هو نوع جديد من سلالة فيروسات الكورونا التي قد تسبب أمراضا غير مؤذية لدى الإنسان كالزكام، لكنها قد تكون مصدر أمراض قاتلة مثل السارس.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كورونا ينشر الرعب في السعودية بعد ظهور أول إصابة والإمارات تتخذ هذا الإجراء العاجل”

  1. اللهم دمر هذا المرض اللعين علي جميع الطغاة والظالمين اولهم من ترمب الخرفان لسلالة ال مردخاي ال سلول في جزيرة العرب وقراصنة العرب في الساحل العماني المسمي الامارات ….يا حق يا قيوم واجعلهم عبرة لمن لا يعتبر امثال الخسيسي الصهيوني كذلك وبشار الناصري …..واحمي شعوبهم المغلوب علي امرهم

    رد
  2. اللهم دمر الصهاينة حكام اسرائيل وامحيهم محيا من علي كوكب الارض ….اللهم احمي جميع الشعوب العربية اولهم شعبنا البطل الفلسطينيين اللهم دمر اصحاب الفتاوي والفتن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.