الرئيسية » الهدهد » أميرا الكويت وقطر طارا إلى مسقط ووزير خارجية ايران والرئيس الفرنسي الأسبق أول المعزين بوفاة قابوس بن سعيد

أميرا الكويت وقطر طارا إلى مسقط ووزير خارجية ايران والرئيس الفرنسي الأسبق أول المعزين بوفاة قابوس بن سعيد

وطن – شهدت مطارات سلطنة عُمان، اليوم الأحد، حركة غير عادية للطائرات التي حملت معها أمراء ورؤساء ووزراء، جاءوا لتقديم واجب العزاء بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، الذي وافته المنية أمس السبت بعد صراع طويل مع المرض.

واستقبل السلطان هيثم بن طارق المعزين الذين كان أبرزهم أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد، وكذلك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إلى جانب الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، ووزير خارجية ايران محمد جواد ظريف.

وذكر بيان الخارجية الإيرانية: “وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف صباح اليوم إلى العاصمة العمانية مسقط ممثلا عن الشعب والحكومة في إيران للمشاركة في مراسم تأبين السلطان قابوس بن سعيد ولقاء السلطان الجديد هيثم بن طارق”.

اقرأ أيضاً:

كيف علّق المذيع الذي أعلن وفاة السلطان قابوس على خطاب السلطان هيثم بن طارق؟!

نظرات السلطان هيثم بن طارق لـ”بن زايد” تُشعل “تويتر” .. وعودة خلايا التجسس الإماراتية للواجهة

وأضاف البيان، “قدم ظريف تعازي إيران إلى سلطنة عمان في وفاة السلطان قابوس، وبارك تعيين السلطان الجديد، معربا عن استعداد الجمهورية الإسلامية لتعزيز وتطوير علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين”.

من جهته ذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد استقبل اليوم الأحد بقصر العلم العامر الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي.

كما استقبل السلطان هيثم بن طارق، ملك البحرين حمد بن عيسى وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وفق ما أعلنت وكالة الانباء العمانية، فيما اكتفت السعودية ببرقية تعزية أرسلت إلى مسقط.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.