هكذا فضح مغرّدون “بن زايد” بعد تغريدته التي نشرها عن السلطان قابوس

0

ارتدت تغريدة “التعزية” التي نشرها ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، عليه، إذ شنّ مغرّدون عرب هجوماً حاداً على “بن زايد” واصفين تعزيته بالأكذوبة. حسب قولهم

وغرّد “بن زايد” على “تويتر” قائلاً: ” فقدت عُمان الشقيقة والأمتان العربية والإسلامية قائدًا حكيمًا، وقامة تاريخية كبيرة، رحم الله السلطان قابوس، رحل عنا أخا عزيزا ورفيق درب الشيخ زايد، تقاسما بحكمتهما وإخلاصهما النهوض بشعبيهما وخدمة وطنيهما، نعزي أسرته الكريمة وشعبه، ونسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته”.

وذكّر مغرّدون “بن زايد” بشبكات التجسس الإماراتية التي ضبطتها سلطنة عمان، وكذلك اطماعه في مسندم العُمانية، وتزوير وتحريف خارطة السلطنة ومحاولات السطو المتكررة على تاريخ وإرث السلطنة، وإنهاء خدمان عمانيين في ابوظبي ومنع العسكريين من زيارة عمان في اوقات سابقة.

ورفض آخرون تعزية محمد بن زايد بوفاة السلطان قابوس.

وقالت مغردة: الاموال الطائلة التي خسرتها امارات الشر في حربها على ثورات الربيع العربي وعلى حصار قطر وعلى تشويه الاسلام لو أنفقتها في البناء و السلام في هذه الدول لخرجوا في الشوارع يهتفوا امارات الخير ولكن يد الله تعمل في الخفاء وصدق الله “انه لا يصلح عمل المفسدين”.

ودعا مغرّد آخر السلطان الجديد هيثم بن طارق الى الانتباه، معتبرين أن محمد بن زايد “غدار وعديم مرؤه والايام اثبتت ذلك”.حسب تعبيره

واستهجن مغرّدون عمانيون في ردودهم على تغريدة محمد بن زايد، استمرار قنوات التلفزة الإماراتية ببث الاغاني والمسلسلات، على عكس ما فعل تلفزيون دولة قطر وتلفزيون الكويت، الذين قطعا البث وبدءا ببث القرآن الكريم عقب إعلان وفاة السلطان قابوس.

شاهد أيضاً: بينما قطع تلفزيونا قطر والكويت البث .. هذا ما كانت تعرضه قنوات الإمارات خلال دفن السلطان قابوس!

وأعلن هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان الجديد، السير على الثوابت الخارجية لسلفه قابوس بن سعيد، لاسيما المساهمة في حل الخلافات ودعم مسيرة التعاون الخليجي.

جاء ذلك في أول خطاب للسلطان الجديد الذي تم تسميته وفق وصية قابوس، الذي توفي مساء الجمعة.

ووفق ما بثه التلفزيون العماني، أقسم السلطان الجديد أمام جمع كبير من المسؤولين، ضمن مراسم تنصيبه الرسمية.

ووفق المادة 7 من نظام الأساسي للدولة، يـؤدي السلطان قبـل ممارسـة صلاحياتـه، في جلسـة مشتركة لمجلسـي عمـان والدفاع، اليمين الآتية: (أقسم بـاللّه العظيم أن أحترم النظام الأساسي للـدولـة والقوانين، وأن أرعى مصالح المواطنين وحـرياتهم رعـاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه).

وفي خطاب نعى فيه سلفه قابوس، قال السلطان هيثم بن طارق: سنسير خارجيا على التوابث لسلطان قابوس من التعايش السلمي بين الأمم، وحسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الغير واحترام سيادة الدول.

وأكد أن بلاده ستدعم وستساهم في حل الخلافات بالطرق السلمية، وستواصل دعم مسيرة التعاون الخليجي والدفع به لتحقيق أماني الشعوب.

وشدد على استمرار بلاده في دعم الجامعة العربية والعمل مع قادة دولها، ومواصلة التعاون مع دول الأمم المتحدة واحترام الاتفاقيات الدولية.

وورى جثمان السلطان العماني قابوس بن سعيد، الثرى، السبت، غداة وفاته عن عمر يناهز 80 عاما، وذلك في مقبرة الأسرة المالكة بالعاصمة مسقط، بعد 50 عاما قضاها في الحكم، دون تسمية لوريث العرش إذ لم يكن له أبناء أو أشقاء.

وأعلن الديوان “الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.