“شاهد” بينما قطع تلفزيونا قطر والكويت البث .. هذا ما كانت تعرضه قنوات الإمارات خلال دفن السلطان قابوس!

0

في الوقت الذي قطع فيه تلفزيونا دولة قطر والكويت برامجهما وبدء بث القران الكريم بعد الإعلان عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد، رصدت “وطن” ما كانت تبثه قنوات التلفزة الإماراتية.

https://twitter.com/Marsalqatar/status/1215918926372245504
https://twitter.com/zajel_oman/status/1215861213902622722

وواصلت القنوات الإماراتية المختلفة اثناء دفن تشييع ودفن السلطان بث برامجها ومسلسلاتها كالمعتاد، ولم تقم بقطعها كما فعلت قطر والكويت، ما أثار استهجان المغرّدين العُمانيين.

اقرأ أيضاً: ماذا قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد عن فقد السلطان قابوس بن سعيد؟

وورى جثمان السلطان قابوس بن سعيد، الثرى، السبت، غداة وفاته عن عمر يناهز 80 عاما، وذلك في مقبرة الأسرة المالكة بالعاصمة مسقط

وحضر مراسم الدفن، السلطان الجديد هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، وعدد من المسؤولين وجمع من الشعب.
وبدأت مراسم مهيبة لتشييع السلطان الراحل، أعقبها أداء صلاة الجنازة عليه في الجامع الأكبر بالعاصمة، ودفنه في مقبرة الأسرة.

وفجر السبت، أعلن الديوان السلطاني وفاة ابن سعيد، مساء الجمعة، عن عمر ناهز 80 عاما، بعد 50 عاما قضاها في الحكم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وأعلن الديوان “الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة”.

وأدى هيثم بن تيمور، السبت، اليمين القانونية، سلطانا لعُمان، بموجب النظام الأساسي للدولة، خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس عُمان بمقره في البستان، حسب ما أعلنه التلفزيون الرسمي.

وجاء اختيار هيثم بن تيمور، سلطانا لعمان بعد ساعات قليلة من إعلان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور، الذي توفي مساء الجمعة، إثر وصية أوصى بها الأخير.

وشغل السلطان الجديد هيثم بن طارق، منصب وزير التراث والثقافة، وهو ابن عم السلطان قابوس بن سعيد، من مواليد عام 1954، وعمل في بعض الأحيان مبعوثا خاصا للسلطان قابوس.

وفي بث متلفز مباشر لجنازة السلطان قابوس، وصف مذيع التليفزيون العماني، ما حدث لنقل الخلافة بأنه “انتقال سلس” للسلطة.

وقابوس بن سعيد، من مواليد 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 1940، وهو صاحب أطول فترة حكم بين الزعماء العرب الحاليين، إذ يتربع على العرش منذ نحو 49 عاما، بعد تسلمه المقاليد في 23 يوليو/ تموز 1970.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More