“شاهد” هيئة مكافحة الفساد الماليزية تصدم ولي عهد أبوظبي وتنشر تسجيلا مسربا له مع ​نجيب عبد الرزاق​

0

في فضيحة جديدة لحكام الإمارات عامة وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد خاصة، نشرت هيئة ​مكافحة الفساد​ ب​ماليزيا​ مكالمة مسجلة بين ابن زايد​، ورئيس وزراء ماليزيا السابق ​نجيب عبد الرزاق​.

وبحسب التسجيل المسرب طلب عبدالرزاق من بن زايد في الإتصال عقد صفقة وهمية للتمويه على عملية غسيل أموال، وقد وافق الأخير على طرح عبد الرزاق بعقد الصفقة حفاظا على مصلحة مشتركة بينهما.

https://twitter.com/AJA_Gulf/status/1215294686891532291

وبحسب التسجيل فقد ألح عبد الرزاق على بن زايد لإنقاذ ابن زوجته من قضية تورط بها مع ​وزارة العدل الأميركية​.

أقرأ أيضاً: محكمة ماليزية توجه 4 تهم لرئيس الوزراء السابق “نجيب عبد الرزاق” المدعوم سعودياً .. وهذه عقوبتها

هذا ويأتي نشر المكالمة، في إطار التحقيقات التي تجريها الهيئة، مع عبد الرزاق، والمتهم بالعديد من قضايا الفساد، وإحداها مع السعودية، ضمن صندوق السيادي الماليزي.

وكانت محكمة ماليزية وجهت أربعة اتهامات لرئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق، ثلاثة منها تتعلق بخيانة الأمانة والرابعة بسوء استغلال السلطة، في إطار تحقيق بمزاعم فساد واسع النطاق واختلاس أموال من صندوق حكومي أسسه.

وتصل عقوبة كل من الاتهامات الأربعة -حال ثبوتها- إلى السجن لما يصل إلى عشرين عاما، أما عقوبة استغلال المنصب من أجل التربح والكسب غير المشروع فهي غرامة لا تقل عن خمس مرات من قيمة الأموال المختلسة من صندوق التنمية الماليزي (1 أم.دي.بي).

ومثل نجيب اليوم أمام محكمة بالعاصمة كوالالمبور حيث طلب المدعي العام إحالة القضية امام المحكمة العليا بالنظر الى جسامة الاتهامات.

وقال المدعي العام تومي توماس موجها حديثه لنجيب “قمت باستغلال موقعك كمسؤول عام، حين كنت رئيسا للوزراء ووزيرا للمالية، لإرضاء الذات بما إجماليه 42 مليون رينغيت (10.4 ملايين دولار).

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

 
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More