يوسف بن علوي يفجر مفاجأة ويكشف تفاصيل اتصالات أمريكية بعد مقتل سليماني وهذا ما قاله عن حكمة خامنئي

4

قال وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، الثلاثاء، إن “الولايات المتحدة تريد تهدئة التوتر في المنطقة”، بعد أيام من مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وقادة آخرين في غارة أمريكية على مطار بغداد الدولي.

وأوضح بن علوي”، في منتدى طهران للحوار الإقليمي المنعقد في مكتب الدراسات السياسية بوزارة الخارجية الإيرانية: في البداية أتقدم بأحر التعازي إلى أخي العزيز ، بمناسبة شهادة القائد ، وذلك حسب وكالة “مهر” الإيرانية.

وقال: “نحن الآن في كارثة كبيرة أثرت على الجميع، القائد سليماني قدم خدمات مفيدة للغاية ونطلب من الله أن يرحمه وأن يرحم جميع الشهداء”، مضيفا ”أنا واثق من أن إيران تتقدم في اتجاه الأمن وتبذل باستمرار هذه الجهود وستأخذ خطوة في هذا الصدد”.

أقرأ أيضأً: “حددت قبري واكتبوا عليه هذه العبارة”.. هذه وصية قاسم سليماني التي تركها لزوجته ونجله…

وأكد وزير الخارجية أن “ تؤكد أن إيران من شركائها الاستراتيجيين بالمنطقة، ولولا حكمة الزعيم الإيراني علي خامنئي لما تحقق هذا الجهد في استقرار المنطقة، ونعتقد أن هذا الجهد والحكمة سيستمران”.

وأشار الدبلوماسي الخليجي، إلى أن “ما نواجهه سيتحقق في المستقبل من خلال الحكمة والبراعة في القيادة الإيرانية، مبينا أن “هناك اتصالات مستمرة أجراها الأمريكيون معنا باستمرار بهدف تخفيف التوترات، وسنعمل جميعا معا لمساعدة المنطقة على تحقيق استقرار حقيقي”.

وتقدم المرشد الإيراني علي خامنئي، الحشود في أمس الاثنين، لتشييع جثمان قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، وعدد من العسكريين، بعدما قتلوا صباح الجمعة الماضي، إثر ضربة جوية من القوات الأمريكية بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن قاسم سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ”داعم للإرهاب”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
  1. احمد يقول

    تصوروا لو فا ل مثل هذا الكلام وزير خارجية قطر كيف سيكون الرد من محور الحصار و اعتقد ”’ان حكمة القائد ”’كلمة السر و لن ترد ايران .

  2. هزاب يقول

    بمناسبة شهادة القائد ! كارثة كبيرة! خخخخخخخخ1 من سره ان يرى المنافق في أصدق صورته فلينظر إلى فأر السراديب ! والمتسلل في جنح الظلام إلى أسياده الصهاينة! يوم في تل ابيب ويوم في طهران! حبة فوق وحبة تحت1 خخخخخخخ! قبل أن يعزي في طهران فقد هنأ في تل أبيب ! وبالطبع بارك لواشنطن! والحكمة الإيرانية هي تدمير العرب والمهادنة مع الصهاينة حتى لو اعتدوا عليهم ! فالرد سيأتي حتما في الوقت المناسب! الكارثة الحقيقية أيها المتحذلق المتلون كالحرباء هي الفقر والعوز والعجز والبطالة والفساد في مسقط وعمان! الكارثة في الوجهين التي تظهرون بها مع طهران وتقفون معها في كل تدميرها للوطن العربي في اليمن مع الحوثي وفي العراق وسوريا وضد ألدول الخليجية ومن ثم في الخفاء تقفون مع أسيادكم بريطانيا وأمريكا واسرائيل لقتل الرؤوس الكبيرة في الحرس الثوري والمليشيات الإيرانية! أيها الجرذ أما شبعت من نهب وسرقة ثروات الشعب العماني الفقير المفلس أنت وبقية الوزراء والوكلاء وأفراد العائلة المالكة والقادة في الشرطة والجيش والمخابرات والأمن ؟ تلك هي الكارثة الحقيقية ! ما هي آخر أخبار الصفقات التجارية مع قطر ؟ كم من شحنات أبان الصفوة ستصل الدوحة؟ ما اخبار مشاريع منتجعاتك السياحية في سواحل صلالة ؟ هل ستستضيف اجتماعات الفرقاء في اليمن وليبيا وربما أمريكا وإيران والدفع للحجوزات كاش من الديوان؟ خخخخخخخ! دعك من السياسة وأكاذيبها واتجه للتجارة ومصانع الألبان والاسمنت والفنادق التي فرضت أبنائك عليها رؤساء مجالس الغدارة ورؤساء تنفيذيين! خخخخخخخخ!

    1. بلوش السلطنة يقول

      أنت بلا وطن لهذا لا تفهم ما تقول…تردد ما يقال لك لزيادة رصيدك من معزبك

      تحليلك ينم عن جهل و تشويه للصورة الحقيقية فقط فمثلك لا يفقه ويرى غيرة من الناس بعين طبعه

  3. هزاب يقول

    انشروا يا موقع وطن : مناسبة شهادة القائد قاسم سليماني،! حن الآن في كارثة كبيرة !!! القائد سليماني قدم خدمات مفيدة للغاية !! جاء هذا على لسان المسؤول المسقطي الظفاري! فهل يقوى احد على ترجمته ! ولأية لغة؟ خخخخخخخ! كلام متوتر وغير موزون وبالطبع غير صحيح ! يعني كذب! هاهاهاها! هو في طهران لتقديم العزاء وقبلها قدم التهنئة لبتل أبيب وواشنطن! ذرف الدموع هنا وضحك هناك! الكارثة الحقيقية هي البطالة والفقر والعوز وعجز الميزانية في مسقط وعمان!بعل النهب المنظم والسرقات منك وبقية الوزراء وأبناء العائلة المالكة والشيوخ ورجال الاعمال والتجار وقادة الجيش والمخابرات والامن والشرطة ! يكفي كذبا ويكفي تلاعبا أيها المسؤول ! تفرغ لشركاتك وتفرغ أبنائك الذين فرضتهم رؤساء تنفيذيون ورؤساء مجالس الادارة في شركات الألبان الصفوة واسمنت ريسوت وتفرغ لبناء منتجعاتك السياحية والفنادق في صلالة! ومن ثم استضف اجتماعات الفرقاء في اليمن وليبيا وتسلم أجر سكن الوفود مباشرة من الديوان! متى ستنظم لقاء الفرقاء بي ايران وأمريكا لتكسب اموالا من ظهر الشعب الفقير؟ خخخخخخخخ! صراحة فأر السراديب حكايته حكاية ! هععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.