الرئيسية » الهدهد » كيف أهان ترمب “بن سلمان” وتعامل معه “كمدير مدرسة استدعى طالباً الى مكتبه”!

كيف أهان ترمب “بن سلمان” وتعامل معه “كمدير مدرسة استدعى طالباً الى مكتبه”!

وطن – اعتبر مغرّدون أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أهان نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان خلال لقاءٍ جمعهما في مكتب الأول الثلاثاء.

وتُظهر صورٌ نشرها “بن سلمان” على حسابه الموثق بـ”تويتر” وهو يجلس أمام ترمب بطريقة رآى فيها مغرّدون “إهانة” لـ”بن سلمان”، ووصفوا تصرّف الرئيس الأمريكي “كمدير مدرسة استدعى طالباً الى مكتبه”.

وقال خالد بن سلمان، إنه بحث مع ترمب أوجه التنسيق والجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وغرد عبر حسابه بـ”تويتر” قائلا: “التقيت أمس، بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب حاملة رسالة من ولي العهد محمد بن سلمان”، دون الكشف عن تفاصليها.

أقرأ أيضاً: المليارات التي حلبها ترامب ذهبت سدى.. البنتاغون يصدم “مبس” ووالده الملك بحزمة إجراءات…

وأوضح أنه “بحث مع (ترامب) أوجه التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف الجوانب، بما فيها الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الاقليمية والدولية”.

وكان خالد بن سلمان، الذي وصل إلى واشنطن الإثنين، في زيارة غير محددة المدة، قال إنه التقى وزيري الخارجية والدفاع مايك بومبيو، ومارك إسبر بشكل منفصل لبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات للحفاظ على استقرار المنطقة، والتعاون العسكري، بعد أيام من مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” الإيراني، في غارة أمريكية على بغداد.

ورأى بومبيو في تغريدة له على “تويتر” عقب اللقاء أن العلاقة السعودية الأمريكية “لا تزال مهمة للغاية لمواجهة سلوك النظام الإيراني المزعزع للاستقرار”.

والاثنين، نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مصدر حكومي سعودي (لم تسمه) قوله، إن خالد بن سلمان “سيدعو خلال لقاء بومبيو إلى ضبط النفس ويناقش معه وقف التصعيد”، مشيرا إلى أن سلطات بلاده “تشعر بالقلق إزاء التصعيد عقب مقتل سليماني”.

وأضاف: “لا نريد الفوضى في المنطقة، لقد كنا هدفا من قبل (…) يمكن أن نكون هدفا مرة أخرى”.

ولفت إلى أن الحكومة السعودية لم تكن على علم بأن سليماني كان لديه أي رسائل لهم قبل مقتله، وهو ما تحدث عن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الأحد.

وتأتي هذه التطورات على خلفية مقتل سليماني والقيادي في “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد، الجمعة، في هجوم قالت واشنطن إنه يأتي “في إطار الدفاع عن النفس”، فيما توعدت إيران والفصائل الموالية لها في العراق ودول أخرى بالانتقام.

اقرأ أيضاً : محمد بن سلمان يراهن على عودة ترامب .. الغارديان تكشف التفاصيل

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كيف أهان ترمب “بن سلمان” وتعامل معه “كمدير مدرسة استدعى طالباً الى مكتبه”!”

  1. اولا خالد بن سلمان قاتل ومجرم استدرج المغدور الصحفي جمال خاشقجي الى قنصليه السعوديه في اسطنبول حيث قتل هناك بعد ان قدم له كل التطمينات بسلامته!
    خالد بن سلمان طُرد من امريكا وفقد منصبه سفيرا لبلاده في واشنطن !
    هو عند معلمه(معزبه) ترامب حامي مهلكه ابن سعود الفاشل!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.