الرئيسية » الهدهد » الحل دائما في مسقط.. الرياض تعلن عودة أسرى سعوديين بعد مفاوضات سرية مع الحوثي في سلطنة عمان

الحل دائما في مسقط.. الرياض تعلن عودة أسرى سعوديين بعد مفاوضات سرية مع الحوثي في سلطنة عمان

وطن – أعلنت المملكة العربية السعودية عودة 6 من مواطنيها كانوا محتجزين لدى الحوثيين في اليمن إلى الرياض، حسبما نقلت قناة الإخبارية السعودية.

وقال مسؤول حوثي لوكالة “أسوشيتيد برس” إن الجماعة أفرجت عن ستة سعوديين الأربعاء بعد أن أفرجت المملكة قبل شهرين عن أكثر من 100 حوثي.

وتشير عمليات الإفراج إلى أن التحالف السعودي والحوثيين المدعومين من إيران يدفعان نحو اتفاق تتوسط فيه الأمم المتحدة بهدف إنهاء الجمود في الحرب التي يشهدها اليمن، كما تؤكد على أن المفاوضات السرية في سلطنة عمان بين السعودية والحوثي قد حققت نجاحا ملموسا.

وأطلق التحالف الذي تقوده السعودية حملته في عام 2015 لمواجهة الحوثيين واستعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دولياً.

وأدت الحرب الطاحنة إلى مقتل أكثر من 100 ألف شخص، كثير منهم مدنيون، ووقوع كارثة إنسانية.

كما تسببت الحرب في معاناة الملايين من نقص الغذاء والرعاية الطبية ودفعت البلاد إلى شفا المجاعة.

وفي الأشهر الأخيرة، بدأت السعودية مفاوضات سرية مع الحوثيين في سلطنة عمان، بعد أن أعلن الحوثيون المسؤولية عن هجوم على البنية التحتية النفطية السعودية والذي هدد إمدادات النفط العالمية.

واتهمت واشنطن ودول غربية إيران بتدبير هذا الهجوم.

الشيخ حمد بن جاسم يكشف: هذه أسباب تصعيد الحوثيين للهجمات على السعودية

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الحل دائما في مسقط.. الرياض تعلن عودة أسرى سعوديين بعد مفاوضات سرية مع الحوثي في سلطنة عمان”

  1. يأتيك احد السعوديين يتشامت بعمان وسلطننا ويتهمنا بالتحالف وتهريب السلاح للحوثيين ولكن هذا دليل بأنه سلطنة عمان بلد السلام ولولا حيادتها لما استطعتم بأن تفكو قيود اسراكم فالله درك يا عمان والله يحفظ جلالة السلطان قابوس ??

    رد
  2. هههه وين كلب حمود ريكي مرزابوه شكله ريكوه تو يعطيهم خطه ثانيه تحت رعاية حمد المغبوني. تعليمات الكوتش حمود ريكي ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه ههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.