بعد أن جنّدت لها كل مرتزقتها ودفعت الملايين .. مغرّد عُماني يكشف أسباب الحملة الإماراتية الفاشلة على السلطنة

7

استعرض مغرّد عُماني أسباب الحملة الفاشلة التي يشنّها الذباب الإلكتروني ومغرّدون مأجورون على سلطنة عمان، عبر نشر شائعات مغرّضة.

وبالإشارة إلى ما كشفه حساب “بدون ظل” الاماراتي، عن دفع الامارات دفعت 10 مليار دولار للصحف والقنوات الغربية المأجورة للترويج لخبر وفاة السلطان قابوس، قال المغرّد العُماني “الغانم” إن الحملة المدعومة إماراتيا بدأت بعد عودة السلطان قابوس من بلجيكا ووضع لها عدة سيناريوهات والهدف ضرب الإقتصاد العماني .

وأضاف: “يعلمون أن عودة السلطان سترفع البورصة وتشجع المستثمرين الرحيل لعمان بعد كشف حقيقة الغش التجاري والعزوف عن شراء البضائع التي تحمل بركود 629 الإماراتي”.

وقال إنّ “بعض الدول التي لم تخصص لها بركود كانت تعتمد في تصديرها على بركود الإمارات لتقليل كلفة الضريبة على منتجاتها بعد حصولها على تراخيص إنشاء شركات بديلة”.

وذكر أنّ: “المقصود هنا الشركات ذات المنتج العالمي بحيث تصنع في الإمارات بدلا من أوروبا وبنفس المكونات وفي جبل علي وببركود 629 ولأن دبي فليست خاضعة للرقابة”.

وأوضح أن السلطنة “كانت بين الدول التي تعاملت بركود 629 لعدم حصولها على بركود خاص لكنها مؤخرا وقعت على إتفاقية تخصيص بركود عماني وهذا ما أخاف الإماراتيين أن المستثمرين سيفضلون التعامل ببركود عماني لأن البركود الإماراتي مقاطع بسبب سلع مصانع جبل علي المغشوشة وانهيار اقتصاد الإمارات”.

وتابع: ” مثلا مكونات شركة كنتاكي تأتي جاهزة لكن يعتمد الباقي على منتجات محليه مثل الدجاج والسلطات والبطاطس وغيرها فتشترى من جبل علي رخصية وغير مراقبة صحيا”.

كذلك ينطبق على الحلويات والمقرمشات وحليب البودرة والمشروبات الغازية المغشوشة في جبل علي.

وذكر أن الإمارات تعتبر أن المستهلك لا يهتم بالجودة بقدر إهتمامه أن المنتج رخيص كما أنه يجهل ما يضاف للمنتج من مواد مغشوشة تسبب الكثير من الأمراض.

وطرح المغرد العُماني مثالاً للتوضيح قائلاً: “(سعر تويكس في بلد المنتج 10 دولار ) مراقب صحيا ولا تجازف تلك الشركات سعر منتجها الدخول في قضايا غش تكلفها ملايين الدولارات”.

وفي جبل علي حصلت بعض الشركات على تراخيص صناعة وتصدير منتجات عالمية الماركة بمقابل مالي تدفع لبلد المنشأ مع تعهدها بتنفيذ جميع شروطها من حيث الجودة.

و تعلم تلك الشركات أنها معفية تماما من الرقابة الصحية وأن حكومة دبي تهتم بالملايين التي تكسبها من تلك الشركات لتمويل حروب عبثية وقتل واغتيالات.بحسب المغرد

وقال إن المستثمر يرى دبي الأنسب للغش التجاري فمصنعه المرخص له منتج عالمي لا يبيعه مثلما يباع ببلد المنشأ ب 10دولار لكن بإضافة مكون رديء بيعه بسعر 3 دولار.

وتعلم الشركات أن المستهلك يبحث عن البضاعة الرخيصة وحين يقارن المنتج بمكونات بلد المنشأ سيجدها متطابقة دون علمه أن تلك المكونات رديئة وجالبة للأمراض.

وقال “الغانم”: منذ ما يقارب 7 سنوات ظهرت في دول الخليج فجأة أمراض السكري والضغط والقلب والتليف الكبدي وغيرها من الأمراض ولم يسلم منها الأطفال والشباب وكبار السن.

وأضاف: الأمراض سببها الرئيسي ما يصدره جبل علي ويحمل بركود 629 لأن أي منتج صادر منها رديء ومغشوش كما أن بيئة المصانع غير صحية لوجود القوارض ويمنع دخولها.

وذكر أن الإمارات تدرك أن انكشاف منتجاتها يعني رحيل المستثمرين كما رحلت بعد مقاطعتها لدولة قطر لأن (رأس المال جبان) وسلطنة عمان تملك الاستقرار الاقتصادي.

وأكد أن سلطنة عمان بيئة جاذبة للمستثمرين خصوصا بعد انهيار اقتصاد الإمارات وعزوف الخليجيين عن شراء المنتج ما تسبب في ركود اقتصادي قد يعيدها لما قبل الإتحاد.

وقال إن الانهيارات الإقتصادية ظهرت عكسية على حياة ومعيشة المواطن الذي ظل مرفهاً خلال 45 سنة وظل منذ سنوات يعاني الديون والبطالة وصعوبة المعيشة.

وظهر الإنهيار الإقتصادي على البنوك التجارية والإسكانية والمجمعات التجارية التي أصبحت فارغة تماما ومعروضة للبيع بسعر زهيد ولم تجد مشترين حتى تاريخه.بحسب المغرد

وأكد “الغانم” أنّ الإمارات حاولت إبقاء مستثمريها فدفعت 10ملايين دولار لتخفيف ضغط المغردين والمقاطعين وإشغالهم بنشر أخبار كاذبة عن وفاة جلالة السلطان ومن سيخلفه.

واستدعت الإمارات جميع مرتزقتها وأغرت أسماء أكاديمية تقيم فيها أو تدرس بجامعاتها للترويج والتغريد حول تلك النقطة وأغرت الراغبين منهم بامتيازات كثيرة.وفقا للمغرد العُماني

وقال إن الإمارات أدركت أن ملايينها لم تقلق العماني ومارس يومه بشكل طبيعي ولم يتأثر الإقتصاد وأنها فشلت في تغيير الشارع وأن الشعب لا يثق إلا من جهاته الرسمية.

وختم بالقول: أدركت الإمارات أن العماني مطمئن ويدرك أن السلطان في صحته ومرضه يبتعد عن الأضواء في ما يتعلق بحياته الشخصية والوضع طبيعي ما لم تصرح الجهات الرسمية.

وفي تأكيدٍ على أن حملة الشائعات المغرضة التي تستهدف سلطنة عمان مصدرها الإمارات، غرّد مدير عام “مركز الإمارات للدراسات” جمال سند السويدي، بتغريدة زعم فيها أن السلطان قابوس بن سعيد قد توفي.

وتعرّض “السويدي” لهجومٍ كبير من المغرّدين العُمانيين، الذين اتهموه بنشر أخبار كاذبة عن السلطان تهدف الى زعزعة الوحدة العُمانية، ما دفعه الى حذف تغريدته.

وبعد تغريدته التي حذفها بيوم، نشر “السويدي” صوراً له مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، فيما اعتبر مغرّدون عُمانيون ذلك دليلاً واضحاً على من هم الذين يحاولون اثارة القلاقل في السلطنة والجهات التي تديرهم .

وبعد حملة الشائعات المغرضة التي تستهدف سلطنة عمان، وجّه المفتي العام لسلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، رسالة للشعب العماني معنونة بـ “مسؤولية الشعب العماني في الحفاظ على وحدته”.

وحذر سماحة الشيخ في رسالته الشعب العماني الوفيّ من أن يتأثر بدعايات المغرضين أو يستجيب لأصوات المضللين.

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. هزاب يقول

    للعلم فقط معرف الغانم هو من اخوات الشاهين ! معرفات امنية عمانية هدفها الأول تضليل الشعب العماني قبل حتى المحاولات اليائسة للوقوف أمام مغردي الدولة الجارة! ثانيا أيها المعرف الامني : هل ترامب إماراتي؟ هل ايدي كوهين اماارتي؟ هل شمعون أران اماارتي؟ كل هؤلاء تكلموا عن وفاة الحاكم وحالته الخطيرة! ومن جاء من العرب وغرد فهو استند على هؤلاء السابقون! يكفي خداعا لشعبكم يكفي مسخرة بكفي مهانة لأنفسكم أصبحتم خيخة امام العالم اجمعوا كرامتكم المهدورة وصارحوا شعبكم بوفاة الحاكم وانتهى الأمر !

    1. بلوش السلطنة يقول

      الغانم، الشاهين، وغيرهم أخوان وكل العمانيين…وين المشكلة في هذا…!؟ يعني أنت يامسكين يا فقير تريد تقنعنا أنهم على خطاء وأنت صح

      أنت وأمثالك لم ولن تقللوا وتضللوا بشعاراتكم الزائفه المعسله ومحاولاتكم اليائسة (العمانيين أبناء قابوس) فالفشل هوه حليفكم الملازم لكم

      فأبناء قابوس ثقل و رسوخ منذ طويل الأزل قبل أن تولد الحثالة أمثالك فاكفاك مسخرة على نفسك فنحن معروف عنا الأتزان و الرقي ،الحياد، وأحتكام العقل ولن نأخذ منك وأمثالك خبر يخصنا نحن وسوف ننتظر أخبارنا من مصادرنا الموثوقة والخاصة بينا (وله فيها حكمه) أما الأسماء التي ذكرتها لا تعنينا فاحتفظ بها لك و حثالتك فهي تعنيك وقدوتك … والإنسان يموت كان محكوما أو حاكما فهذا قدر الله

    2. أمير الخليج يقول

      هزاب متحدث نيابة عن معزبه جحش يتبع حمار

  2. قاهر هزوبه يقول

    تكلمت هزوبه بنت المصريه هزوبه الجربانه . روحي عالجي الجرب المنتشر في مؤخرتش المتآكله وخلي عمان في حالها

    1. بلوش السلطنة يقول

      تكلمت هزوبه بنت………………………!!!
      أسمحلي يا أخي بدون ذكر بنت فلانه (جنسيات) ولا أعتقد أنك عماني …فمثلك الكثير ينتحل الشخصية العمانية للتشويه عليها
      دمت بود

  3. سعيد يقول

    روح هر ونظف فقرتك زين عن ينهشها الذباب

    1. بلوش السلطنة يقول

      لننتقي الكلمة الطيبة…ولا تسمح لحد بأن ينزل من مستوى الرقي

      العماني بالمعاني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.