30 محامياً وقفوا ضده في المحكمة.. وسيم يوسف يرفع دعوى قضائية ضد إماراتيات انتقدن تطاوله على “صحيح بخاري”

0

عقدت إماراتية في ، أمس الثلاثاء، أولى جلساتها في القضايا التي رفعها خطيب مسجد الشيخ زايد وسيم يوسف أو ما يعرف بـ”طبال عيال زايد”، ضد مواطنين إماراتيين انتقدوا تطاوله على الصحيح بخاري وتشكيكه بصحة جميع أحاديث كتاب ” البخاري”.

وقالت الدكتورة موزه بنت عبيد طحواره وهي احدى السيدات التي رفع دعوى قضائية ضدهن، في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”، :” حضرنا هذا الصباح احدى جلسات محاكمات قضايا ضدنا وقد اثلج صدري وجود حوالي ثلاثون محاميا من ابناء ابوظبي اتوا بكامل ارادتهم تطوعا للدفاع عنا بدون مقابل وإنما مساندة لأهل وطنهم الشرفاء”.

طالع أيضاً: “طبال عيال زايد” وسيم يوسف يبرر قمع الصين لـ”المسلمين الايغور” ويثير موجة غضب واسعة

وشكرت طحواره من ساندها خلال الجلسة القضائية قائلة :” شكرا اخواني محاموا ابوظبي حماة القانون و سنده ومناصري ابناء الوطن “.

وأضافت :” وجود جمع غفير من محامي ابوظبي للدفاع عنا في قضايانا مع وسيم ومعظمنا من دبي والامارات الشمالية يؤكد للعالم ان ابناء ابوظبي مع ابناء الشمالية واننا أخوة جذورنا ممتدة في هذه الارض المباركة و لا يمكن لأي شخص جذوره بعيدة عنا ان يحدث فتنه بيننا “.

وكتبت الاماراتية طحواره تغريدة ألمحت فيها إلى محاولات وسيم يوسف طمس الدين الاسلامي قائلة :” يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم و الله متم نوره و لو كره الكافرون، هو الذي أرسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله و لو كره المشركون”, مضيفة :” ثقوا بالله انه متم نوره و ان الاسلام له رب يحفظه و يحميه، ناموا مطمئنين و لا تزعجوا انفسكم بما يتلفظ به المنافقون “.

وسخر القطري فهد المالكي من وسيم يوسف قائلاً :” #وسيم_يوسف مصاري رافع قضايا على حريم وشوفات اهل الامارات لأنهم انتقدوا تهجمه على ومسلم…والمضحك انه يقدم برامج دينية ينصح فيها الاماراتيين بالتسامح ويسوق للتسامح والسعادة في #الامارات. #الامارات_تسامح_وسلام الله يعينكم يا احرار الامارات على تجار الدين.

وكان ناشطون قد تداولوا مقطعا لوسيم يوسف يقول فيه إن لديه قناعة بأن الكتاب الوحيد الذي لا يشك فيه هو القرآن الكريم، وأن ما دون ذلك هو موضع شك بالنسبة له حتى صحيحي البخاري ومسلم.

وأطلق ناشطون هاشتاج حمل وسم #البخاري_خط_أحمر حيث تصدر قائمة الوسوم الاكثر تداولاً على تويتر في والامارات، رداً على طعن وسيم يوسف بـ”صحيح البخاري”.

اقرأ أيضاً: هاشتاج “البخاري خط أحمر” يستفز وسيم يوسف: منح العصمة لأحد دون الأنبياء هو معاداة لدين الله

ولم يسلم الهاشتاج من بذائه وسيم يوسف حتى خرج وسيم يوسف يهاجم مدشنيه بزعم أن منح العصمة لأحد دون الأنبياء هو انتقاص للأنبياء ومعاداة لدين الله سبحانه.

ويأتي الهجوم على “صحيح البخاري” والتشكيك فيه في وقت تقوم فيه قناة أبو ظبي الإماراتية بإنتاج مسلسل “الحلاج” أحد أشهر أقطاب الصوفية بالعالم الإسلامي لتشير إلى أن تيار الصوفية هو الإسلام المعتدل، وتقدمه للعرب والمسلمين وللعالم بديلا للسلفية والإخوان المسلمين.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.