AlexaMetrics "إن لم تلغي القمة هذا ما سنفعله بك ".. الملك سلمان هدد مهاتير محمد بعقاب شديد بعد احتدام النقاش بينهما | وطن يغرد خارج السرب
لماذا غاب الملك سلمان عن عزاء امير الكويت وحضر عزاء قابوس

“إن لم تلغي القمة هذا ما سنفعله بك “.. الملك سلمان هدد مهاتير محمد بعقاب شديد بعد احتدام النقاش بينهما

كشف حساب “العهد الجديد” الشهير على “تويتر”، تفاصيل ما دار بين الملك سلمان ونجله محمد ولي العهد، بعد انزعاج الأخير من القمة الاسلامية المنعقدة حالياً في ماليزيا “كوالالمبور 2019″، مشيراً إلى أن الملك سلمان استجاب لطلب نجله وهدد رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد.

وفي تفاصيل ما جرى قال الحساب الشهير في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”، إن القمة الحالية المنعقدة والمشارك فيها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى جانب الرئيس الايراني حسن روحاني، (أزعجت ابن سلمان بشكل كبير، وحاول إفشالها بشتى السبل)، لافتاً إلى أن ولي العهد السعودي طلب من والده الملك بإصرار أن يتصل بمهاتير ويضغط عليه، وإن لم يخضع- وهو ما جرى بالفعل- يهدده، وفعلاً تم الاتصال- كما يقول العهد الجديد- وحين لم يستجب مهاتير للضغوط، قال له الملك: (إن لم يتم إلغاء القمة فسنقوم بوضعك على قائمة الإرهاب).!

طالع أيضاً: في أول رد رسمي.. السعودية تسعى لإيقاف القمة الإسلامية التي دعا لها مهاتير محمد بأي ثمن

https://twitter.com/Ahdjadid/status/1207407069365776386?s=20

ويقول “العهد الجديد”.. في بداية الاتصال الذي جرى بين الملك سلمان ومهاتير، (قبل أن يحتدم النقاش)، قدّم مهاتير طمأنات للملك، بأن القمة لن تتجاوز على دور السعودية، لكن الملك رفض إنعقاد أي قمة تكون خارجة مظلة منظمة التعاون الإسلامي حصراً، المطلب الذي رفضه مهاتير، وأصر أن تكون القمة تحت المظلة الماليزية.

https://twitter.com/Ahdjadid/status/1207408751130615809?s=20

ويضف..:” تهديد الملك لمهاتير بوضعه على (قائمة الإرهاب) لا يمكن تفسيره سوى أنه “فرط هياط”، وتأزم شديد في موقف الرياض”.

ولفت إلى ما قال إنها مصادر تابعة له في الديوان الملكي, أبلغته أن توتر ابن سلمان ووالده من القمة ليس كبير وحسب بل لدرجة مبالغ فيه.

https://twitter.com/Ahdjadid/status/1207411007255142401?s=20

وانعقدت في كوالامبور الخميس قمة إسلامية مصغرة، دعا إليها رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد، من أجل بحث استراتيجية جديدة للتعامل مع القضايا التي يواجهها العالم الإسلامي.

ويشارك في القمة بالإضافة إلى روحاني والشيخ تميم، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومسؤولون من دول إسلامية أخرى.

اقرأ أيضاً: لماذا يخشى قادة الحصار “قمة كوالالمبور”؟.. وزير خارجية البحرين هاجم مشاركة أمير قطر وكاتب قطري مسح به الأرض

كما يحضر القمة نحو 450 مشاركا من علماء ومفكرين وممثلين رسميين عن نحو 52 دولة، وتتناول جلساتها عدة محاور متعلقة بالتنمية والسيادة الوطنية والحكم الرشيد والتكنولوجيا والأمن والتجارة والاستثمار.

وكان رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، كشف تفاصيل ما دار بينه وبين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكالمة هاتفية قبل قمة كوالالمبور.

اقرأ أيضاً: خلف الحبتور حاول شيطنة قمة كوالالمبور على خطى “حارس بارات دبي وبرميل البحرين” فجاءته التعليقات صادمة مُلجمة

وقال مهاتير محمد انه أجرى المكالمة الهاتفية لتمكين الملك سلمان من توضيح سبب رفضه دعوة حضور القمة.

وكشف مهاتير أن ثلاثة رؤساء دول وحكومات فقط أكدوا حضورهم للقمة، من أصل أكثر من 50 زعيم دولة إسلامية، مضيفًا أن قمة كوالالمبور لعام 2019 ستستمر بمشاركة القائمة الحالية للدول المشاركة.

وقال مهاتير للصحفيين عندما سئل عن مكالمته الهاتفية مع الملك سلمان: ”أراد جلالة ملك المملكة العربية السعودية (الملك سلمان) شرح سبب عدم حضوره للقمة. وأخبرني بالأسباب التي تجعله غير قادر على حضور القمة“.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. رفيق روح اعمل ما تبى ما يطلع بايدك اي شئ يا اهطل روح احمي طيزك من الحوثين اولا اشكالك لا تستطيع الوقوف امام العملاق التركي و الماليزي و الايراني يا كلب انت و ابنك يا قتلة يا سفاحين

  2. عار عليك وعلى ابنك يامن ادخلتم الاصنام والاوثان إلى بلد الحرمين الشريفين يامن ضمرتم الاسلام وبلاد المسلمين. تهدد من. هؤلاء اشرف منك ومن سلالتك. هؤلاء عظماء فمنهم من هدد ترامب. ترامب الذى مسح بأفكم التراب ولم تستطيع تلفظ بكلمه يا أبناء عبدالله بن سلول. الحوسيون نكلوا بكم الأرض فماذا فعلتم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *