“شاهد” تزامناً مع حملةٍ عُمانية لدعمها.. ماذا قال السلطان قابوس عن المنتجات العُمانية؟؟

7

أعاد مغرّدون عُمانيون تداول خطاب للسلطان قابوس بن سعيد، يتحدث فيه عن أهمية إعطاء المنتج الوطني العماني الأولوية.

وقال السلطان بخطابٍ ألقاهُ في “سيح الصالحات” بتاريخ 29 من يناير عام 2005م: “نحن لا يمكن أن نمنع المنتجات الاخرى من دخول البلد .. هذا سوق مفتوح ونحن الآن في عصر العولمة والتجارة الحرّة”.

وأضاف: “من المهم أن نكون على وعي، وعلى مستوى المسؤولية الوطنية، بحيث يتمّ إعطاء الأولوية للمنتج العماني”.

وتابع السلطان: “أنا أحياناً أسال الناس عندما ألتقي بهم عن مصدر بعض المنتجات كالدشداشة مثلاً ولا يعرفون .. وهذا شيء غير طيّب”. مضيفاً أن الإنسان حينما يذهب الى مكان ويشتري يجب أن يعرف أين أنتِجَ هذا المُنتج.

وقال: “إذا وجد المنتج العماني وإن كان قيمته أعلى فيجب إعطاءه الأولوية”.

وذكر السلطان قابوس أنه في نهاية المطاف أن المواطن العُماني بشراء المنتجات العمانية يدعم نفسه؛ لأنه كلما توسّعت هذه الصناعات والمؤسسات كلما كانت فرص العمل أكثر، وعليه يتم استيعاب أيادي عاملة أكثر.

ويأتي تداول هذا المقطع من خطاب السلطان قابوس بن سعيد تزامناً مع حملة أطلقها مغرّدون عُمانيون بموقع “تويتر” لدعم المنتجات العمانية عبر هاشتاغ (#المنتج_العماني_إختيارنا_الأول) تصدّر قائمة الترند في سلطنة عمان بعد ساعاتٍ قليلة من تدشينه.

ودعا النشطاء والمغرّدون العُمانيون إلى دعم منتجات بلادهم، معتبرينها أحد أشكال المواطنة، وتقوي الاقتصاد الوطني.

وأشاد العمانيون بجودة المنتج العماني وأكدوا أنه مضمون وثقه .

أقرأ أيضاً: طائرة السلطان قابوس تطير به الى بلجيكا .. ولقاء مع القوات المسلحة في “بيت البركة” الليلة

والسبت، أصدرت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في سلطنة عمان بياناً، أكدت فيه أنها تتابع ما تم تداوله في وسائل التواصل الإجتماعي مؤخرًا حول السلع والمنتجات المتداولة في أسواق السلطنة.

وجاء في البيان على حساب الوزارة بـ”تويتر”، وفق ما رصدت “وطن” أن مركز سلامة وجودة الغذاء يقوم بصورة مستمرة بفحص منتجات الأغذية المختلفة في الأسواق للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. هزاب يقول

    الأصول تتباع نفط وكهرباء ! وقبلها الغاز أهدر علشان خاطر كوريا الجنوبية اللي قدمت رشوة لكم وزير ! خخخخخ1 ما جات على منتجات عمانية ! هعععع1 ايش اخبار بلجيكا؟ صحوا النوم يا شعب يضحكوا عليكم ! خخخخخخخخ! ستصحون على مجاعة وفقر لا مثيل لها وقريبا جدا1

    1. عمان يقول

      هزاب أنت اكيد عندك مشكلة مالية،
      أقولك إذا عندك مشكلة راجع نفسك و عملك، و لا تلقي على الغير مشاكلك،
      مثل الكافر يوم القيامة يقول ياليتني كنت ترابا، و الكافر هو نفسه سبب دخوله نار جهنم و لا دخل للغير في ذلك.

      نصيحة راجع نفسك و أعمالك و إحرص ان ترضى الله في السر و العلن و الله ايوفقك،
      أما إثارة الفتن و الثرثرة التي لا نفع منها غير كسب الإثم و زيادة السيئات في صحيفة اعمالك يوم القيامة فلا تنفعك لا في الدنيا و لا في الآخرة.

  2. ولد العز العماني يقول

    صاخب التعلبق 1
    فوق شينه وقوات عينه يعايب والعيب فيه

  3. الرواحي يقول

    للعلم هزاب (الجحش ) مجرد سارق أموال عمانيين و خليجيين و هو مطلوب لدى المحاكم العمانية بعد ان هرب خارج البلد .

  4. هزاب يقول

    ما ينفعش ! العيب متأصل فيكم ! والعيب من اهل العيب ما هو عيب يا راعي العيب! لو رجال ما تجلس على لوحة المفاتيح وتتملق حكومة ميته ! لكنت مثل شباب أهل السنة والجماعة في صحار طلعوا مطاهرات وأسقطوا حكومة الفاسدين اللي تحكمت على رقابكم دهور ! بس لأنك عايب حدك تقبل وتلعق الاحذية ! هذا مستواك يا عميل رخيص للأمن المخترق المخروق! خخخخخخخ! هل كنت معهم في الحاشية في بلجيكا! هععععععع!

    1. عمان يقول

      هزاب أنت اكيد عنك مشكلة مالية، أقولك إذا عندك مشكلة راجع نفسك و عملك، و لا تلقي على الغير مشاكلك، مثل الكافر يوم القيامة يقول ياليتني كنت ترابا، و الكافر هو نفسه سبب دخوله نار جهنم و لا دخل للغير في ذلك، لا تزر وازرة وزر أخرى.

  5. هزاب يقول

    الرواحي الفقحبة ! بعدش تتاجرب بها! ما عليش ! خلي الجيران يضربوها ويحشوهادخان وتبغ مقلد على ما تذكرونه وتصيحون للعالم كله! هو شكل بلدكم صار مكب نفايات! خخخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.