تصريح وزير خارجية قطر عن “تقدم طفيف” للمصالحة مع السعودية أثار جنون الإمارات فخرج “قرقاش” بهذه التغريدة

0

ردت رسميا على التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بشأن تقدم مفاوضات الصلح مع قطر في تعليق أوضح أن هناك قلقا كبيرا في قصور الحكم بالإمارات جراء مفاوضات الصلح الثنائية هذه.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن ما وصفه بـ”التسريبات القطرية” الاخيرة بشأن حلّ أزمة الدوحة مع الشقيقة دون الدول الثلاث ، هو تكرار لسعي الدوحة إلى شق الصف والتهرب من الالتزامات، حسب زعمه.

وتابع مغازلا الرياض في أمنية منه لعدم اكتمال الصلح مع قطر:”الرياض تقود جبهة عريضة من أشقائها في هذا الملف والملفات الإقليمية الأخرى، والتزامها بالمطالب والحلفاء أساسي وصلب.”.

اقرأ أيضاً: “الصغيرة جدا” ضربت فأوجعت.. استياء “رسمي” كبير في الإمارات والبحرين لعدم حضور أمير قطر القمة الخليجية

وكانت “رويترز” نقلت عن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على هامش مشاركته في منتدى الدوحة، اليوم، قوله ردا على سؤال عما إذا كان أي تقدم قد تحقق خلال قمة مجلس التعاون الخليجي التي انعقدت الأسبوع الماضي، إن “تقدما طفيفا (تحقق)، مجرد تقدم طفيف”.

وكان وزير الخارجية القطري صرح، قبل نحو أسبوع، بأن بلاده تقيم حوارا مع السعودية لحل أزمة الخليج، كاشفا عن عقد عدة اجتماعات بين مسؤولي البلدين في أماكن مختلفة.

وقال وزير الخارجية القطري “في الأسابيع الأخيرة، ربما انتقلنا من حالة من الجمود إلى بعض التقدم حيث تجرى بعض المحادثات… بيننا وبين المملكة العربية السعودية على وجه التحديد”، متابعا “نأمل أن تؤدي هذه المحادثات إلى تقدم حيث يمكننا أن نرى نهاية للأزمة”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.