السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدإشادة واسعة على تويتر بعد تغريدة لشقيق أمير قطر موجهة للسعودية.. وهذا...

إشادة واسعة على تويتر بعد تغريدة لشقيق أمير قطر موجهة للسعودية.. وهذا ما قاله

- Advertisement -

وطن- توجه شقيق أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة، بالتهنئة لنادي الهلال السعودي بعد فوزه ببطولة آسيا لكرة القدم بعد تغلبه علي فريق أوروا الياباني بمجموع المباراتين 3 بدون مقابل.

وغرد خليفة بن حمد عبر “تويتر” في التغريدة التي رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي: “نبارك لنادي الهلال تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا.. مونديال الأندية بانتظاركم”.

- Advertisement -

وأبدى ناشطون بعضهم من السعودية إشادتهم بتغريدة شقيق أمير قطر وتفاؤلهم بها، حيث اعتبروها بداية خير للمصالحة الخليجية التي كثر الحديث عنها مؤخرا.

 

- Advertisement -

ويلعب الهلال السعودي الشهر المقبل في بطولة كأس العالم للأندية بالدوحة، بمشاركة فريقين عربيين، هما السد القطري والترجي التونسي، إضافة إلى ليفربول الإنجليزي، وفلامينغو البرازيلي، ومونتيري المكسيكي وهينجين سبورت، من كاليدونيا في قارة أوقيانوسيا.

 

شقيق أمير قطر يعلّق .. شاهد كيف تضامن لاعبو السد و العربي مع القدس ولا عزاء للمطبعين

والأسبوع قبل الماضي كشف مصدر حكومي في العاصمة الأميركية واشنطن، أن المصالحة الخليجية-الخليجية “بلغت مرحلة متقدمة”، وسط جهود تقودها الولايات المتحدة بأوامر مباشرة من الرئيس دونالد ترامب.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته  لموقع “الحرة”، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، كلف السفير الأميركي في الرياض، الجنرال المتقاعد جون أبي زيد، ودبلوماسيين آخرين في وزارة الخارجية ومسؤولين في البيت الأبيض “تنسيق الأمور بعيدا عن الأضواء وفي شكل سرّي لتحقيق مصالحة خليجية – خليجية”.

وتأتي هذه المعلومات بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأخيرة إلى واشنطن، حيث بحث مع نظيره الأميركي، مايك بومبيو، “أهمية وحدة مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

وفي تصريح عقب اللقاء، رد وزير الخارجية القطري على سؤال “للحرة” بشأن المصالحة، إنه تم الحديث “عن الخلاف الخليجي المستمر منذ أكثر من سنتين”.

وبعيدا عن واشنطن وأروقة الإدارة الأميركية، شهدت الأيام الماضية تطورات في منطقة الخليج، اعتبر أيضا أنها تأتي في سياق المؤشرات على قرب انتهاء الأزمة.

ومن بين هذه المؤشرات، تراجع السعودية والإمارات والبحرين عن مقاطعة البطولة الخليجية المقامة في الدوحة، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها منتخبات هذه الدول في بطولة مقامة على أراضي قطر منذ الأزمة.

شقيق أمير قطر يعلق على مباراة السعودية والبحرين في خليجي 24 .. هذا ما قاله للأخضر السعودي رغم الازمة الخليجية

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث