تطورات خطيرة في الكويت.. حكومة جابر المبارك تقدم استقالتها رسمياً وهذا ما قاله مرزوق الغانم عن نية أمير الانسانية

0

قدمت الحكومة الكويتية، اليوم الخميس، استقالتها إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بعد سلسلة “نادرة” سادت الشارع الكويتي مؤخراً وأثار جدلاً واسعاً.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي للحكومة طارق المزرم إن “رئيس مجلس الوزراء الشيخ تقدم إلى سمو أمير البلاد باستقالة الحكومة ليتسنى إعادة ترتيب العمل الوزاري”.

https://twitter.com/ZaidBenjamin5/status/1194896137133494272

وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم إنه لا نية لدى لحل مجلس الأمة في الوقت الحالي، مشيرا إلى عدم استلامه رسميا استقالة الحكومة.

وشهدت احتجاجات شعبية مطلع نوفمبر الجاري، للمطالبة بالإصلاحات السياسية، وسط انتقادات حادة للسياسية الحكومية.

أقرأ أيضاً: احتجاجات الكويت النادرة تأخذ منحنى جادا على غير المتوقع.. مسؤول كبير قدم استقالته والوضع يتجه للاشتعال

وفي سياق متصل أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر الصباح قراراً بإحالة كل المخالفات بالتعاملات التي تتضمنها حسابات صندوق الجيش والحسابات ذات الصلة به إلى النائب العام.

يأتي ذلك بعد أن انتهت لجنة التحقيق المشكلة بقرار من وزير الدفاع إلى وجود أطراف معنية بتلك المخالفات تستدعي الإحالة إلى النائب العام.

وقال بيان للجيش الكويتي الخميس، إن قرار وزير الدفاع بإحالة هذه المخالفات والأطراف المعنية بها للنائب العام يأتي تعزيزاً لمبدأ الشفافية وإرساء لقواعد العدالة والحيادية باتخاذ الإجراءات القانونية كافة تجاهها وحرصاً من وزارة الدفاع في الحفاظ على المال العام وحرمته وحمايته من أية تجاوزات أو مخالفات لأحكام القانون.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.