الرئيسيةالهدهدابن زايد أصدر تعليماته بطمس "عُمان" من المسميات الجغرافية.. مذيعة إماراتية "تلعثمت"...

ابن زايد أصدر تعليماته بطمس “عُمان” من المسميات الجغرافية.. مذيعة إماراتية “تلعثمت” وتسببت بفضيحة دون قصد

- Advertisement -

وطن – ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عُمان بموجة غضب واسعة، بعد تعمد وسائل الإعلام الإماراتية طمس اسم عُمان من المسميات الجغرافية بأمر محمد بن زايد واستبدال اسم  بحر عمان بـ “بحر الساحل الشرقي”.

حساب “الشاهين” العُماني البارز بتويتر السلطنة كان أول من لفت لهذا الأمر وأثبته، بنشر صور أخبار متفرقة من عدة صحف ومواقع إماراتية تعمدت تغيير المسمى الجغرافي المعتاد “بحر عُمان” إلى (بحر الساحل) الشرقي.

هكذا أحرج مّغرّدون وأكاديميون عُمانيون مستشار “بن زايد” بسبب تغريدة “الحرب”

وتأكد الأمر أكثر وأكثر بفيديو تداوله النشطاء لخبيرة أرصاد ظهرت على قناة الإمارات التابعة للدولة ببرنامج عن الطقس، حيث كانت تتحدث عن حالة الإعصار كيار وآثاره وهمت أن تنطق بمسمى “بحر عمان” أثناء حديثها عن اتجاه الإعصار لكنها سرعان ما تذكرت التعليمات على ما يبدو وصححت إلى “بحر الساحل الشرقي”.

وتتعمد الإمارات حاليا اتباع سياسية عدوانية ضد سلطنة عُمان، تتمثل في تشويه صورتها وشيطنتها عبر أذرعها الإعلامية وفق حزمة مزاعم وأكاذيب لا تستند لأي دليل كان أبرزها الاتهام الموجه للسلطنة بدعم الحوثيين في اليمن وتسهيل تهريب السلاح لهم.

ويأتي موقف الإمارات العدائي ضد عُمان بسبب موقف السلطنة المحايد من حرب اليمن ورفضها حصار قطر ما أزعج محمد بن زايد بشدة.

نظرات السلطان هيثم بن طارق لـ”بن زايد” تُشعل “تويتر” .. وعودة خلايا التجسس الإماراتية للواجهة

المصدرتويتر
اقرأ أيضاً

4 تعليقات

  1. يا أخي اذا عندك مشاكل انت والشاهين مع دولة الامارات حن ما مجبورين تمو غاثينا بسوالفكم البايخه، أنا عماني ولكن انت والشاهين من أغبى الناس لي مرو علي فحياتي، ياخي هم يتكلمو عن دولتهم وطقس دولتهم وش دخل عمان وبحر عمان فالموضوع لعن الله من جمعكم، نعم البحر الشرقي لدولة الامارات ويتكلمو بلهجه عشان الناس لي ساكنين فالمنطقه يكونو عارفين اي بحر لي مرتفع فيه الموج، عشان ياخذو حذرهم، احنا قالولنا ف بحر عمان وفي ناس ما يعرفو وينه بحر عمان ووينه بحر العرب لحد م فاض البحر عليهم، خلكم من التفاهات هذي والتهجمات والتسبب فنشر البغضاء بين الشعوب، قبحكم الله، نحن شعب عماني اذا عدونا مد ايده لنا ما نرده ونقبله ك صديق، كيف عاد اذا ناس جيران لنا واغلب الشعب العماني والشعب الاماراتي بينهم عيش وملح، بأمانه كنت اتابع تغريداتك انت والشاهين لكن اليوم اشتغل عقلي وعرفت فشو تفكرو، وراح اوقف لكم بإذن الله واكسد عليكم مؤامراتكم الفاشله والتعبانه بهذي التغريدات اللي مامنها فائده، عسب تسببو بغضاء بين الناس.

    • زيد البادي
      سيرلعب ع غيرنا يالذبابه..لا عماني ولا نتشرف فيك..هالجنسية ما لعب أي واحد ومن هب ودب قال أنا عماني وينوب عن العمانيين ..قبح الله من باع شرفه بتعريفه..الطامه الكبرى أنك ما عارف تفرق من هم أصحاب الفتن و العكس..

  2. زيد البادي
    سيرلعب ع غيرنا يالذبابه..لا عماني ولا نتشرف فيك..هالجنسية ما لعب أي واحد ومن هب ودب قال أنا عماني وينوب عن العمانيين ..قبح الله من باع شرفه بتعريفه..الطامه الكبرى أنك ما عارف تفرق من هم أصحاب الفتن و العكس..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث