الرئيسية » الهدهد » صحيفة سعودية تحذر المواطنين بعد ظهور “إنفلونزا الخنازير” بالمملكة.. تم تسجيل الحالة الأولى بالطائف

صحيفة سعودية تحذر المواطنين بعد ظهور “إنفلونزا الخنازير” بالمملكة.. تم تسجيل الحالة الأولى بالطائف

وطن – حذرت صحيفة “سبق” السعودية المواطنين عقب ظهور مرض إنفلونزا الخنازير في المملكة، وتسجيل أول حالة إصابة بالمرض المرعب لطالبة بالصف الأول الابتدائي وتم نقلها للمستشفي.

والطالبة التي أصيبت بالفيروس بحسب الصحيفة تنتمي لمدينة الطائف وتم عزلها بمستشفي الأطفال، بعد أن كشفت والدتها أن أعراض المرض ظهرت لديها منذ الإسبوع الماضي بعد عودتها من مدرستها الكائنة في أحد الأحياء بالطائف وعندما توجهت بها يوم السبت من الإسبوع الماضي إلى احد المراكز الصحية بالمحافظة تعاملوا مع الحالة على إنها إنفلونزا عادية وتم صرف الدواء لها والذي لم يكن مناسبا للداء.

“ذعر في ظفار” .. ما حقيقة الوفيات بسبب انتشار مرض انفلونزا الخنازير؟؟

إلا أن الطالبة ظلت درجة حرارتها في ارتفاع وبشكل ملحوظ وزاردت معاناتها المرضية حتى يوم الأربعاء الماضي والتي عادت فيه الطفلة من المدرسة في حالة ” شبه ميتة ” مما دفع والدتها إلى التوجه بها إلى مستشفى الأطفال الذين أكدوا لها أن الطفلة لديها أعراض ” إنفلونزا الخنازير ” .

وقالت والدة الطفلة: ” أكدوا لي ظهور أعراض إنفلونزا الخنازير .. ما دعاهم لأخذ التحاليل اللازمة وبعثها لمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة لتعود النتيجة بتأكيد الإصابة بالفيروس والإيجابية، والذي تسبب في هبوط حاد لمناعتها كذلك هبوط في أداء كريات الدم البيضاء وفقا لما أفادت به استشارية داخل المستشفى ” .

وأضافت إنه تم بعد ذلك إدخال الطفلة قسم العزل بالمستشفى مع تحسن طفيف في حالتها حيث ما زالت منومة لديهم كون الأعراض ما زالت ظاهرة .

قبل موسم الحج.. قائمة من الفيروسات تطارد السعودية

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “صحيفة سعودية تحذر المواطنين بعد ظهور “إنفلونزا الخنازير” بالمملكة.. تم تسجيل الحالة الأولى بالطائف”

  1. ياالله ان تصيبهم كلهم بانفلونزا الخنازير والضبان والكلاب والحمير والبغال
    قطيع سافل منحط جبان حقير لاشرف ولا كرامه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.