الرئيسيةالهدهدصحفي عُماني شهير: ما حدث بانتخابات الشورى يجب أن لا يمر مرور...

صحفي عُماني شهير: ما حدث بانتخابات الشورى يجب أن لا يمر مرور الكرام ومحاسبة الشركة المكلفة على أقل تقدير

- Advertisement -

وطن – أشاد الصحافي العُماني البارز المختار الهنائي بالعملية الانتخابية لمجس الشورى أمس وحرص المسؤولين على خروجها بهذه الصورة المشرفة، لكنه استنكر في نفس الوقت حالة البطيء التي شهدتها اللجان أمس بسبب التصويت الإلكتروني وضعف مشغل الإنترنت ما ترتب عليه تأخر ظهور النتيجة لوقت متأخر جدا من ليلة أمس.

وقال “الهنائي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) دونها قبل ظهور النتيجة:”بما غالبية العمانيين الآن أمام شاشات هواتفهم لترقب شيء قد يقضي على هذا الانتظار القاتل.. والخلل الفني قد يتجاوز الخلل البشري”

- Advertisement -

وتابع مطالبا بمحاسبة الشركة المسؤولة:”ولكن يجب أن لا يمر الموضوع مرور الكرام ومحاسبة الشركة المكلفة على أقل تقدير.”

هذا ما قالته بسمة الكيومي التي شغلت العُمانيين طيلة الفترة السابقة في أول تعليق لها عقب خسارتها

من جانبها قالت لجنة ⁧‫انتخابات أعضاء مجلس الشورى⁩ بأن عطلًا في مشغل خدمة ⁧‫الإنترنت⁩ هو المتسبب في بطء عملية ⁧‫التصويت⁩ عبر البرنامج الإلكتروني.

من جانب آخر أوضحت اللجنة في المؤتمر الصحفي اليوم بأن الجهاز الإلكتروني ⁧‫”صوتك”⁩ المستخدم في عملية التصويت والفرز ⁧‫ هو جهاز عماني⁩ 100% تم تطويره خلال سنوات من العمل الدؤوب للكوادر الوطنية.

- Advertisement -

وانتخب الشعب العماني، مجلسا جديدا للشورى لدورة تمتد لأربع سنوات، بعد أن أدلى المواطنون بأصواتهم في جميع ولايات السلطنة، ودخلت المجلس أسماء جديدة شابة فى تأكيد على قوة حضور الشباب ومشاركتهم.

وأعلن الشيخ خليفة بن محمد الحضرمي، نائب رئيس المحكمة العليا، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، فى مؤتمر صحفى اليوم،الاثين، النتائج النهائية ، والتي بدأ ظهورها بعد منتصف الليل واستمرت إلى وقت مبكر من صباح اليوم.

وأوضح ، أنه بلغ إجمالي عدد الناخبين، 713335 ناخبا وناخبة، منهم 375801 ناخب و337534 ناخبة.

وأوضح أن الناخبون قاموا بانتخاب 86 عضوا لمجلس الشورى للفترة التاسعة، وذلك بزيادة عضو واحد لولاية لوى، عما كان عليه العدد في الفترة الثامنة للمجلس. وينتخب المواطنون عضوين ممثلين للولاية التي يصل عدد سكانها 30 ألف نسمة واكثر، وعضو واحد للولاية التي يقل عدد سكانها عن 30 ألف نسمة.

وأشار إلى أنه ومن بين 61 ولاية في السلطنة، هناك 25 ولاية يزيد عدد سكان كل منها عن 30 ألف نسمة، و36 ولاية يقل عدد سكان كل منها عن 30 ألف نسمة.

ولفت إلى وصول امرأتان لعضوية المجلس، هما الدكتورة طاهرة بنت عبدالخالق اللواتية ،عن ولاية مطرح، وفضيلة بنت عبدالله الرحيلية عن ولاية صحار.

أكاديمي عُماني: كالعادة طغت “القبلية” على انتخابات الشورى.. وهذا ما أتوقعه لأداء المجلس في الدورة القادمة

 
المصدرتويتر, وطن
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث