الرئيسية » الهدهد » يفخر به العمُانيون .. إنجاز عالمي جديد للسلطنة بعد يوم واحد فقط على إنجاز بمجال التجارة

يفخر به العمُانيون .. إنجاز عالمي جديد للسلطنة بعد يوم واحد فقط على إنجاز بمجال التجارة

وطن – حققت سلطنة عمان المرتبة 53 عالميا في مؤشر التنافسية العالمية من بين 141 دولة، بحسب تقرير التنافسية العالمي لعام 2019.

 

واشار التقرير إلى أن السلطنة عززت صدارتها عالميا وحصدت المركز الأول في مؤشري “الخلو من وقوع الإرهاب”، والنسبة المئوية للتغير السنوي في مؤشر أسعار المستهلك “التضخم”.

 

كما حصلت السلطنة على المركز الثاني عربيا وخليجيا في استقلال القضاء واتصال الطرق وانخفاض معدل جرائم القتل و خدمات الشرطة، وكفاءة خدمات الموانئ، وكفاءة الإطار القانوني في الطعن في القرارات الحكومية.

 

وأوضح التقرير العالمي أن هذه النتائج تعكس الجهود المبذولة من مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص لتحسين تنافسية السلطنة عالميا.

سلطنة عُمان تُحقق انجازاً هو الأول في تاريخها وهذا ما أعلن عنه تصنيف عالمي للأمم المتحدة

ويوم أمس، أصدر بنك “ستاندرد تشارترد” – الذي يتخذ من لندن مقرا له– تقريره لأفضل20 دولة نموا في التجارة العالمية في مؤشر (تريد20) .

 

وحلّت سلطنة عمان في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والتاسعة عالميا من بين أفضل 20 دولة نموا في التجارة العالمية في مؤشر (تريد20).

 

وذكر التقرير أن السلطنة تسير في مسار تصاعدي، وتتقدم بوتيرة سريعة بفضل العديد من اتفاقيات التجارة الإقليمية والاقتصادات المتحررة التي تنجح في الابتعاد عن الاعتماد المفرط على النفط حيث أصبحت ضمن المراكز المهمة في المنطقة.


وأضاف التقرير أن السلطنة تُظهر تقدما ملحوظا من خلال التنوع الاقتصادي والاستعداد التجاري، وتنفذ استراتيجية تنويع تهدف إلى التركيز على القطاعات غير النفطية مثل التصنيع واللوجستيات والسياحة وصيد الأسماك والتعدين والاستفادة من مواردها الطبيعية.

 

كما تبذل الحكومة أيضًا جهودًا لتقليل العوائق التي تحول دون ممارسة الأعمال التجارية، وتبسيط عملية بدء النشاط التجاري، وتسهيل عملية التجارة عبر الحدود.

السلطنة تسير بالاتجاه الصحيح.. قرارات السلطان هيثم الجريئة تؤتي ثمارها وبشرى سارة لكل العمانيين

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “يفخر به العمُانيون .. إنجاز عالمي جديد للسلطنة بعد يوم واحد فقط على إنجاز بمجال التجارة”

  1. نبارك للسلطنة حصولها على المراكز المتقدمة ان صحت! فهذه المراكز تقبض من الانظمة لتلميعها!
    بس في القضاء والعدالة ماضبطت معهم وهذا يخليني اشكك في هذه النتائج!
    المركز الثاني عربيا وخليجيا في استقلال القضاء !ههههههههههه القضاء فاااااااسد في كل الدول العربية بدون استثاء!فاي معارض في السلطنة يتم اتهامة بالجنون وحبسة وتغييبة بطلب من النائب العام العماني وقضية الشحوح وحرمان كثير من العمانيين من الجنسية (اهالي زنجبار)وكذلك المدافعين عن حقوق الانسان يلقون اسوا المعاملة في السلطنة بسبب تماهي السلطة الامنية و السلطنة القضائية !

    رد
  2. اسنقثلال القضاء ! خخخخخخخخ! بماذا تذكركم الأسماء التالية : جريدة الزمن ! سيراميك وانترلوك ! مظاهر التاجر اسحاق البوسيعيدي حسين وسعيد الهالي ؟ خخخ حلوة قصة القضاء المستقل! اسأل أي عماني فقير كيف القضاء المستقل يتلاعب فيه الهندوس أصحاب الشركات ويتفننون في سرقة أموال فقراء الشعب العماني وهي رواتب لا تزيد على 500 دلار ليس ريال ! جوائز مسقط وعمان المدفوعة الاجر تفضح الشعب الفقير والحكومة الغنية البخيلة ! يا اخي هو انتوا ما تعرفوا تكذبوا؟ خخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.