بعدما تحولت إلى “ملطشة” الحوثيين واعتقال جنودها.. السعودية تُلحق النساء بالجيش لأول مرة في تاريخها

5

للمرة الأولى في تاريخها أعلنت السماح بالتحاق بالأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، برتب عسكرية مختلفة.

ووفق صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، “فتحت وزارة الدفاع السعودية باب القبول والتجنيد الموحد للتقدم إلى الوظائف النسائية العسكرية، لحاملات مختلف المؤهلات”، في إطار تنفيذ “رؤية المملكة 2030” الداعية إلى تمكين المرأة.

يأتي ذلك تزامنا مع الخسائر الفادحة التي يتعرض لها الجيش السعودي داخل اليمن وعلى الحدود من قبل جماعة الحوثي، وبرز ذلك في العملية الأخيرة التي أعلن عنها المتحدث بايم الجماعة اليمنية وأسفرت عن مقتل أكثر من 500 وأسر أكثر من 2000 جندي سعودي.

وتشمل الرتب العسكرية المتاحة للنساء “جندي أول، وعريف، ووكيل رقيب، ورقيب، في القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي والصواريخ الاستراتيجية والخدمات الطبية للقوات المسلحة”.

ونقلت الصحيفة عن العميد الركن حسن الشهري، مدير مركز عمليات الدفاع الوطني السابق، قوله إن دخول النساء في أهم وزارة سيادية بالمملكة “خطوة متقدمة بالاتجاه الصحيح”.

وأوضح: “هناك مجالات واسعة في الوزارة ستستوعب آلاف النساء القادرات على إحداث فارق في مواقعهن”.

فيما اعتبرت عضو مجلس الشورى السعودي، هيا المنيع، في حديث للصحيفة ذاتها، أن القرار “تأكيد على جدية صانع القرار السياسي في نجاح مشروع التمكين من دون استثناءات يفرضها العرف الاجتماعي أحياناً”.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. على احمد يقول

    اذا رجالهم قتلوا واسروا من الحوثيون ماذا يريد ابن سلمان من نساء الجزيرة ان ياسرهم الحوثي ويغتصبهم ليلدوا ابناء حرام وماذا سيستفيد ابن سلمان من هتك عرض نساءهم من الحوثي هذا الرجل سفيه سلطة الله عل اهل الجزيرة سيدمر بلدهم ولن يتركها الا وهي خراب

  2. نهم يقول

    هؤلاء مكانهن اندية الدعارة التي قطع ابن سلمان شوطا على نفسه ان يفتتحها في جميع انحاء المملكة وليس مكانهم صفوف الجيش

  3. سمير يقول

    بالعكس اعتقد بأن هاؤلاء النساء هم من سيسقط هذا الاحمق بعد ان خصي الرجال في جزيرة العرب مالها الا نسوانها لعل وعسي ان تكون نهاية الاحمق علي ايديهم .

  4. EAD يقول

    هولاء نساء امارتيات

  5. ? يقول

    مايرفع الضغط الا اذ جاك واحد جاهل وغبي وخاين وبايع دينه ورجالته ومرؤته
    ويكتب تعليق وهو غير فاهم للحقيقه
    وغيرمؤهل للحديث رويبضه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More