الإعلامي العُماني زكريا المحرمي يدين الاعتداء على بسمة الكيومي: انتهاك خطير لهيبة الدولة

2

أدان الإعلامي العُماني البارز زكريا المحرمي، واقعة الاعتداء اللفظي والتطاول بالأيدي من قبل بعض المواطنين في ولاية بوشر على بسمة الكيومي مرشحة عن الولاية، مؤكدا أن ما حدث يمثل انتهاك خطير لهيبة الدولة.

وقال “المحرمي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إن اقتحام التجمع الانتخابي لبسمة الكيومي ومحاولة فضه بالقوة يجعلنا نتسائل عن سر الصمت الرسمي على من يدمر التعددية التي نفاخر بها والتسامح؟

وتابع مستنكرا:” كيف تسمح وزارة الداخلية بهذا التسيب وأين رجال الأمن من هذا الانتهاك الخطير لهيبة الدولة والتعدي على القانون؟”

يشار إلى أنهخ أول أمس، الثلاثاء، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عُمان جدلا واسعا عقب تداول مقطع مصور أظهر اعتداء عدد من المواطنين على مرشحة مجلس الشورى بولاية بوشر بسمة الكيومي أثناء عقدها لقاء انتخابي.

وأقامت المحامية المعروفة والمرشحة لمجلس الشورى عن ولاية بوشر بسمة الكيومي لقاء انتخابي في منطقة “غلا” إلا أنها تفاجأت بمجموعة من الأفراد يتظاهرون ضدها بأسلوب غير لائق لأنها لا تغطي شعرها.

وتعليقا على هذه الواقعة نشرت “الكيومي” على صفحتها الرسمية بتويتر بيانا جاء فيه أنه “إشارة إلى ما يتداول حول اللقاء الانتخابي في منطقة غلا الذي أقيم مساء الثلاثاء، نود أن نؤكد على أن اللقاء مرخص له من قبل رئيس لجنة لانتخابات في ولاية بوشر وبعلم ومعرفة شيوخ ورشداء منطقة غلا وبعلم مسبق من شرطة عمان السلطانية وبتنسيق مسبق مع عدد من أهالي المنطقة”.

وأكد البيان على أن ما بدر من صراخ وتطاول بالأيدي من قبل فئة محدودة لا يعبر إلا عن مرتكبيه “ولا يمس أهالي منطقة غلا الكرام ولا ينال من إخوتنا في الوطن والدين أيا كان توجههم أو انتمائهم”

واختتم البيان بالإشارة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة من سب وشتم وتعدى باليد أو اللسان وأن أمر هؤاء بات بين يدي جهات الاختصاص التي يقع على عاتقها مسؤلية حفظ الأمن العام وإرساء دولة القانون.

وبسمة مبارك الكيومي هي محامية وكاتبة، قررت الترشح لعضوية مجلس الشورى في للفترة التاسعة عن ولاية بوشر.

 عقدت العديد من اللقاءات من المواطنين في دائرة الترشح للحديث عن سيرتها الذاتية ورؤية برنامجها الانتخابي.

وأنهت سلطنة عمان استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس الشورى في الربع الأخير من العام الحالي للفترة التاسعة 2019/2023.

وبلغ إجمالي المرشحين 767 بينهم 43 امرأة، وفي أيام التصويت يتم تعميم التصويت الإلكتروني في كافة مراكز الانتخابات، وفقًا لاتفاقية وقعتها وزارة الداخلية مع شركة تكنولوجيا الإدارة الصناعية والمقاولات (أمتاك) لتصميم وتوريد وتركيب نظام و أجهزة التصويت الإلكتروني لانتخابات الفترة التاسعة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    اعطونا صورة عن العمانيين انهم مسالمين ! شعب يخاف مايختشيش ! يتهجمون على امراة (ضعيفة) بدنيا! لانها انثى .لكنها تسوى طوائفهم قيمة وقامة متعلمة ودكتورة في المحاماة ومن هاجمها ما يعرفش ينطق اسمة .
    وثانيا مجلس الشور عديم الصلاحيات ديكور لا اكثر ولا اقل! اذا وصلت عمان لا سبوك ولا ضربوك! هذا الحديث يشبة حديث الايمان يمان والحكمة يمانية! نحن امة قتل نقتل بعضنا على ورقة قات .!شعب يعاني من الامية والجهل والتخلف ويقولك اصحلب حكمة ههههههههههه الاحاديث هذه ان صحت فهي تخص ولا تعم!.فقد علمنا الخير يخص والشر يعم.

  2. هزاب يقول

    فتح موسم المزاد1 مزاد التملق ! يا اخي رسونا على البر ! حجاب امراة أقام دولة فقاعة الهواء ! واحد قال لها انسحبي من الترشح ! والثاني يدين 1 خخخخخ! على أية أساس هذا الكلام؟ لا وصار انتهاك خطير لهيبة الدولة ! هي بقيت في هيبة! الهيبة راحت من يوم رقثتم وهزيتم مؤخراتتكم رجالا قبل النساء لسيد أسيادكم نتنياهو ! خخخخخ! بس عجيب لو هذا الحادث صار لرجل لحصل كل هذا الاهتمام؟ خخخخخخ1 مسقط وعمان بلد أصحاب العيون الزايغة! هاهاهاها !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.