الرئيسية » الهدهد » ماذا يحدث بالعراق؟.. مظاهرات غاضبة تجتاح البلاد وإحراق مقر للحكومة والسلطات تحظر “فيس بوك وتويتر وإنستجرام”

ماذا يحدث بالعراق؟.. مظاهرات غاضبة تجتاح البلاد وإحراق مقر للحكومة والسلطات تحظر “فيس بوك وتويتر وإنستجرام”

وطن – أكدت وسائل إعلام نقلا عن شهود عيان، اليوم الأربعاء، بأن محتجين غاضبين في العراق اقتحموا مبنى محافظة ذي قار، وسط البلاد، وأضرموا النار فيه.

وحسب الشهود، اقتحم محتجون غاضبون مبنى محافظة ذي قار، وأشعلوا النار فيه، وسط مدينة الناصرية مركز ذي قار، جنوب العاصمة بغداد، في الوقت الذي تواصل فيه الأجهزة الأمنية قمع المتظاهرين في المكان نفسه.

وتواصل التظاهرات الشعبية في ذي قار، ومحافظات وسط، وجنوب، وشرقي البلاد، إضافة إلى العاصمة بغداد التي تشهد الغليان الأكبر للمتظاهرين، للمطالبة بإقالة رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي.

بينما أفاد موقع “نت بلوك” بأن السلطات العراقية حظرت مواقع “فيس بوك وتويتر وإنستجرام وتطبيق واتساب” تزامنا مع الأحداث الحالية.

كما ذكرت مصادر محلية عراقية أن قوات أمنية بمحافظة المثنى اعتقلت نحو 20 متظاهرا بعد احتجاجات غاضبة أمام مقرات الأحزاب.

ما الذي يجري في العراق.. احتجاجات في الجنوب واغلاق طرق وكل حلول الكاظمي لا تقنع العراقيين

وأفاد الناشط صادق السهل، أيضا من المشاركين في التظاهرات التي مازالت مستمرة حتى الآن، في حديث لمراسل “سبوتنيك” بإصابة متظاهرين إثنين، إثر الرصاص الحي الذي أطلق من جانب الأجهزة الأمنية لتفريق المتظاهرين.

وأضاف “السهل” كما أصيب العشرات من المتظاهرين، إثر القنابل المسيلة للدموع، والفلفل الأحمر الحار، مع حملة اعتقالات كبيرة جدا طالبت المشاركين في التظاهرة من أمام مبنى المحافظة في الناصرية “مركز ذي قار”، جنوبي العاصمة بغداد.

وأعلن عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية، علي البياتي، في تصريح خاص لمراسلتنا، اليوم، الأربعاء، إرتفاع حصيلة الانتهاكات التي طالت المتظاهرين في العاصمة بغداد، ومحافظة وسط، وجنوب البلاد، إلى أكثر من 300 قتيل وجريح.

ورفع المتظاهرون في الغليان الشعبي المستمر وسط العاصمة بغداد، لليوم الثاني على التوالي، الأربعاء، 2 تشرين الأول/أكتوبر، سقف مطالبهم، بحل البرلمان، وإقالة رئيس الحكومة الاتحادية، عادل عبد المهدي.

وشارك أبناء جميع مناطق العاصمة، في التظاهرات بساحة التحرير، بأعداد فاقت الـ500 ألف متظاهر، وسط إغلاق للطرق منها الطريق المؤدي إلى مطار بغداد الدولي، وإحراق إطارات السيارات، فيما استخدمت الأجهزة الأمنية الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيلة للدموع، والماء الساخن لتفريق المتظاهرين.

ماذا يحدث بالعراق؟.. مظاهرات غاضبة تجتاح البلاد وإحراق مقر للحكومة والسلطات تحظر “فيس بوك وتويتر وإنستجرام”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.