“شاهد” واعظ مصري أراد أن يطبل للسيسي فتحول لـ”مسخرة”: هذا ما قاله سيدنا نوح عن أمريكا وهو يبحر بسفينته!

3

سخر ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي من واعظ مصري انتشر له مقطع مصور على نطاق واسع، حيث أراد أن يطبل للنظام المصري ورئيسه عبدالفتاح فتحول إلى “مسخرة” بين النشطاء.

وظهر الواعظ المصري في سرادق عزاء أو تجمع لدعم السيسي على ما يبدو، وهو يقسم بالله أنه ورد في الأثر أن سيدنا نوح عندما كان يبحر بالسفينة عقب الطوفان مر بأمريكا وأفريقيا وسأل عنهما جبريل الذي أخبره بأسمائهما وقال إن عليهم ملائكة تحرسهم.

وتابع الواعظ المصري مزاعمه وشطحاته التي عرضته لسخرية واسعة:”وعندما مر سيدنا نوح بسفينته على سأله ما هذه يا جبريل، فأجابه بأنها فسأله لماذا لا يحرسها ملائكة فأخبره جبريا بأن من يحرسها هو الله”.

وقوبل هذا المقطع بسخرية واسعة وتندر من قبل النشطاء على الواعظ، الذي أتى بدين جديد واخترع حديث مكذوب لكي ينافق النظام ويطبل لعبدالفتاح السيسي.

وتواصلت المظاهرات خارج مصر لدعم المتظاهرين في الداخل والمطالبة برحيل الرئيس الذي اعتبر أن “سرطان الإرهاب” ما زال يحاول خطف مصر، كما تواصل التنديد من منظمات دولية بقمع الإعلام والمتظاهرين.

ونظم عشرات المصريين وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك رددوا خلالها هتافات “يسقط يسقط حكم السيسي”، ورفعوا لافتات ضد الفساد ونهب المال العام وإهداره، وأخرى تطالب بالإفراج الفوري عن آلاف المعتقلين.

وفي برلين، نظم ناشطون مصريون وقفة أمام السفارة المصرية ورفعوا شعارات تطالب بإسقاط النظام، ونددوا بالقمع ضد المتظاهرين في مصر.

وفي باريس، تظاهر مصريون يمثلون عددا من الجمعيات المصرية في فرنسا للدعوة إلى التصدي لاستشراء الفساد وتردي الأوضاع المعيشية وتزايد الاعتقالات التعسفية وملاحقة الحقوقيين والصحفيين، كما طالبوا بمحاسبة كل من تورط في الانتهاكات، ودعوا المجتمع الدولي للتوقف عن دعم نظام السيسي.

وخرج أبناء الجالية المصرية في مدينة مانشستر البريطانية بمظاهرة دعما للحراك الشعبي داخل بلادهم، وحملوا لافتات تندد بما سموه حكم العسكر وطالبوا برحيل السيسي.

وفي مدينة سيدني بأستراليا، جدد أبناء الجالية المصرية مظاهراتهم، وعبروا عن مساندتهم المظاهرات في مصر، مرددين شعارات تدعو الرئيس المصري للرحيل وتطالب بسقوط “حكم العسكر”.

وكان متظاهرون في مدن مصرية عدة خرجوا أمس الجمعة في مسيرات تطالب برحيل السيسي، في حين أغلقت السلطات ميدان التحرير وأوقفت حركة النقل في عدد من محطات مترو الأنفاق.

وقالت منظمة العفو الدولية إن القاهرة شهدت حالة إغلاق واسعة، وإن حملات الاعتقالات الجماعية التي شهدتها الأيام السابقة كانت مروعة.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    كلاب العسكر في المزابل ..في الملاهي..في المخامر…..وفي دور العبادة أيضا…كلاب نباحة نواحة….

  2. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    اللهم ثبتنا علي دين الاسلام الصحيح في الامريكتيين واوروبا وتركيا الحبيبة وانسف الكفار واشباه المسلمين والصهاينة العرب والصابئين في عقر بلادهم العربية واحفظ المسلمين العرب والمسيحيين العرب المتمسكين بدينهم وايمانهم منهم وثبتهم ضد الكفار في بلادهم العربية….اللهم انت بيدك الملك تؤتي من تشاء وتعز من تشاء …ياالله لقد تكبروا وطغوا في بلادهم وابعث عليهم القمل والجراد والصراصير والريح الصرصر العاتية وتسونامي وابدلهم باقوام غيورين علي اوطانهم ويخشون بطشك وقوم مؤمنين…

  3. Abdo يقول

    اي يروى انه مر بالبرازيل وقال هذه انا تتقن كرة القدم كما مر بألمانيا وقال هذه أمة لديها المرسيدس والبدي ام دبليو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.