الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةالهدهدكاتب سعودي ينصح المصريين ويناشدهم عدم الخروج على السيسي: الأمن والأمان نعمة...

كاتب سعودي ينصح المصريين ويناشدهم عدم الخروج على السيسي: الأمن والأمان نعمة لا تقدر بثمن!

- Advertisement -

وطن- أثار الكاتب السعودي المقرب من النظام منصور الخميس، موجة غضب واسعة بين النشطاء المصريين بعد إعلان دعمه للسيسي ودعوته للمتظاهرين بعدم الخروج عليه ووصفه لكل من يعارض النظام بأنه “إخوان”.

وغرد “الخميس” تحت وسم “#محمد_علي_خان_وطنه” الذي دشنته لجان النظام المصري الإلكترونية لشيطنة رجل الأعمال محمد علي الذي فضح فساد السيسي والجيش.

ودون في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه:”المهم أن #مصر كلها استوعبت حجم المؤامرة التي يحيكها #الإخوان ومن يحرضون الناس على الخروج والفوضى مثل #قطر وقناتها #الجزيرة وغيرها.”

وتابع:”والله إن الأمن والأمان نعمة لا تقدر بثمن.”

مسؤولون يوقفون المارة ويتفقدون هواتفهم.. اختفاء وتوقيف أكثر من 500 متظاهر طالبوا برحيل السيسي

التغريدة التي عرضته لهجوم عنيف جدا من قبل النشطاء المصريين، الذين نصحوه بعدم التدخل في الشأن المصري والاهتمام بتوجيه النصح لأمير المناشير أفضل، حسب وصفهم.

- Advertisement -

وسبق أن أثار الكاتب السعودي المقرب من النظام محمد آل الشيخ، أيضا موجة غضب واسعة بين النشطاء المصريين قبل أيام بعد دعوته رئيس النظام عبدالفتاح السيسي لقتل المتظاهرين الذين خرجوا ، الجمعة، الماضية يطالبون برحيله.

“آل الشيخ” وفي تغريدة مستفزة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) دون ما نصه:”الى فخامة الرئيس المصري منقذ مصر من براثن الاخونج عبدالفتاح السيسي اقول: فضع السوط وارفع السيف حتى لا تدع فوق ظهرها اخوانياهذا هو الحل.”

التغريدة التي اعتبرها ناشطون تحريض صريح منه للنظام المصري على قتل المتظاهرين والتعامل معهم بالعنف لوأد ثورتهم، ما عرضه لهجوم عنيف من قبل النشطاء، اضطره سريعاً إلى “حذفها”!

ويستعد المصريون للخروج في مظاهرات حاشدة غدا الجمعة للمطالبة برحيل السيسي، وحث الممثل والمقاول محمد علي مواطني بلاده على الخروج غدا في كل المحافظات، داعيا رجال الأمن والجيش لتجنب مواجهة الشعب.

بالمقابل، تسارع الأجهزة الأمنية المصرية الزمن للإعداد لمظاهرة مؤيدة للسيسي في ميدان رابعة العدوية، الذي غيرت السلطات اسمه إلى ميدان “هشام بركات”، النائب العام السابق المغتال.

وذكرت مصادر أن السلطات وجهت بحشد عشرات آلالف الموظفين في إدارات ومراكز تعليمية للمشاركة في مظاهرات الغد.

تزامن ذلك مع ارتفاع أعداد المعتقلين على خلفية المظاهرات ضد السيسي إلى 1915 شخصا، بينهم 69 فتاة، بحسب ما أكدت مصادر للجزيرة.

وكانت منظمة العفو الدولية (أمنستي) قد دعت قادة العالم لإصدار إدانات واضحة ضد الملاحقات الأمنية التي شنها نظام السيسي ضد معارضيه عقب خروج مظاهرات مناهضة للنظام في المدن المصرية يوم الجمعة الماضي.

#الرحيل_ياسيسي_أو_النزول_للشارع .. محمد علي يهدد عرش السيسي بوسم احتل صدارة تويتر في ساعة

اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. لا تستغربون يا مصريين اذا عندكم عرص بتثورون عليه عندنا الاف العرصات وهذا واحد منهم غير اللي راحوا لاسرائيل غير عرصات الاعلام غير عرصات كتاب الصحف غير المعرصين الشعار والمشائخ والفنانيين والفناننات يعني بلندنا ثلاث ارباعها معرصين اولاد كلب من هالنمونه وانت ماشي .والغريب اذا جاك معرص وغبي يعني يركبوه ولايستفيد منهم شيء يعني يعرص بالمجان .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث