مواطن أردني معتقل في مصر يفضح نظام السيسي من داخل “مطبخ” الاعترافات وتحت التعذيب

0

تسبب الطالب الأردني المعتقل في مصر عبد الرحمن علي الرواجبة، في فضيحة كبيرة للنظام المصري بعد ظهوره المفاجئ في مقطع مصر يدلي فيه باعترافات خطيرة أجبر عليها تحت التعذيب.

ناشط مصري كشف تفاصيل ما قال إنه قوات الأمن المصرية مواطنا أردنيا ظهر في تسجيل مصور على برنامج الإعلامي عمرو أديب على اعتبار أنه “ضمن مجموعة أجنبية كانت تخطط لإثارة الفوضى في البلاد”.

الكلام اللي هاقوله هنا مسؤول عنه مسؤولية كاملة. وكلامي هايكون بلغة مؤدبة جدا، رغم غضبي، عشان الناس اللي مش بتشير بوستات…

Posted by Basel Ramsis on Wednesday, 25 September 2019

ورد الناشط والمخرج باسل رمسيس على ما أورده أديب بخصوص الطالب الأردني ، وقال إنه يعرفه جيدا، نافيا أي علاقة له بالاتهامات التي وجهت له خلال البرنامج.

وقال رمسيس في منشور طويل على حسابه في موقع فيسبوك، إن الأردني الرواجبة وصل إلى مصر بهدف دراسة الإخراج وكان أحد طلابه، مضيفا أنه “يساري ولكن اهتمامه الأساسي بالسينما ولا يمارس أي نشاط سياسي، وليس  عضوا في الحزب الشيوعي الأردني”، كما ورد في الاعترافات التي بثت في برنامج أديب.

وخلافا لما جاء في كلام ، قال رمسيس إن الطالب الأردني اعتقل من منزله وليس من الشارع، مضيقا أن الرواجبة نفسه أنه تم توقيفه من قبل الأمن لوقت قصير قبل أن يعتقل من منزله.

وعن الاعترافات التي أدلى بها الرواجبة، قال رمسيس إنه تم تلقينه تصريحات ليدلي بها، مضيفا: “الله أعلم ما الذي تعرض له عبد الرحمن ليجبروه على الجلوس أمام الكاميرا ويدلي بهذا الكلام”.

وكان عمرو أديب عرض في برنامجه “الحكاية” المذاع عبر فضائية “mbc مصر” مقاطع فيديو، لما قال إنها “اعترافات لبعض العناصر المتورطة في التآمر على مصر خلال الفترة الأخيرة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.