هروب الأميرة هيا أصابه بالجنون.. “شاهد” ماذا فعل محمد بن راشد وهو يمسك بالبندقية

4

أثار مقطا مصورا نشره ولي عهد دبي حمدان بن محمد، عبر حسابه على موقع “إنستغرام” لوالده الشيخ حاكم دبي سخرية واسعة بين النشطاء، لظهور ابن راشد الغريب.

مقطع فيديو الذي انتشر على نطاق واسع أظهر الشيخ محمد بن راشد، يرقص خلال متابعته تقدم فرسان الإمارات في بطولة العالم للشباب الناشئين.

ظهور ابن راشد يرقص بالسلاح فرحا بمسابقة خيل بينما الإمارات تواجه كارثة حقيقية من صواريخ الحوثي إلى الأزمة الاقتصادية الطاحنة خاصة بدبي، دفعت النشطاء إلى القول بأن هروب الأميرة هيا زوجته أصابه بالجنون وأصبح لا يهتم بأمور الدولة ويتجه لهذه التفاهات لينسى ما حل به.. حسب وصفهم.

وبينما ابن راشد يلهو في متابعة سباقات خيله تواجه الإمارات خطرا كارثيا، حيث هدد المتمردون الحوثيون اليمنيون، الأربعاء، بشن هجمات ضد مدن إماراتية بينها أبوظبي ودبي، مؤكدين أن لديهم “عشرات الأهداف” في الإمارات، بعد أقل من أسبوع على الهجوم غير المسبوق ضد شركة أرامكو .

وقال يحيى سريع المتحدث باسم قوات المتمردين في مؤتمر صحافي في صنعاء: “لدينا عشرات الأهداف ضمن بنك أهدافنا في الإمارات منها في أبوظبي ودبي، وقد تتعرض للاستهداف في لحظة”، وفقا لفرانس برس.

وأضاف “للنظام الإماراتي نقولك عملية واحدة فقط ستكلفكم كثيرا، ستندم نعم ستندم اذا ما قررت القيادة إصدار توجيهاتها للقوات المسلحة بتنفيذ أي عملية رد خلال الأيام أوالأسابيع القادمة”.

ولا تزال قضية هروب الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين من زوجها ، محمد بن راشد آل مكتوم، تتفاعل وتأخذ أبعاداً جديدة في ظل تطورات دراماتيكية دخلت على خط الصراع، وهو ما يُنذر بمعركة قضائية حامية الوطيس بين الطرفين.

ورغم أن القضية تبدو في ظاهرها عائلية بامتياز فإن الشواهد كافة تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن الأمور وصلت إلى أعلى المستويات السياسية في البلدين، وهنا يدور الحديث حول الأسرة الهاشمية الأردنية والعائلة الحاكمة في دبي.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو ناصر يقول

    الشافي الله هو من اول واقف علي تكة والان باح الفيوز ضاربه بنت الحسين جابته القاع

  2. جاسم الكاظمي يقول

    بين النائم ..و..الحالم ..الله العالم .
    ا.د.ضياء واجد المهندس

    عندما ذهب المعدان الى ملا اجحيش، ليدلهم على جواميسهم المفقودة قال مقولته المشهورة : ( تجدونها لو بالزور ..لو بالهور ..لو عند الحرامية ).
    هذه المقولة المأثورة التي اصبحت مثلا” شعبيا” تحاكي الاحتمالات و استقصاء الحل ..في هذا الشهر و بعد ٣ ايام عن الذكرى السنوية لهجوم سبتمبر الكبير الذي حدث في امريكا ابان حكم بوش الابن ، حدثت عملية عسكرية غيرت خارطة الحرب على اليمن ، حيث اصبحت الحرب متوازنة ، وان حجم الخطر و الضرر الذي ممكن ان تحدثه القوات اليمنية، هو اكبر من حجم القدرة التدميرية لقوات التحالف بقيادة السعودية و الامارات، والذين قدمو كل مالديهم من قوة و دمار ،و بدعم عربي و اسرائيلي و امريكي و بعض الدول الاسلامية و الاوربية ..
    في نقاش مع احد الخبراء الامريكان ، حول تحديد مصدر الهجوم و القدرة اللوجستية المتاحة للتخطيط والاعداد والتنفيذ ، كانت اجابته الاولى قد ذكرتني باجابة ( الملا اجحيش) لفاقدي الجواميس ، لان اجابته تلخصت : ان الهجوم ،اما من اليمن بدعم وتخطيط ايراني باستخدام طائرات( صمد ) الايرانية التي تم تطويرها يمنيا ، واستخدام صواريخ ( القدس ١ ) المطورة والذي سبق استخدامها على مطار ( ابها ) في حزيران السابق . هذا الاحتمال يؤشر الى تصاعد القدرة العسكرية و التقنية للحوثيين، و المعتمدة على القدرات الذاتية والتي وصل انتاجها من الطائرات المسيرة الى ٦ طائرات يوميا” ، و الذي يزيد من خطورة الوضع تعاون بعض القيادات السعودية مع الحوثيين في توفير المعلومات و البيانات الدقيقة للاهداف المضروبة .. الاحتمال الثاني : هو استخدام قوات الحشد الشعبي القريبة من الحدود السعودية للصواريخ الايرانية و الطائرات المسيرة، في ضرب الاهداف النفطية السعودية والتي خمنها محللو البنتاغون تزامنا” مع زيارة الحاج قاسم سليماني للعراق قبل الضربة بايام ،دون الاعلان عن الزيارة .وعلى ضوء هذا الاحتمال قامت الطائرات السعودية بمشاركة الطائرات الاسرائيلية بضرب معسكرات لفصائل عراقية في البوكمال و القائم ..
    هذا الاحتمال تم اضعافه لكون مسارات الطائرات والصواريخ لم تمر من خلال الاجواء العراقية، كما جاء في تقرير المستشارين الامريكان المتواجدين في العراق الى البنتاغون ، على ضوء مراقبتهم للاجواء العراقية ..
    اما الاحتمال الثالث والذي تبنته وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية: وهو ان الضربة تمت بسبع صواريخ ايرانية كروز نوع ( ياعلي) والتي تم العثور و تجميع بقاياها في البقيق و هجرة خريص ، وان ١٨ طائرات مسيرة رافقت الطائرات التي كانت تحلق بارتفاعات منخفضة، منطلقة من خوزستان عابرة الحدود الكويتية ، استطاع ١٩ صاروخ من ضرب اهدافه بدقة ، في حين انفجر الصاروخ الاخير دون اصابة الهدف .وهذا يعني ان صح تحليل ال (CIA) ، ان ايران ارسلت رسالة خطيرة مفادها ان وجود الحماية البحرية الدولية للحماية ناقلات النفط في الخليج العربي و مضيق هرمز لن تجدي نفعا”، اذا لم يكن هناك نفط للتصدير ولن تكون ناقلات تحمل النفط…ان ضرب البقيق و خريص يعني ضرب ٧٪ من انتاج النفط العالمي ، و اذا وسع الحوثيون او الايرانيون خارطة اهدافهم لتصل الامارات والبحرين ، معناه ان امدادات الطاقة العالمي في خطر قد يصل الى الكارثة و يدفع العالم بازمة اقتصادية في ٢٠٢٠..طرحت على الخبير الامريكي التساؤلات التالية :
    – المنطقة بحالة حرب ، و ماحدث عملية عسكرية كبيرة لم تكشفوها ، هل انتم نيام ؟!!
    – انتم حلبتم الخليج و المملكة السعودية تحت بند حمايتهم ، فاي حماية و فرتموها للسعوديين ، هل انتم مخادعين ؟!!
    – اشترت السعودية منكم صواريخ باترويت ، سعر الصاروخ من ٥ الى ٧ مليون ، و بنيتم شبكة حماية دفاع صاروخي ، اين صواريخكم و راداراتكم و الصواريخ و الطائرات المسيرة تجوب الاجواء السعودية و فوق بطاريات صواريخكم ، فهل انتم مدعين للقوة و التقنية ، ام انكم لم تجهزو المملكة بمنظومة كفوءة ..؟!
    – لقد ابتزيتم السعوديين ب٣٠٠ مليار دولار باسلحة و طائرات و صواريخ ، و انتهى الامر ان الحوثيين يخططون لاجتياح السعودية و ضرب الامارات ، هل كنتم و السعوديين تحلمون بالامان و التفوق و النصر ، وانتم بعد ٥ سنوات تطلبون حماية دولية و دعم اممي ؟!
    – هل تستطيع امريكا ان ترد ، ام ان تركة مستشار الامن القومي الاسبق جون بولتن تجعلكم في المستنقع اليمني غارقين ، و في الخليج تائهين ، لان الحل لن يكون عسكري، و بعيد عن مشاكل الشرق الاوسط مجتملة ” ..
    ولو سألت الملا اجحيش ، انا متاكد سيقول : ( الملك السعودي او ترامب ..لو نايم ..لو حالم ..لو الله العالم )..
    لنا و لاهلنا و للعراق
    رب المكارم و الاخلاق
    أ.د.ضياء واجد المهندس
    مجلس الخبراء العراقي

  3. مسافر 2019 يقول

    أ.د.ضياء واجد المهندس لله درك تكلمت كلمات من ذهب ، وأنا أرى أن وعد الله قد اقترب ، خصوصاً بعد تبديل دين الله في الأرض في معقل الإسلام والمسلمين ومهبط الوحي

    وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ (105) إِنَّ فِي هَٰذَا لَبَلَاغًا لِّقَوْمٍ عَابِدِينَ (106)

    وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا ۖ

    فصمدوا يا مستضعفون في الأرض في اليمن وسوريا والعراق وتمسكوا بوعد الله ، فإن الله عن قريب جداً جداً سيرثكم الأرض ( مسراء رسوله ) والأرض المقدسة ولن يخلف الله وعده ، وهذا بيان من الله لكم بعدما القى حماة الدين ومهبط الوحي بأنفسهم في أحضان اليهود والنصارى ليجدو عندهم العز ة

    الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۚ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا (139)

    فأبشروا بالنصر فأني أراكم حزب الله

    أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (22)

  4. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    الاخوان المحترمون بارك الله فيكم ….للاسف ترمب تحت طائلة القانون بتهم كثيرة عن الفساد المالي واتصالاته وخصوصا مع دول الخليج وهو متورط والحكومة تحقق معاه للان ولو ثبت فعليا ترمب رح يطلع بزفة …وكدلك تحقيقات 11 سبتمبر المتعلقة بتفجير مبنيي التجارة العالمي + جزء من البنتاغون واتضح ان 18 سعودي المشتركين في الهجمات مبعوثين من قبل حكومتهم المسماة السعودية عدا عن الاماراتيين الاخرين كلهم مبعوثين بمهام من حكوماتهم ….وكانوا يسكنون في كاليفورنيا الاميركية وكان الامير بندر يدفع لهم رواتبهم الشهرية !!!! الان القاضي الفيدرالي من ولاية نيويورك طلبوا فتح التحقيقات بعد 20 عاما وترمب يؤجل وقبله بوش الصغير والكبير …المهم اميركا لن تتدخل باي حرب وطبعا ترمب اكبر نصاب ومحتال وهو يريد حلب اكبر قدر ممكن من مبالغ خيالية وخصوصا من ال سعود قبل خروجه من الحكم…حاولوا ال سلول والقرصان الاحمر ارضاء الصهاينة والسيخ ببناء معابد اليهود وانتشر الفساد في اطهر بقعة علي الارض ….ربنا سبحانه وتعالي هو اكبر منتقم ﴿ وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ ﴾.
    صدق الله العظيم….الحمد لله علي نعمة الاسلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.