“السعودية العظمى أصبحت بطل من ورق”.. “شاهد” كيف اشتعل معمل أرامكو في بقيق بهجوم طائرات “درون”

5

أصدرت المملكة العربية السعودية، السبت، بيانا حول حريق نشب في وقت مبكر اليوم بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرة إلى أنه كان نتيجة (استهداف بطائرات بدون طيار) “درون”.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص”، لافتا إلى أنهما “نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار “درون”.

وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وتداول ناشطون فيديوهات مرعبة للانفجارات التي وقعت في معمل أرامكو، وهو الامر الذي أثار جدلاً واسعاً في الشارع السعودي، من فشل المنظومة الدفاعية الجوية من التصدي لطائرات الحوثيين.

وصاحب الانفجارات التي شهدها معمل ارامكو إطلاق نار كثيف، وسط اشتعال النيران التي اندلعت في صهاريج للوقود داخل المعمل في مشهد رهيب.

وعلق الخبير بالقانون الدولي، محمود رفعت على اعتراف السعودية باستهداف معمل ارامكو بطائرات مسيرة، قائلاً :” من يطن أن سلمان وابنه سيغيرون نهجهم فهو لم يقرأ المشهد، فالأثنان لن ينفكوا عن تبعية #الإمارات لكن القول الفصل هو جرم من يقبل تقسيم #اليمن تحت أي ذريعة “.

وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، قد أعلنوا في 17 أغسطس/ آب 2019 إنهم نفذوا “أكبر عملية” منذ بداية الحملة العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، واستهدفوا حقل نفط ومصفاة تابعة لأرامكو في المنطقة الشرقية بالمملكة.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. Avatar of Jamal Shrair
    Jamal Shrair يقول

    هذا ثمن بيع العراق العظيم والمشاركة فى تدميره يا عملاء يا بعران والقادم اكثر بكثير ستكونون متشردين فى شوارع الهند اسوء من الغجر

  2. Avatar of مسمار
    مسمار يقول

    ان شاء الله يحرق الحوثي كل حقول النفط وسفن النقل فنحن كمواطنون وعلي مر عقود من الزمن لم نستفد من هذا النفط في شي فالبلد كلها خرائب ماعدي رياض العنصريه / والمواطنون كلهم مدينون للبنوك وفي فقر ولم يستفد من هذا النفط الا اعداء الامة واسرة اللصوص لم تسلم اي دولة في العالم من جرائم ال سعود واخرهم ملك اسبانيا يوم امس رشاوي وسرقات واختلاسات وفسق وفجور وكله بسبب هذا النفط الذي اصبح نقمة بفضل دلدول بن زايد وذنبه .

  3. Avatar of م عرقاب الجزائر
    م عرقاب الجزائر يقول

    الويل له ولمن يرشده من شياطين العرب والعجم وبني صهيون؟!،كل همه اعتقال مناضلي حماس في السعودية حيث لم يتورع عن اعتقال قيادي هرم في حماس؟!،في وقت لا يستطيع حماية مؤخرته من عشرين حوثيا حفاة عراة جياع؟!.وآتاهم الله من حيث لم يحتسبوا؟!ـدع السديس ينادي ترامب كرجل سلام في العالم ليرغم الحوثيين على الجنوح للسلم؟!باعهم ترامب وباعهم بن زايد بثمن بخس؟،كلهم سيحاورون ايران ويذعنون لها ويشرعنون حركة أنصار الله؟!،أذرع ايران كلها شرعية في هذا العالم؟!،إلا الأذرع السنية فهي ارهابية يجب أن تباد في البر والبحر ؟!.

  4. Avatar of عبد المجيد الانصاري
    عبد المجيد الانصاري يقول

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    الى جهنم بكل ال سعود وكل من يشد على ايدهم
    اللهم ارح امة محمد من هذه الزباله

  5. Avatar of كاسر الخشوم
    كاسر الخشوم يقول

    بق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More