الرئيسية » تقارير » “السعودية العظمى أصبحت بطل من ورق”.. كيف اشتعل معمل أرامكو في بقيق بهجوم طائرات “درون”

“السعودية العظمى أصبحت بطل من ورق”.. كيف اشتعل معمل أرامكو في بقيق بهجوم طائرات “درون”

أصدرت المملكة العربية السعودية، السبت، بيانا حول حريق نشب في وقت مبكر اليوم بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرة إلى أنه كان نتيجة (استهداف بطائرات بدون طيار) “درون”.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص”، لافتا إلى أنهما “نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار “درون”.

وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وتداول ناشطون فيديوهات مرعبة للانفجارات التي وقعت في معمل أرامكو، وهو الامر الذي أثار جدلاً واسعاً في الشارع السعودي، من فشل المنظومة الدفاعية الجوية من التصدي لطائرات الحوثيين.

وصاحب الانفجارات التي شهدها معمل ارامكو إطلاق نار كثيف، وسط اشتعال النيران التي اندلعت في صهاريج للوقود داخل المعمل في مشهد رهيب.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1172770259780194304

وعلق الخبير بالقانون الدولي، محمود رفعت على اعتراف السعودية باستهداف معمل ارامكو بطائرات مسيرة، قائلاً :” من يطن أن سلمان وابنه سيغيرون نهجهم فهو لم يقرأ المشهد، فالأثنان لن ينفكوا عن تبعية #الإمارات لكن القول الفصل هو جرم من يقبل تقسيم #اليمن تحت أي ذريعة “.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1172749611255107584

وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، قد أعلنوا في 17 أغسطس/ آب 2019 إنهم نفذوا “أكبر عملية” منذ بداية الحملة العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، واستهدفوا حقل نفط ومصفاة تابعة لأرامكو في المنطقة الشرقية بالمملكة.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““السعودية العظمى أصبحت بطل من ورق”.. كيف اشتعل معمل أرامكو في بقيق بهجوم طائرات “درون””

  1. هذا ثمن بيع العراق العظيم والمشاركة فى تدميره يا عملاء يا بعران والقادم اكثر بكثير ستكونون متشردين فى شوارع الهند اسوء من الغجر

    رد
  2. ان شاء الله يحرق الحوثي كل حقول النفط وسفن النقل فنحن كمواطنون وعلي مر عقود من الزمن لم نستفد من هذا النفط في شي فالبلد كلها خرائب ماعدي رياض العنصريه / والمواطنون كلهم مدينون للبنوك وفي فقر ولم يستفد من هذا النفط الا اعداء الامة واسرة اللصوص لم تسلم اي دولة في العالم من جرائم ال سعود واخرهم ملك اسبانيا يوم امس رشاوي وسرقات واختلاسات وفسق وفجور وكله بسبب هذا النفط الذي اصبح نقمة بفضل دلدول بن زايد وذنبه .

    رد
  3. الويل له ولمن يرشده من شياطين العرب والعجم وبني صهيون؟!،كل همه اعتقال مناضلي حماس في السعودية حيث لم يتورع عن اعتقال قيادي هرم في حماس؟!،في وقت لا يستطيع حماية مؤخرته من عشرين حوثيا حفاة عراة جياع؟!.وآتاهم الله من حيث لم يحتسبوا؟!ـدع السديس ينادي ترامب كرجل سلام في العالم ليرغم الحوثيين على الجنوح للسلم؟!باعهم ترامب وباعهم بن زايد بثمن بخس؟،كلهم سيحاورون ايران ويذعنون لها ويشرعنون حركة أنصار الله؟!،أذرع ايران كلها شرعية في هذا العالم؟!،إلا الأذرع السنية فهي ارهابية يجب أن تباد في البر والبحر ؟!.

    رد
  4. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    الى جهنم بكل ال سعود وكل من يشد على ايدهم
    اللهم ارح امة محمد من هذه الزباله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.