“شاهد” ماذا فعل عُمانيون من أتباع المذهب الشيعي يوم “عاشوراء” بدلاً من “التطبير” وإسالة الدماء؟!

4

نشر حساب عُماني بموقع “تويتر”، صوراً لمواطنين عُمانيين من أتباع المذهب الشيعي قرروا التبرع بالدم في “” بدلاً من عادة “”.

 

وعادة “التطبير” في المذهب الشيعي تعني الطقوس التي يمارسها بعض المسلمين ضمن “الشعائر الحسينية” التي تقام من أجل استذكار معركة كربلاء والقتلى الذين قتلوا في هذه المعركة كالإمام الحسين بن علي وأخيه العباس.

 

ويستخدم في التطبير سيوف وقامات أو أي أدوات حادة أخرى، فيضرب المطبرون رؤوسهم بهذه الأدوات لإحداث جرح لإسالة الدماء من الرأس.

 

ووفقاً لحساب “أندلس عُمان” العماني بـ”تويتر” الذي نشر الوصر، قال إن “إخواننا من المذهب الشيعي يقومون بالتبرع بالدم إستشعاراً روحياً لهذا اليوم بدلاً من عادة [التطبير] التي يكون فيها هدر للدم بجرح الرأس بأداه حادة”.

 

وأشار إلى أنّ هذه العادة بدأت تقريبا قبل 43 عاماً من ولاية مطرح في السلطنة.


واشاد مغرّدون بتصرّف المواطنين بالتبرع بالدّم في “يوم عاشوراء” بدلاً من عادة “التطبير”، معتبرين ذلك من افضل العبادات في مقابل الأمل في إنقاذ أرواح محتاجة لذلك الدم، مشيدين بالتعايش الذي تمتاز فيه السلطنة.

 و”عاشوراء” هو اليوم العاشر من شهر محرّم الهجري، وهو من الأيّام المستحبّ صيامها عند أكثر أهل العلم، وقد ورد في ذلك الكثير من الأحاديث التي تذكر فضله وأجر صيامه.

 

والسبب في تشريع صيام هذا اليوم هو أنّ الله سبحانه وتعالى نجّى فيه نبيّه موسى عليه السّلام وقومه بني “إسرائيل” من بطش فرعون.

 

قد يعجبك ايضا
  1. سوري يقول

    شو سر التطبيل المستمر لعمان بهالموقع؟
    عمان يلي وقفت مع الاسد بكل لحظة
    عمان يلي ساعدت و تساعد ايران في سوريا و العراق و اليمن؟

  2. هزاب يقول

    يا موقع وطن قليل من المصداقية ! قبل يومين نشرتم خبر تمدحون فيه احتفالات عاشوراء في مسقط وعمان ويشارك فيها الاباضي والسني قبل الشيعي! والتطبير موجود والفرح كبير بهذا المنجز السخيف! واليوم تمدحون عدم التطبير لشيعة مسقط وعمان وتبرعهم بالدم عوضا عن تلك المراسم الكارثية! خخخخخخ! أين المصداقية وأين الموثوقية في نقل الأخبار إذا كان التلون هو سيد الموقف! مسقط وعمان هي شغلكم الشاغل في الكذب على القراء!

  3. بنت السلطنه يقول

    ما يكفيش كذب وتدليس على الأقل اللي الناس شايفاه ما تكذبي وتدلسي فيه, الاحتفال اللي شارك فيه السني والإباضي ما فيه تطبير يالكذابه صاحبة التعليق رقم 2

  4. هزاب يقول

    هلا بالكذابة الوسخة ! أخيرا الأمن سمح لكي بالعودة للكذب والشلخ بعد الفشل الذريع في الخداع ومديح مسقط وعمان! خخخخخخخ1 عموما انتي ولا انت مجهول الهوية والنسب طبعا رجل أو امرأة او جنس ثالث أو رابع ما يهم 1 الأهم رجعتي مرة أخرى لتلقي الضربات الموجعة 1 جهزي مؤخرتك ! خخخخخخخخخ! تفو على وجهك االعفن الخايس !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.