“مجتهد” يكشف الأسباب الحقيقية لإقالة خالد الفالح من إدارة “أرامكو” وتعيين ياسر الرميان

3

كشف المغرد السعودي الشهير “” أسباب إقالة وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، من إدارة شركة   وتعيين رئيسا لمجلس الإدارة. 

 

وقال مجتهد في سلسلة تغريدات نشرها على “تويتر”: “شرقت الصحف ووسائل الإعلام العالمية في تفسير سبب إقالة خالد الفالح، وتعيين ياسر الرميان رئيسا لمجس أرامكو، لكن الحقيقة أن ما جرى له ثلاثة أسباب”.

 

 

وزعم أن “السبب الأول أن ابن سلمان يريد بيع أرامكو بأي وسيلة، ولم يصدق أن البيع غير ممكن بقياس البورصات العالمية، وحمّل الفالح المسؤولية، فأتى بالرميان الذي يعتقد أنه سيهزم الموانع العالمية ويبيع أرامكو، وذلك لأنه أقرب له نفسيا، وأكثر قدرة على إقناعه بقدراته الخارقة”.

وأضاف: “السبب الثاني أن ابن سلمان ينوي تضييق دائرة معلومات المال والاستثمار، فيكون ريع صادرات أرامكو أو دخل أسهمها المباعة (التي لن يمكن بيعها) تحت سلطة رجل واحد من خاصة خاصته، فيتلاعب كما يشاء في مئات المليارات، دون تسريب أي معلومة، ولا يوجد أفضل من ياسر الرميان لتلك المهمة”.

وتابع: “السبب الثالث أن الرميان من ضمن الشخصيات المفضلة عند ابن زايد، وقد رشحه لرئاسة أرامكو، و”رغبات ابن زايد عند ابن سلمان أوامر”، فلا يمكن إلا تعيينه، وهو السبب ذاته في تعيين بندر الخريب وزيرا للصناعة، فهو كذلك من مرشحي ابن زايد الذين ينطبق عليهم المصطلح الجديد “سعو-إماراتيين”.

 

 
قد يعجبك ايضا
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    ليش مايبيعها في بورصة ابوظبي ويشتريها ولد فطوم حيص بيص ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. متابع يقول

    الاماراتي سعودي والسعودي إماراتي مش غريبه بكره نسمع قرقاش اماما للحرم ومحمد بن راشد رئسا لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وجناب المفتي وزيرا للوناسة في دبي وخالد الفيصل راقصة في ابو ظبي كل شي جايز في شرع العجايز

  3. محمد بن ناصر يقول

    أنا كنت من المتابعين لمجتهد ، لكنه فقدمصداقيته بعد هذه التغريدات التافهه والتي لا يصدقها عاقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.