الرئيسية » الهدهد » قطر تُكيد “دول الحصار” وتعين سفيراً جديداً لها في الأردن.. فهل من معترض؟!

قطر تُكيد “دول الحصار” وتعين سفيراً جديداً لها في الأردن.. فهل من معترض؟!

وطن – أعلنت قطر، الخميس، تعيين سفير جديد لها في الأردن، بعد عامين على خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين إثر الأزمة الخليجية.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا” أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد، أصدر قراراً بتعيين الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم بن محمد، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى المملكة الأردنية.

وفي منتصف يوليو/تموز الماضي، أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مرسوماً ملكياً بالموافقة على تسمية زيد اللوزي، الذي كان يشغل منصب أمين عام وزارة الخارجية، سفيراً للمملكة لدى الدوحة.

وفي يونيو/حزيران 2017، قررت عمّان تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر “بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع الدوحة”، إضافة إلى إلغاء ترخيص مكتب قناة “الجزيرة” في عمّان.

ومنذ نحو عامين تواصل كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي المقاطع بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

بعد هزيمتهم وانتصار الدوحة .. شاهد أين مصير الـ13 شرطاً التي وضعتها دول الحصار على قطر!

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قطر تُكيد “دول الحصار” وتعين سفيراً جديداً لها في الأردن.. فهل من معترض؟!”

  1. السفير السعودي هدد الاردن بالمغادرة اذا فتحت سفارة لقططر في الاردن / الان فتحت السفارة ووصل السفير يالله يابن سعود ورينا عرض اكتافك النظافة من الايمان .الاردن ليس بحاجة لمناشير ومجرمين .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.