الرئيسية » الهدهد » مخابرات “ابن سلمان” تثبت فشلها بفيديو هزيل ومسرحية “بايخة” عن المواطن القطري ونجله المخطوفيْن في السعودية

مخابرات “ابن سلمان” تثبت فشلها بفيديو هزيل ومسرحية “بايخة” عن المواطن القطري ونجله المخطوفيْن في السعودية

وطن – بإخراجٍ هزيل، سرّبت المخابرات السعودية فيديو مزعوم للمواطن القطري علي ناصر علي جار الله المري البالغ من العمر 70 عاما، وابنه عبدالهادي، البالغ من العمر 17 عاما، والذين تعرّضا للإخفاء القسريّ بعد اختطافهما لدى دخولهما الاراضي السعودية بموجب تصريح عائلي يوم الخميس 15 أغسطس 2019م.

ويبدو أن المخابرات السعودية حاولت تمرير الفيديو لإظهار أن المواطن القطري ونجله داخل مستشفىً سعودي، لكن الدلائل من داخل الغرفة التي تواجدا بها فضح المسرحية التي أرداتها مخابرات “ابن سلمان”.

ويُلاحظ في الغرفة ما يشير إلى أن المكان مكتب أمني، ككاميرات المراقبة، والشباك العلوي الغير قابل للفتح، إضافة إلى السرير الطبي الذي لا يتصل به أي أجهزة طبية أو كهرباء، كما يلاحظ عدم وجود هاتف بجانب المريض .

كما يلاحظ أن رقم الغرفة مكتوب على ورقه ألصقت حديثاً فيما يبدو على الحائط.

وكذّب مغرّدون الفيديو المزعوم للمواطن القطري “المري” ونجله، مؤكدين أن المخابرات السعودية تأبى إلا أن تكون مادة للسخرية ولا تستفيد من أخطائها السابقة.

 

كانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر كشفت عن تلقيها معلومات موثوقة عن الاختفاء القسري للمواطن القطري علي ناصر علي جار الله، البالغ من العمر 70 عاما، وابنه عبدالهادي، البالغ من العمر 17 عاما، في المملكة العربية السعودية.

وقالت اللجنة في بيانٍ لها إنّ المواطن القطري وابنه دخلا المملكة العربية السعودية بموجب تصريح عائلي يوم الخميس 15 أغسطس 2019م والمعلومات الواردة تفيد بأنهما اختفيا قسرا في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، حيث تم إلقاء القبض عليهما، وإخفاؤهما إلى مكان غير معلوم.

وأدانت اللجنة الوطنية الإخفاء القسري للمواطن القطري وابنه، واعتبرته مخالفاً لكافة المواثيق الدولية والإقليمية وخاصة المادة (9) من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، والمادة (14) من الميثاق العربي لحقوق الإنسان، لما فيه من انتهاك واضح لحقهما في الحرية والأمان.

وأعربت اللجنة عن قلقها إزاء هذا الاختفاء القسري، خاصة وأن السلطات السعودية انتهجت في الفترة الأخيرة سياسة الإخفاء القسري لعدد من المواطنين القطريين بسبب الأزمة السياسية.

وحمّلت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان المملكةَ العربية السعودية كامل المسؤولية عن حياة المواطن القطري علي ناصر علي جار الله، وابنه عبدالهادي، وسلامتهما الجسدية والصحية، وطالبت السلطات السعودية بالكشف عن مصيرهما والإفراج الفوري عنهما.

ودعت اللجنة وبشكل عاجل، كلاً من المفوض السامي لحقوق الإنسان والفريق المعني بالاختفاء القسري ومجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، للتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة الممنهجة ضد المواطنين القطريين.

داعية مغربي يكشف الأسباب التي لأجلها استحق سلمان العودة “الاختطاف والتعذيب والمحاكمة السرية”!

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مخابرات “ابن سلمان” تثبت فشلها بفيديو هزيل ومسرحية “بايخة” عن المواطن القطري ونجله المخطوفيْن في السعودية”

  1. النظام الغير شرعي الصهيوسعودي أغبى نظام يحكم أغبى وأجبن وأحقر قطيع من الخنازير الضالة. الخنازير الصهيوسعودية تعيش في مقالب النفايات مقارنة بالخليجين، همج متخلفون أميون قذرون جهلة أذلاء لا يغتسلون غير مرتين في العام وعندما تمطر أحيانا. يشربون الماء الملوث الذي يبيعه لهم حكامهم، والمنتجات المسرطنة الإسرائيلية تملأ اسواقهم، بعد وضع ليبل سعودي أو لبلد آخر عليها، وحليب مراعي سعود الكبير ملوث بالبكتيريا، واهم من ذلك؟ ماذا تنتج السعودية العظمى كما يسمونها؟ حتى رغيف الخبز يستورد قمحه، والذي يطحنه ويعجنه ويخبزه أجانب. الإمارات على صغرها، تصنع وتجمع كل انواع مركبات القتال والأسلحة، وتمد جيش مصر بأكثر من 99% من إحتاجاته من هذه الأنواع من الأسلحة. ورأيتم كيف مرغنا انوف آل سعود باليمن، وبحفنة مرتزقة لا غير. آل سعود لا يستحقون الأرض التي يستولون عليها، وآن الأوان لتتقاسمها دول الجوار بالعدل. وان يتم نفي آل سعود بعيدا، وكلهم عندهم تريليونات منهوبة بحسابات سرية تكفيهم لبلايين السنين. ليسقط آل سعود وحكمهم العفن، والى جهنهم.

    رد
    • واحنا العراقيين السنة قبل الرافضة معكم في هذا الكلام.
      اللهم بدد حكم آل تعوس وأورثنا ملكهم يا رب.

      رد
  2. يا هزاب يا زباب / اولا التعليق علي الفديو واضح وضوح الشمس ان من اعده وصوره ونشره غبي احمق فالغرفة واضحة بانها غرفة اعتقال من شباكها المرتفع وظقم كنب المكاتب وما وضع علي الطاولة لم يمس اطلاقا ونظرات ابن الشيخ واستغراب الشيخ ايضا مما يدور وكأنهم ابلغوه ان هناك زوار له وعليه استقبالهم وهو لايعي من هم او ماذا يريدون وتركيز الحمقي علي سرير المستشفي علي ان الشيخ في المستشفي / عموما اطلقو سراح المواطنين فلا دخل لهم في حماقاتكم وتنافسكم ومهازلكم /اما انت يا شيخ الذبات خزاب / فصحيح ماقلت في زحق ال سعود ولكن لا تنسي ان حكام الامارات الفجرة قوادي المومسات المسترزقون من فروج الروسيات الذين حولو شعب الامارات وبنات رالامارات الي راقصات في البارات وقصور شخاشيخكم الا تخجلون من ابناء زايد باشكالهم العفنه علي الاقل بملياراتهم يصلحون اسنانهم الله يلعن ابوهم الامارت مجرد زرائب للهنود وعصابات وحثالات العالم بما فيهم حثالات السعودية الذين وجدو في الامارات كرخانات وخمارات ونساء من كل جنس ولون حتي ان شعب الامارات انحدر الي الرذيلة التي سهلتها وزينتها له الحكومه الا من رحم ربي منهم اما امدادكم للمرتزقة في مصر وليبيا وليمن بالسلاح فهذا كونكم حثالة شعوب لاتعون بان العرب سيجتمعون يوما وسيجعلون من دولتكم كومة زجاج ولن تفعكم ايران التي تحميكم ولا الهند التي تنتمون لها وقلوها زمان لو في الرز قوة كان في الهنود مروة يا هنود العرب .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.