ابن زايد عزم على الانتقال للخطة “ب” ودعم انفصال الجنوب بكل قوته.. تغريدة لمستشار ابن زايد تفجر غضب اليمنيين

1

أثارت تغريدة لمستشار ابن زايد الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، أعاد فيها تأكيده على دعمه وتأييده لانفصال جنوب اليمن تزامنا مع انقلاب المدعوم إماراتيا، غضب العديد من النشطاء اليمنيين الذين هاجموه بشدة.

ودون “عبدالله” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”الشمال شمال والجنوب جنوب ومن الصعب ان يندمجان بعد اليوم.” ـ في إشارة منه لدعم الإمارات انفصال اليمن وتأييده ـ

وتتزامن تغريدة مستشار ابن زايد مع اتهام حكومة اليمن الشرعية الصريح للإمارات بدعم انقلاب عدن، وتمويل ميليشيات هاني بن بريك بالمال والسلاح.

ويبدو بحسب محللين أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد قد أدرك مؤخرا، أنه لن يتمكن من تحقيق هدفه باليمن بسبب دعم الإيران الكبير للحوثي ويئس من تنفيذ مخطط الاحتلال الإماراتي، فانتقل للخطة “ب” وهي ضرب اليمنيين ببعضهم البعض عبر دعم مخطط التقسيم واستغلال الصراع القبلي.

وقوبلت تغريدة الأكاديمي الإماراتي بهجوم عنيف من قبل متابعيه خاصة اليمنيين.

وسخر منه أحد النشطاء بقوله:”و اليمن اليمن والامارات ستظل إمارات غير موحدة محتلة جزرها وتهرب لتعوض النقص في اليمن”

بينما صفعه آخر برد ناري ذيله بـ”مواطن يمني”:”وأبو ظبي أبوظبي.. وعمان ، ومن يفكر في تفكيك اليمن سننتزع روحه من جسده”

وتابع:”والأفضل للإمارات الابتعاد عن هذه الخطوة وإلا فسنعيدكم لأصلكم عمان، وستعود جيزان ونجران وعسير لليمن، وعليكم التفكير بجدية في الأمر.. مواطن يمني.”

وكتب ثالث:”بلدكم ست مشيخات لم يسبق لهن ان كن دولة وتم عمل توليفة منهن وسموها الحمارات العربية المتحدة مع ان دبي دبي وابو ظبي ابو ظبي وكل من المشيخات لها تسميتها يربطهن اتحاد فدرالي واهي قابل للانفراط في اي لحظة اما اليمن جنوبا وشمالا جغرافيا وتاريخيا فهي ذات اسس راسخه”

وطالب العديد من الإماراتيين بما فيهم عبدالخالق عبدالله حكومتهم بإعادة الجيش الإماراتي من اليمن بعد افتضاح مخطط عدن وفشل ابن زايد، وتحول الأمر لمطلب شعبي برز في وسم تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر الإمارات تحت عنوان “#إعادة_جنودنا_البواسل_للوطن”.

وأكد ناشطون في ردودهم على وقوف محمد بن زايد وراء هذا الوسم، لاختلاق مبرر للانسحاب من اليمن وترك وحيدة لتقليل خسائر الإمارات الفادحة واتقاء هجمات الحوثي.

وجاءت تغريدة للداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف عبر هذا الوسم لتؤكد بما لا تدع مجالا لشك وقوف الدولة ورائه.

قد يعجبك ايضا
  1. ابن المهلب يقول

    يالله مرزاب رد عليهم.. انبح لين حمود ريكي يهر???

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.