فضيحة لمخابرات الرياض وأبوظبي تستهدف سلطنة عمان .. الحقيقة بالدلائل كشفها ناشطٌ عماني شهير

5

فنّد بالدلائل حسابٌ عُمانيّ شهير بموقع “تويتر”، وثيقة مُخابراتية مزوّرة تزويراً رديئاً، منسوبة لسفارة الأردن في “تل أبيب” تتناول الحكم في .

وتتحدث الوثيقة المزورة الموجهة الى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، عن لقاء جرى عام 2016 مع موظفة بالخارجية الإسرائيلية؛ طرحت فيه الأخيرةُ معلومات بشأن انحياز اسرائيل لصالح وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي في خلافة السلطان قابوس بن سعيد في الحكم حال وفاته .

وتزعم الوثيقة المزورة ان اسرائيل وعدت بمساعدة لوبيها في الولايات المتحدة والدول الأوروبية وزير الخارجية العماني لخلافة السلطان قابوس.

وفي تفنيده للوثيقة المزورة وكشفه لحقيقتها، قال حساب “” العماني ا-لشهير في فضح وتفنيد ادعاءات باطلة ضد السلطنة-، إن الوثيقة مزورة تزويراً رديئاً للغاية، إذ تم حذف الرأسية الاصلية مع وجود بقايا، إضافةً إلى أنّ شعار السفارة وتوقيع السفير تم نسخهم من وثائق أخرى يبدو أنها مرسلة بالفاكس.

ونسي مزور الرسالة أن يضع المنشئ باللغتين كعادة المراسلات الدبلوماسية. إضافةً إلى أنّ محاذاة العنوان الأصلي تختلف عن محاذاة النص.

وعن الجزئية الخاصة بالفقرة الثانية من الرسالة، أكد “الشاهين” أنها: “نتاج عمل استخباراتي حاولت دولتي الجوار عمله منذ 2013 (إبان فشل الاتحاد الخليجي) و 2015 (الاتفاق النووي) غير أن الترويج للفكرة ادناه قامت به بعض الحسابات المعروفة وعملاء شيكات السفارات ونحتفظ برسائلهم وخلال عدة مناسبات واحداث” .

وأشار إلى أن تلك المحاولات بدأت بمقاطع فيديو مسيئة لمعالي يوسف بن علوي في 2013 من إنتاج المخابرات وتم نشرها في موقع يوتيوب على مراحل.

ويوضح “الشاهين”: “عكفت بعض الصحف في الجارتين على إعادة صياغة تصريحات معالي بشكل خاطئ واستفزازي لاسيما صحيفة عكاظ السعودية”.

وكشف عن أن المخابرات السعودية تتولى بشكل أوسع مهمة تأليب الرأي العام حول جهود يوسف بن علوي في مساعي السلام لاسيما العلاقات الثنائية بين عمان وإيران بينما تضطلع المخابرات الإماراتية بتحريك الرأي العام حول لقاءات معاليه مع ممثلي دولة الكيان الاسرائيلي بحسابات متعددة ومناسبات متفرقة.

وأكد الحساب العُماني الشهير أنّ أخلاقيات وعلى مر تاريخها الضارب في التاريخ اتصفت بسمات رفيعة وملامح مشرفة ولم تخرج في خطاباتها يوماَ نبرة تعجرف أو كلمات استفزاز أو عبارات استعلاء وازدراء للآخرين أو حرفاَ في غير موضعه، حيث عرّت هذه الأخلاقيات دبلوماسيي الجوار فأصابتهم بـ”التلعثم والتأتأة”.

وشدد على فخر العُمانيين واعتزازهم بالمدرسة السياسية القابوسية، مؤكداً:”كل مرة نرى فيها معاليه في عناوين الأنباء ومع كل خطاب يلقيه وبكل تصريح يطرحه. في تأكيد واضح ان حجم الدول بحجم أفعالها لا بحجم كلامها”.

واقتبس “الشاهين” في ختام كشفه وفضحه للوثيقة المزوّرة من أقوال الوزير “بن علوي” عباراتي [نعمل بصمت وننظر للنتائج، كثرة الضجيج تفقد السمع].

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    طيب كل ما تقوله الامارات والسعودية عن مسقط وعمان كذب وفبركة ! لكن هل استقبال نتنياهو أمام الملأ وفضح إسرائيل لأمر الزيارة واعلانها قبل مسقط ومن ثم اضطرار مسقط وعمان للإعلان عنها كذب أيضا؟ الاستقبال الأسطوري من حاكم مسقط لسيد أسياده الصهيوني كذب أيضا؟ رقص العمانيات للزائر الصهيوني كذب ايضا؟ زيارة كاتس ورقص الرجال العمانيين كالزار لوزير الاتصالات وقتها والخارجية حاليا كذب؟ قصة استجداء مسقط وعمان لزيارة نتنياهو سنة ونصف وتكرار الدعوة له بالزيارة كذب ؟ إلى اليوم الخبر منشور في موقع نتنياهو وأن حاكم مسقط وعمان هو من قدم له الدعوة قبل 18 شهرا من الزيارة ! خخخخخخخ! وووزير الشؤون الخارجية المسقطي هو الكاذب دائما بدء من قصة طلب نتنياهو زيارة مسقط وعمان ! على تسلله إلى مقر إقامة نتنياهو في وارسو ببولندا على تصريحه الشهير بطمانة إسرائيل على مستقبلها ووجودها! هععععععع! يا عالم كفاكم خداعا وكفى مسقط وعمان مذلة ومهانة وحقارة1 تطبيعكم وانبطاحكم وهرولتكم إلى اسيادم إسرائيل لا تحتاج كذب السعودية ولا تزوير الإمارات ولا غيرها ! كله عرض تعري بدون ورقة توت وقريبا جدا سيحدث أمرا ما سيكون خزي وعار لمسقط وعمان ومتعودة دايما!

  2. بنت السلطنه يقول

    الله درك يا عمان اتعبتيهم.
    الحمدالله الذي اشغلهم بنا ولم يشغلنا بهم.

  3. محمد يقول

    يغارون منك سيدي قابوس دمت ذخرا للعرب … لو قالوا ما قالوا إن يغير ذالك شيئا من حبنا لك والدي العزيز الغالي ….

  4. من غير اسم يقول

    من عرفت بأن الدولتين الغير مختنتين غسلت ايدي

  5. هزاب يقول

    خخخخخخ! أنتم مشغولين بالهرولة والانبطاح والتطبيع والتنازلات وهز مؤخراتكم رجالا ونساءا لأسيادكم نتنياهو وكاتس ! فلله الحمد والشكر الذي أوقعكم في شر اعمالكم وفضحكم على رؤوس الخلائق والأشهاد ولم يعد العالم بأكمله منشغل بكم سوى يالسب والشتم واللعن لكم 1 خخخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.