رحل قبل 11 عاماً .. من هو “رجل العطاء واليد البيضاء” الذي استذكره العُمانيون اليوم؟

5

استذكر العُمانيون رجل الاعمال الشيخ سعود بن سالم بهوان المخيني، الذي رحل في مثل هذا اليوم 20 أغسطس عام 2008.

وأشاد المغرّدون والنشطاء العمانيون بـ”رجل العطاء واليد البيضاء” الشيخ المخيني، والذي رحل بعد مسيرة حافلة بالخير في جميع محافظات السلطنة وخارجها.

وأكدوا أنه كان كفيلاً لأيتام، وقدّم مساعدات للفقرات والمتحاجين.

وذكّر بعضهم بمواقف الخير للشيخ الراحل، حيث استذكروا السيارات التي كانت تجوب من أقصاها الى أقصاها توزع اللحوم والتمور على جميع المنازله.

بينما استذكر آخرون فرحة طلبة المدارسة بأجهزة التكييف وثلاجات المياه التي عمت جميع مدارس السلطنة.

ومن أهم المؤسسات التي امتلكها وأدارها الشيخ الراحل، مجموعة سعود بهوان للسيارات، مجموعة سعود بهوان للمشاريع والمعدات، ومجموعة سعود بهوان للتبريد.

ومن أعمال تنمية المجتمع والخير التي قدمها الشيخ المخيني، مدارس تحفيظ القرآن الكريم، مدارس الوفاء الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة، مدرسة عمر بن الخطاب للصم والبكم، الزواج الجماعي للشباب، الإسكان للمحتاجين، البعثات الدراسية.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    مسقط وعمان تدخل مرحلة جديدة من التطور وهو التحنيط ودخول متحف الدول الفاشلة ومن ثم مزبلة التاريخ! كل يوم والثاني اجترار ذكريات سابقة! خخخخخ1 هذي نهاية الخيانة والعمالة للفرس والصهاينة!

  2. Ali يقول

    هزابوه الفقحه احسك منقهر انه ما وصلك لحم والسح الغاوي الي كان يوزعه الشيخ بهوان الله يرحمه لو تشوف كيف كنا فليل نضبي المشاكيك نعم كبش ريجين لحمته هشه خخخخخ

  3. هزاب يقول

    يا أبو الفقاح 1 قد يكون جزء من مؤخرتك هي من السحت الذي تيلمته من تبرعات صاحبك ! ولم تشيع منها ! وللعلم وانت تعلم بالطبع أبناء صاحبك أول ما فعلوه بعد وفاته هو إيقاف كل المساعدات للفقراء ولم تعد تلك المعونات تصل على منزلكم القديم المتهالك الآيل للسقوط! لذا اتجهت إلى وزارة التنمية الاجتماعية حتى تعطيك أقل من 20 ريالا شهريا ! فأصبحت تحلم بالايام الخوالي ! أيام الشحت والاستجدا والصفرية التي تحملها معك لأخذ الرز الي تسمونه عيش! خخخخخخ! أما اللحم فقصته قضة فكنت تنتظره في السنة ربما نصف مرة 1 خخخخخخخ! والسح الغاوي ستجده بوفرة عند الجيران في مزارع العين والشارقة ورأس الخيمة وهو الي يباع حاليا في بلدكم بعد ان بعتم أراضيكم الزراعية للكويتيين والقطريين والاماراتيين ! والجيران سيتبرعون لك بكراتين واكياس من تمور الفوعة التي تحلم بها دائما في صحك ومنامك!هاهاها!

  4. الحر يقول

    يا هزاب. يا الخنيث
    ياالكلب ان كان ما طالك خير الحين اسأل ابوك وامك كيف. كان الخير يوصلهم ما أرى الا انك كلب إماراتي والله الكلب اخير عنك
    ولا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب تحسب برقصها تعلو اسيادها لكن تبقى الأسود اسود والكلاب كلابا

  5. هزاب يقول

    الكلب أفضل منك بكثير لأنه وفي وأمين ! أما أنت مجرد شحات على أبواب رجال الاعمال المسقطيين العمانيين المشهورين بالبخل الشديد ! لذا ربالإمكان أن تسأل أمك وأبوك عن رحلات المذلة للوقوف في أبواب قصور من تمدحونهم وتصفونهم بالكرم ولا نلومكم ! لأن بخل الحكومة الشديد عليكم جعل ما تقتاون به من فضلات موائد رجال اعمالكم تحسبونه كرما وسخاء وأنتم الذين فطمتم على الذل والمهانة والخنوع ! خخخخخخ! لذا ستكون خير خلف لخير سلف في الشحت وطلب المساعدة ولا تنسى بأن المساعدات كبيرة جدا وسخية في الدولة الجارة ولكم تاريخ عريق في الوقوف أمام أبواب قصور اهل الخير الحقيقيون في مدن جيرانكم ! فكمل المسيرة أيها الديوث السافل! هاهاهاها!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.