الرئيسية » الهدهد » بعد فتوى “مقاطعة قطر مصلحة للمسلمين”.. مفتي السعودية: الإخوان جماعة ضالة وحاقدة على آل سعود

بعد فتوى “مقاطعة قطر مصلحة للمسلمين”.. مفتي السعودية: الإخوان جماعة ضالة وحاقدة على آل سعود

عاد مفتي السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، لإثارة الجدل من جديد بفتاويه المهادنة للنظام حيث اتهم جهات قال إنها تحاول القدح بجهود المملكة في خدمة الحجاج، بأنها شبكات سيئة وخدام للأعداء وتنفذ مخططاتهم، ومنها جماعة الإخوان المسلمين.

وقال “آل الشيخ” في حوار مع صحيفة عكاظ السعودية، ردا على سؤال بشأن بعض الجهات التي تحاول القدح في جهود المملكة، ومنها بعض الجماعات الإرهابية الضالة كالإخوان بحسب وصف الصحيفة، قال: “إن المملكة حذّرت الأمة من المذاهب الرديئة والآراء السيئة، وتقوم بذلك وسائل إعلامها وكذلك العلماء في جوامعهم ومدارسهم، مؤكدا أن الدولة قامت بجهد كبير من النواحي الإعلامية والأمنية والاقتصادية، وقامت بواجب كبير لم يسبقها لمثله أحد”.

ووصف من يقدح المملكة بأنه “حاقد خبيث التحديات والمؤامرات… بعض أبناء المسلمين وقعوا في بعض الشبكات السيئة، وكانوا خداما للأعداء وينفذون مخططاتهم”.

وسبق أن أفتى “آل الشيخ” بأن “القرارات الأخيرة التي اتخذتها السعودية وعدد من الدول ضد قطر بزعم تمويلها الإرهاب، أمور إجرائية فيها مصلحة للمسلمين ومنفعة لمستقبل القطريين أنفسهم”، مضيفا أن هذه القرارات “مبنية على الحكمة والبصيرة وفيها فائدة للجميع”.

وشكل هذا الموقف من آل الشيخ ما يشبه الصدمة للعديد من رواد مواقع التواصل الذين انتقدوا فتواه حينها.

وبعد أسبوع من بدء الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين على دولة قطر في يونيو 2017، كانت الدعاية الإعلامية مكثفة من مئات من وسائل إعلام الدول الثلاث ومصر، لكن الاستخدام الأبرز كان لمواقف مشايخ ودعاة وأئمة مساجد شاركوا في تبرير الحصار بل اعتبار أنه يصب في مصلحة القطريين.

ولعل من المفارقات في استخدام هؤلاء المشايخ والدعاة أنها جاءت من حكومات ووسائل إعلام كانت تتهم قطر دائما بدعم جماعات الإسلام السياسي التي تخلط السياسة بالدين، لكن ذات الحكومات وآلاتها الدعائية استخدمت هؤلاء المشايخ وفتاويهم لشرعنة الحصار وخدمة مواقفها السياسية.

وتزخر حسابات عدد من المشايخ والدعاة بالفتاوى والمواقف والصور والتغريدات التي تحاول تشريع الحصار واعتباره خدمة للدين الإسلامي ومصلحة للمسلمين.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “بعد فتوى “مقاطعة قطر مصلحة للمسلمين”.. مفتي السعودية: الإخوان جماعة ضالة وحاقدة على آل سعود”

  1. الله يعينكم علي اخرتكم وعداب القبر انتم وبمزاعكم وفتاويكم يا صابئة يا خوارج القرن الحادي والعشرين

    رد
  2. الان ساكت هذا الخبيث عما يجري في المملكة من تغريب وفساد وعهر ومجون وطالع يدافع عن ال سعود لعنك الله ايها الخبيث الدجال .

    رد
  3. إنه ليس بالمفتي؟!،إنه المسيح الأعور الدجال؟!،دبر ولبه يحترق يقصف الحوثيين بالصواريخ والمسيرا ت وهو يتكلًم عن الإخوان؟!،يادجال أما حدثت أتباعك عن حكم دعوة الماجنات الخليعات الإباحيات لأرص الحرمين للفسق والفجور و مجاهدة جهاد الصدور بمداعبة النهود؟!،يادجال أما حدًثت أتباعك عن استجابة وليك لأمر الخليعة نيكي ميناح بسرعة حيث رفع ولاية المحارم على المرأة وأذن لها أن تسافر وحيدة وجوازها بجيبها؟!،لقد قلت سابقا يا دجال أن سياقة المرأة للسيارة فيها منكر كبير ؟!،فهل سفرها منفردة حيث شاءت فيها معروف كبير؟!،ام المرأة الأن صارت عندكم ملاكا طاهرا بعد ما كنتم تجهدون أنفسكم لإقناع اتباعكم أن صوتها عورة؟!،يا دجال هل الإخوان هم من أوعز وا لوليك بقطع خاشقجي وتذويبه بالقنصلبة بعدما أعطي الآمان كي يكره؟!،وهل هم من أوعزوا له بتسليم عدن وتقتيل وتجويع اليمنيين؟!،وهل هم من أوعزوا له بفرض المكوس على شعبك؟!،يادجال بلاد الحرمين تعج بالمناكر والمنكرات وعصيان الله والرسول جهارا نهارا وأنت تتكلم عن جماعة مطاردة لا حول لها ولا قوة؟!،تكيدون للإخوان ولكن الله قيض لكم الحوثيين يسومونكم سوء العذاب حتى تنتهوا أو تنهوا؟!،هذا قدركم ؟،وقدرك أن تحشر _بإذن الله _ يوم القيامة أعمى؟!،ذلك ان الله اتاك أياته فنسيتها؟!،

    رد
  4. …جماعة الاخوان المسلمـــــــــين يا أعمش يا أعمى البصر والبصيــرة…جماعة العلم والعلماء…الاخوان المسلمين قادة الامة العربية الاسلامية بأعتبارها الطائفة المنصورة من الرب الكريمة التي وعدها ربها بقيادة الامة العربية الاسلامية من طنجة المغربية الى جاكرتا الاندونيسية….الاخوان المسلمين هم الخلف الطيب للسلف الأعظم ..يا أعمش

    رد
  5. باسمنا انا وانت وجميع الاشراف والمحترمين والمحترمات في جميع اركان العالم كله نعلم علم اليقين الان باحقر 3 رؤساء علي الارض بالاضافة للكيان الصهيوني هناك رؤساء 3 دول عربية علي الاقل صهاينة ال سلول مردخاي وال نهيان القراصنة والخسيسي وطبعا من مصلحتهم ان يسكتوا افواه الحق عن الظلم المستشري في العالم العربي وخصوصا في تلك 3 دول باي طريقة وطبعا الخاشقجي الله يرحمه قصته معروفه عدا العديد عن المواطنين العرب والاجانب المختفيين خصوصا الصحفيين هناك فنلندي واميركيين وبريطانيين وغيرهم الكثير بالاضافة للشيختين لطيفة وشمسة وغيرهم الكثير وخصوصا اخر شي مساعد ترمب والدي قتل في سجنه !!! تلك هي اساليبهم القمعية ولن يفلحوا لان الحق حق والباطل باطل ومصير تلك الدول مجهول وغامض وهم يتجهون لتدمير بلدانهم لصالح الكيان الصهيوني الاكبر في فلسطين ….غدا لناظرة قريب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.