مستشار ابن زايد منتشيا بالانقلاب الإماراتي في عدن: “حدث بسرعة ودقة واتقان”

2

عبر مستشار ابن زايد الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، عن فرحته بسيطرة قوات ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيًّا على قصر معاشيق الرئاسي في عدن وتنفيذ انقلاب كامل الأركان على الحكومة الشرعية.

ونشر “عبدالله” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) صورا تشجع وتدعوا لانفصال الجنوب تعبيرا عن فرحته بسيطرة الانفصاليين على عدن.

وعلق على الانقلاب بقوله:”حدث بسرعة ودقة واتقان وبمساندة شعبية عارمة وبأقل قدر من الخسائر المادية والبشرية.”

وقال مستشار ابن زايد في تغريدة أخرى:”مجدداً يؤكد الرمز الدولي 971  (مفتاح الاتصال بدولة ) انه اذا قال فعل”

من جانبها ردت الإعلامية والمذيعة بقناة الجزيرة غادة عويس على مستشار ابن زايد:”ما الذي تقصده دكتور؟أن الامارات تسعى لتقسيم اليمن خاصة انك سبق وغردت انه لن يكون هناك يمن موحد بعد اليوم؟”

وتابعت:”ألهذا شاركت في التحالف بقيادة السعودية؟لكي تقسّم اليمن وتبسط نفوذها وليس لإعادة الشرعية؟هل هذا سبب ما يحدث في عدن حاليا؟هل السعودية متواطئة في هذا ام لا؟”

وأفحمه الصحفي اليمني صدام الكمالي:”يؤكد انه اذا قال عبث، ما أسهل العبث ونشر الخراب، لكن ستطاولكم هذه النار التي اشعلتموها في #اليمن.. وسترون هذا قريبا”

وفرضت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، سيطرتها على قصر المعاشيق، مقر الحكومة، في انقلاب على الشرعية اليمنية.

جاء ذلك بحسب ما قال مصدر عسكري، اليوم السبت، مشيراً إلى أن هذه السيطرة جاءت بعد مغادرة مسؤولين حكوميين وقادة عسكريين موالين للحكومة اليمنية على متن عربات مدرعة سعودية.

وأضاف المصدر الموالي لقوات الانتقالي الجنوبي لوكالة “الأناضول”، مفضّلاً عدم الكشف عن هويته لكونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن قوات الحزام تسلمت المواقع الحيوية والقصر، وبذلك تكون قد سيطرت على مدينة عدن بالكامل.

وأشار إلى أن قوت الحماية الرئاسية التي خاضت قتالاً ضد قوات الحزام استسلمت وانضمت إلى الأولى، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل عن حجم تلك القوات.

ووفق المصدر، فإن القوات التي التزمت الحياد مثل قوات المنطقة العسكرية الرابعة وقوات الدفاع الساحلي، أعلنت ولاءها للانتقالي الجنوبي.

قد يعجبك ايضا
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    أدعو إلى أن تبرز في جنوب اليمن قوة محلبة تتبع نهج الحوثيبن في الشمال فتعمد لدك الإمارات بالمسيرات حتى تذبق وبال ما أجرمت في اليمن؟!،خفضت الأمارات جناحها من الذل لإيران والآن هاهي تمو ل تشتيت اليمن عبر قبائل لا همً لها إلا القتال بالوكالة لصالح قوى أجنبية؟!،نراهن على الحكمة اليمنية أن تفغًل مبدانيا لطرد عملاء شيطان العرب المفسدين؟!،هل من ولد من رحم تخطيط المفسد أن يكون مصلحا؟!،النار من الشًر ر والفساد من وحي الشيطان المفسد؟!،ذلك ديدن شيطان العرب أينما حلً إلا وعمً الخراب؟!،إذا كانت للإمارات كل هذه الدقة فلم لم تسقط صنعاء؟!.ولم خرجت من الحديدة ذليلة؟!،هناك الدقة الإيرانية التي لا قبل لشيطان العرب بها؟!،ذلك أنً شيطان الفرس عفريت لايحقق الإنجازات في ظرف دقيقتين مثلما يتباهى هذ المستشار الخائب؟!،شيطان ايران يحقق ما يصبو إليه قبل أن ترتد أطراف شسطان العرب ولذلك أرسل لولي الفقيه الرسل ليخبره بأنه هو جندي مطيع له وأنه وامكاناته رهن اشارته؟!.خاصة وقد رأى قرينه ترامب تائيا طالبا الصفح من ولي الفقيه؟!،سيعتليكم جميعا قاسم سليماني قريبا؟!ـبل والحق أنه اعتلاكم في طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى ؟!،هناك لم نر ولم نسمع لكه دقة؟!،بل سمعنا لكم معها صفقة مختلة؟!،ادعيتم أن اطاحتكم بمرسي وحصاركم لقطر كان بسبب تفتحهما على ايران؟!،هاأنتم تسارعون الخطى منفردين ومجتمعين لطلب ودها والصفح عنكم حتى لا تصبح مدنكم خرابا يبابا لو أوعزت لذراعها الحوثي؟!،الله عزيز ذو انتقام سينتقم منكم في القريب العاجل؟!،والحق أنه انتقم بانهزام جمعكم ووليه الأدبار؟!.

  2. ابوعمر يقول

    غريبة يا كلاب الامارات….لما لاتكون نفس السرعة والدقة والاتقــــان في استرجاع الجزر الثلاث…أم أن الفحول الايرانيـــون سيدمرون مؤخراتكم تدميرا لاأمل في الشفاء منه أي من التدمير….يا كلاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.