الرئيسية » الهدهد » برنامج على “الجزيرة” يفضح انقلاب محافظ المهرة على عُمان: “كيف تغيّر الموقف فجأة؟ بحسابٍ معرفيّ أم حسابٍ بنكي؟”

برنامج على “الجزيرة” يفضح انقلاب محافظ المهرة على عُمان: “كيف تغيّر الموقف فجأة؟ بحسابٍ معرفيّ أم حسابٍ بنكي؟”

سلط برنامج “فوق السلطة” الساخر الذي يقدمه الإعلامي نزيه الأحدب على شاشة قناةالجزيرة”، الضوء على تحول محافظ المهرة اليمنية راجح باكريت المفاجئ وانقلابه على سلطنة عُمان التي لطالما تغنى بمواقفها ومواقف سلطانها الداعمة لليمنيين.

وفضح “الأحدب” في حلقته تناقضات “باكريت” بعرض تصريحاته القديمة التي أشاد فيها بالسلطنة ودعمها لليمنيين وفتح الحدود أمامهم، فضلا عن تقديم العونات والعلاج للمتضررين.

وواصل مذيع الجزيرة حديثه عن محافظ المهرة بأسلوبه الساخر الذي لاقى تفاعلا واسعا من قبل النشطاء، وتم تداول الحلقة على نطاق واسع وسط استنكار للتحول المفاجئ في مواقف محافظ المهرة.

وكان محافظ محافظة المهرة اليمنية الحدودية مع سلطنة عمان، راجح باكريت، ادّعى أن الحدود الصحراوية مع سلطنة عمان يتم تهريب السلاح والمخدرات عبرها، وهي نفس الإتهامات التي تسوقها وسائل إعلام سعودية وإماراتية ضد السلطنة.

وطالب “باكريت” في لقاءٍ أجرته مع قناة “العربية الحدث” السعودية، التحالف السعودي – الإماراتي بتعزيز خفر السواحل في المهرة لسدّ الثغرات التي يتم منها التهريب.حسب زعمه

كما ادّعى “راجح باكريت” أنّ وكيل محافظة المهرة اليمنية السابق، الشيخ علي سالم الحريزي يتنقل بين المهرة والعاصمة العُمانية، ويأخذ توجيهاته من المسؤولين العمانيين، مدّعياً وجود غرفة عمليات خاصة في مسقط لما أسماه “التآمر على المهرة”.

وهاجم سياسة الحياد العُماني وقال إنها “مجرد مبررات إعلامية”، وزعم أن كل من يتآمر على المهرة في الوقت الحالي ينطلق من مسقط.

وتعتبر ادعاءات “باكريت” الجديدة، تناقضاً واضحاً مع ما كان يعترف به أن سلطنة عمان لا علاقة لها، وكان يشيد بالمساعدات العُمانية للشعب اليمني وضحايا التحالف السعودي-الإماراتي الذي يعمل لمصلحته.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “برنامج على “الجزيرة” يفضح انقلاب محافظ المهرة على عُمان: “كيف تغيّر الموقف فجأة؟ بحسابٍ معرفيّ أم حسابٍ بنكي؟””

  1. حساب بنكي ولا معرفي ! الفرق بين زمان والآن ! زمان كان يستلم مبالغ من مسقط وعمان والآن فلست البلد وصار الراشي ينظر رشوة ورز من إيران !ولا جاء الرز من قم ولا طهران فصارت مسقط وعمان في خبر كان ! ايش العجب! قلنا لهم من زمان هؤلاء سماسرة حرب عفرار وبا كريت والعطاس والبيض وكلهم من سايروا مسقط وعمان ! ودائما الصفعات تتوالى على مسقط وعمان والضرب قوي دون أخذ العظة واتعبرة ! البيض رحل إلى ألمانيا ويتردد على أبوظبي والعطاس قريب سيلجأ إلى دولة اخرى وعفرار وباكريت يهمهم مصلحتهم اكثر من عمالة مسقط وعمان لبريطانيا ! وأيام اللولو راحت يا لولو ! خخخخخخخخ! وخلي بدل البرنامج مليون ! ولن يفيد مسقطو وعمانو! هععععع

    رد
  2. هزوبه أخبارش؟ المشكله انتي ما معروفه من أي بلد علشان نهاجمها لكن بنهاجم هزوبه المهزوبه اللي ما معرفه من وين ومن اللي يدفع لها من الخلف علشان تهاجم عمان الكرامه والإباء. الإباء والشموخ الذي لا تعرفه هزوبه ولا من يترسلها جيبها وفمها ومؤخرتها بما تشتهي. نبارك لها انحدارها نحو الهاوية نزولا تحت من تعتمد عليه لكي تعيش بين البشر وهي بعيدة عن الأسوياء منهم

    رد
  3. شهادة لله لم أرى في تعليقات الأخ هزاب إلا الصدق والواقعية .
    أما منتقديه فلا أعلم لم يصرون على التهجم عليه .
    قد يكون الرجل من عمان او أي بلد عربي ولكن تعليقاته السياسية في محلها الصحيح .

    رد
  4. ونحن نبارك لكم بشدة انحدراكم الأخلاقي والسياسي والاقتصادي والثقافي والديني يعني بتاع كله! ونبارك لكم هز مؤخراتكم رحالا ونساءا لسيد أسيادكم نتنياهو وكاتس تلك المؤخرات التي رقصت بالطبع حشيت بشيء ما مثل ما هي أفواهكم محشوة بشيء ما هو بالتأكيد قارسي واسرائيلي إذا ما سلمنا بدون جدل أن البريطانيون من زمان اوي يمتطون مؤخراتكم وهم الحكام الفعليون لكم ! لذا هنيئا لكم هذا الحضيض ! ستبقون خدما وعبيدا للأبد ! وتحلمون في ليلة صيف حارة بشعار نقود ولا نقاد ! خخخخخ

    رد
  5. هزوووبه احترمي نفسك، ولا تخلينا نبيع شكلك الحين
    شكلك ميته من الغم لذيه الدرجة تكرهينا ??

    ذوقيه لين ما تموتي غم نحن أسيادك شئت أم أبيت ?

    رد
  6. موتي قهر يا هزوبه وستبقى عمان عصيه على المخنثين جنود الدرهم والدولار الذين ينبحون حسب الطلب والدفع المزدوج وانتي فاهمه قصدي

    رد
  7. خخخخخخخ! حلم الجوعان عيش ! ومسقط وعمان جوعانة جدا ! ومن كثر ما أسيادكم البريطانيون الحكام الفعليون لكم مسيطرين عليكم صرتوا تحلموا كثير بأنكم أسياد ! ولا تنسى أسيادكم اليهود نتنياهو حبيبكم الكبير ! والفرس أيضا ! أنتم اسياد بالفعل ! أسياد العبودبة والخدومة والمذلة والمهانة ! خخخخخخخخ! كل عام وانتم تحت خدمة وطلب أسيادكم الصهاينة 1 هاهاها!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.