“بعد أن خذلهم الحلاب ترامب”.. موقع استخباراتي يكشف تفاصيل اتصالات سرية بين السعودية والإمارات وإيران

6

كشف موقع “ديبكا” الإسرائيلي، عن اتصالات سرية، أجرتها كلاً من الإمارات والسعودية مع ، لمناقشة ما قال الموقع الاسرائيلي أمن الملاحة في منطقة الخليج.

ونقل الموقع القريب من الاستخبارات الإسرائيلية عن مصادره الخاصة أن الإمارات والسعودية توصلتا إلى الاستنتاج بأن أهداف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ما يخص إيران لا تتطابق مع أهداف والرياض.!

وقال مسؤول إماراتي لم يذكر اسمه، في حديث للموقع إنه “إذا كان (التفاوض مع إيران) هو ما تسعى إليه واشنطن، فليست لدينا أي مصلحة في الانضمام إلى خطتها الخاصة بتشكيل تحالف لتأمين الملاحة في الخليج، إذ أن قدرته الرادعة ستكون محدودة للغاية”.

وأفاد الموقع نقلا عن مصادر استخباراتية بأن وفدا إماراتيا وصل إلى طهران يوم 30 يوليو لعقد لقاء مع القيادة الإيرانية لأول مرة منذ 6 سنوات، لبحث أمن الملاحة في الخليج ومضيقي هرمز وباب المندب.

وأضافت المصادر أنه تم تحقيق تقارب خلال المباحثات، وقامت الإمارات بسحب قوات تابعة لها من اليمن وتسليم جزر في مضيق باب المندب وجزء من المناطق الساحلية لـ “مليشيا يمنية كان بعض أفرادها على صلة بالحوثيين سابقا”، حسب قول المصادر.

وبحسب مصادر الموقع، فإن “هذه التطورات شجعت طهران على التوجه بشكل سري إلى الأمير بمقترح إجراء مباحثات إيجابية مماثلة لتلك التي جرت مع الإمارات، وإن هناك مؤشرات على أن ابن سلمان يدرس هذا المقترح بجدية”.

يذكر أن إيران والإمارات عقدتا اجتماعا في طهران حول مسائل أمن الحدود، وأبرمتا أمس الخميس اتفاقا للتعاون الحدودي. وأعرب مصدر في وزارة الخارجية الإماراتية قبل يوم من ذلك عن ارتياحه لسير المباحثات.

قد يعجبك ايضا
  1. مسمار يقول

    الامارتيون ارسلو وفدهم بلباس مدني عبارة عن بدلة وجرافه وليس دشداشه ووزار كالعاده او بدلة عسكريه حتي اذا انكشف امرهم وتخاذلهم وخيانتهم يقولون انها مبادرة شخصية او وفد تجاري ولكن حينما انكشف الامر لم تنفي ولم تؤكد والتزمت الصمت المقرون باللف والدوران والمناورة واعتقد بأن السعوديه ستعمل نفس العمل فعلا فاليد التي لاتستطيع قطعها صافحها بل وقبلها وترامب خدع الجميع وحلبهم واخذ اموالهم مقابل لاشيء والخمسمئة جندي امريكي او الخمسة اللاف انما خدعة اخري للحلب واعتقد بأن علي السعوديه خاصة ان تتجه الي الصين العدو اللدود لامريكا او الروس لاقامة تحالف وعلاقات ومن ثم التصالح مع ايران والعمل بدبلوماسيه لاحتواء اي تصعيد وتحويله الي تحالف وتعاون مشترك بعيدا عن املاءات امريكا وضغوط اوربا مع إعادة العلاقات المبنيه علي الاحترام المتبادل مع تركيا والدول العربيه وتصحيح المسار بعيدا عن شيطان الامارت المجنون بل وعزله وقطع العلاقات مع دولة الفجور والخيانه فقد انكشف المستور واتضحت المؤمرات .وعل الذباب ان يخرسوا فقد اتضح انهم حمير لا ذباب .

  2. ابو احمد يقول

    قبل كل شيء ومن اجل استعادة مكانة المملكة وسمعتهارالتي تلوثت في الوحل علي السعودية التصالح مع شعبها الذي يغلي مع اطلاق سراح المعتقلين ظلما والمعتقلات قبل فوات الاوان ومن وثم التصالح مع الجيران فقدا اكلهم ترامب تراب ونصب علي الاغبياء والحمقي.بل ويهددهم ليل نهار إما الدفع او الرفع وقد اخذ الاثنين .

  3. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    كنت عارف ان الامريكان لن يدخلوا في حرب مباشرة مع ايران من اجل عيون ابن سعود.
    الان كيف المخرج والحل في اليمن .؟
    ايران لن تتخلى عن حليفها الحوثي واطماعة في حكم كل اليمن فهل تقبل في الاخير السعودية ما رفضتة في 2014
    اسرة ال سعود بدو ملاحدة لا دين لا ملة لا اخلاق ولا حسن جوار !.نحن اغلبية الشعب اليمني نرفض حكم الحوثي ونرفض تقسيم اليمن وبناءا علية الايام القادمة ستكون ويا للاسف حافلة بمشاريع قتل ودمار لليمن واليمنيين لاقناعهم بالحوثي وتقسيم اليمن واعادتة الى ما قبل الوحدة اليمنية 1990

  4. م عرقاب الجزائر يقول

    دول الموز ؟،في تراثها (ما حكً جلدك سوى ظفرك)؟!،الأمريكي اتعض لما أوهموه بأن غزو بغداد نزهة؟!،هكذا صوَر لها:مبارك،عبدالله وعبد الله،الجابر،الجلبي،البرزاني،الطالباني؟!،الحكيم،الربيعي،السيستاني،بحر العلوم،الصدرـ ظلام المالكي،العبادي،اياد علاوي وغيرهم؟!،أوهموه فصدق الوهم فغزا فكانت النتيجة خمسة ألاف قتيل وأربعة عشر ألف جريح وثلاثة ألاف مليار دولارمصروف؟!،أكانوا يظنون بأن أمريكا غبية ستكرر خطأ العراق بغزو ايران وعندها ستواجه العراق الفارسي والحرس الثوري والحوثيين وحزب الله؟!،صغار يظنون أنً الكبار مثلهم صغارا؟،الصغار أجسامهم أجسام البغال وعقولهم عقول العصافير؟!،استعدوا لكي تقوموا بطقوس التطبير بشوارع عواصمكم وتحت رعاية قاسم سليماني ؟!،ستدفعون الجزية لولي الفقيه وأنتم صاغرون؟.فررتم من مرشد الإخوان فأرداكم ربكم عند مرشد ايران واسماعيل الصفوي؟!،ذوقوا وبال خيانتكم للأمة؟!.

  5. نهم يقول

    يعني غابت فلوسك يا صابر واركع لسيدك الخامنئي غصبا عن شواربك …. تفو على قوم اذا ضرب وجههم بالنعال صاح النعال بأي ذنب أضرب

  6. طبيب المغترب يقول

    القائد المهيب جينيرال رئيس صدام حسين عبد المجيد تكريتي رئيس الجمهورية
    العراق والاب روحي للامة وحفيد القعقاع ابن عمرو تميمي ..
    عنوان رجولة ودليل القادسية صدام المجيدة
    الشهيد الحج الاكبر نسال الله ان يجعل مثواه مع الذين انعم الله عليهم
    في جنات عدن مع الانبياء والشهداء والمخلصين الخلاص امين
    يارب العالمين

    اللعنة رئيس صدام حسين ستلاحقكم انكم خذلتموه
    ووقفتم في طريقه كنتم كشوكة في الحلقوم
    الذي كان يدافع عليكم لثمانية سنوات عجاف على المقبور
    الخميني دجال ……كل من خان صدام كتبت عليه ذلة الان الان .
    /الذي يصافح العدو المجوسي فهو خائن
    مقارنة بترمب الحلاب ………الحلوب لاموال الخليجية
    والقائد صدام حسين البطل الذي مرغ صفيون وصهيون
    في تراب وقاهر المجوس

    ماذا جنيتم غير ذل والعار والله في الابادتكم صلاح الامة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.