“شاهد” بالبصق والنعال.. من هو السعودي “محمد سعود” الذي لقنه أشبال فلسطين درسا قاسيا لن ينساه طيلة حياته؟

7

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو متداول، لاعتداء شباب وأطفال فلسطينيين بالسب والبصق على ناشط سعودي من داخل باحات المسجد الأقصى لدى دخوله إليه مساء اليوم، الاثنين، تحت حراسة الاحتلال.

واتضح أن المقطع المتداول على نطاق واسع يعود للناشط والإعلامي السعودي المشارك في زيارة وفد صحفي عربي إلى إسرائيل.

وتعرفت مجموعة من المصلين علي محمد سعود لدى دخوله المسجد الأقصى وطارده بعضهم، وسبوه ونعتوه بالمطبع الصهيوني.

وحاز تصرف الفلسطينيين تجاه الناشط السعودي إعجاب الكثير من النشطاء، ونشره العميد السابق بالمخابرات القطرية شاهين السليطي على صفحته بتويتر وعلق ساخرا:” يتمختر بالبشت في القدس ولكن أشبال فلسطين لقنوه درس في الإهانة لن ينساها في حياته وتلقى كمية تفل على وجهه وثيابه لن يتطهر منها “

ونشر مغردون معلومات مفصلة عن محمد سعود، ردا على بعض المدونيين الذين زعموا أنه ليس سعوديا.

من هو محمد سعود؟

وسعود هو أكاديمي يدرس في كلية الحقوق في جامعة الملك سعود في وواحد من ستة إعلاميين وكتاب عرب من العراق ومصر والأردن يزورون إسرائيل برعاية الخارجية الإسرائيلية.

كان سعود قد منح إذاعة الجيش الإسرائيلي حديثا إذاعيا قال فيه باللغة العبرية إنه يحب إسرائيل ويشعر إن الإسرائيليين مثل عائلته.

موقع إسرائيل بالعربية قال إن ناشطا إعلاميا سعوديا يزور إسرائيل قال في حديث مع إذاعة غالاتس الإسرائيلية إن الشعب الإسرائيلي يشبه شعبه.

وفد اعلامي من الدول العربية في زيارة للبرلمان الإسرائيلي: "إسرائيل بلد الأحلام"زار وفد اعلامي من دول عربية، بعضها لا…

Posted by ‎إسرائيل تتكلم بالعربية‎ on Monday, July 22, 2019

كما اعتبر الناشط الإعلامي السعودي الشعب الإسرائيلي مثل عائلته، معبراً عن حبه لدولة إسرائيل وحلمه بزيارة القدس.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس، أن وفدا يضم ستة صحفيين عرب، بينهم سعوديون وعراقيون، سيزور إسرائيل الأسبوع المقبل.

وأكدت الوزارة في بيان أصدرته، الأحد، أن الصحفيين سيزورون تل أبيب والقدس وشمال إسرائيل ومناطق أخرى، وسيلتقون نوابا في الكنيست ومسؤولين في الوزارة وأكاديميين.

وذكرت الوزارة أن هذه الزيارة تهدف إلى إطلاع الصحفيين على مواقف إسرائيل إزاء مسائل دبلوماسية (دون تحديدها) والمجتمع الإسرائيلي.

ولم تكشف الوزارة عن أسماء الصحفيين، لكنها أشارت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها الأراضي الإسرائيلية صحفيون من السعودية والعراق.

وتبذل إسرائيل في السنوات الأخيرة جهودا ملموسة من أجل تطبيع علاقاتها مع بعض الدول العربية، وبالأخص الخليجية.

وتواصل السعودية من خلال تحركات واتصالات ولقاءات مع مسؤولين إسرائيليين، تهيئة الشارع السعودي لتقبل التوجه الجديد نحو التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وشهدت الشهور الأخيرة، انطلاق دعوات بالسعودية غير مسبوقة للتطبيع مع «إسرائيل»، رغم أن التصريح بهذا الأمر علنا كان من قبيل «التابوهات» (المحرمات)، قبل وصول الأمير «محمد بن سلمان»، إلى رأس السلطة في المملكة.

وشهدت الفترة الماضية، وتحديدا منذ إزاحة الأمير «محمد بن نايف» وتولى الأمير «محمد بن سلمان» ولاية العهد بالسعودية، تسارعا لافتا في وتيرة التطبيع بين الرياض وتل أبيب.

وبدأ الأمر بأنباء عن زيارة سرية متبادلة لمسؤولين رفيعي المستوى في البلدين، كما خرج وزراء في الدولة العبرية يشيدون بالتعاون الاستخباراتي بين الطرفين، علاوة على فتوى مفتي عام السعودية، «عبدالعزيز آل الشيخ»، بعدم جواز قتال (إسرائيل).

قد يعجبك ايضا
  1. مسمار يقول

    هذا كلب ابن كلب ارسله مجموعة خنازير للتطبيع مع بني عمو مته وانا اعتب علي الاخوة الفلسطينين كان دعسوه بالجزمه هذا الوسخ .من شكله غبس وجبان .

    1. عمر المناصير يقول

      تمنينا لو حدث هذا له وللبغل محمد بن سلمان وللامعه والده الذي سلم لحيته له

  2. د.ناصر الدين المومني يقول

    احرار اولاد احرار
    المهم الكلب شبع بزاق

    عقبال ابن سلمان وابن زايد وابن حمد ال خليفه ما يشبعوا بزاق
    فلسطين ستبقى الشامه والعلامه والتاج على رؤوسكم يا حثالة الامه

  3. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    هدا المتصهين الكلب اقل شي عليه القتل الله لا يبارك فيك يا شيخ ولا يعطيك عافية صهيوني تابع لرئيس بلده القدر الدب الداشر ابو المناشير اكيد من يهود بني قريظة مثل الدب الداشر لو انت ياكلب فعلا فيك درة عروبة او نخوة او دين ما بتقبل تسلم علي الصهاينة القتلة ولا تيجي فلسطين الطاهرة الحرة الابية لعنة الله عليك من خسيس انت ودبك الداشر والقرصان الاحمر بن زايد والخسيسي كمان بالمرة ربنا يشيلكم شيل من الدنيا وترتاح الامة العربية والاسلامية منكم ياقادر ياكريم … فعلا ترمب قاعد يحلبكم مثل البقرة الحلوب يا بهيمة وقالها صراحة رح نرجع الاعراب حفاة مثل الاول اغبياء بهايم اصحوا قبل فوات الاوان ترمب مصيرنا كاميريكيين نشيله هالكلب قربت نهايته وانتم خليكم نايمين بالعسل

  4. عمر المناصير يقول

    تمنينا لو حدث هذا له وللبغل محمد بن سلمان وللامعه والده الذي سلم لحيته له

  5. معاذ المناصير يقول

    فيه ناس لما الله سبحانه وتعالى يُريد أن يبهدله يجعله يُقدم على عمل أرعن وهذا يكفيه هذه البهدله والإهانة من بصاق بوجهه وحفايات وشتائم

  6. طاهر يقول

    اول مرة شخص ينجس بصاق الطاهرين الذين بصقوا عليه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.