الإثنين, فبراير 6, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهد"مفكر" مصري يسبّ "البخاري" ويصف صحيحه بـ"اللعين" ويزعم: يُعلم الناس الكفر!

“مفكر” مصري يسبّ “البخاري” ويصف صحيحه بـ”اللعين” ويزعم: يُعلم الناس الكفر!

- Advertisement -

وطن- عاد المصري أحمد عبده ماهر الذي يعرف نفسه بأنه مفكر إسلامي، لإثارة الجدل مجددا بفتاويه وتصريحاته الغريبة وخرج هذه المرة يطعن بأصح الكتب بعد القرآن الكريم بإجماع العلماء وهو “صحيح البخاري” حتى أنه سب الإمام البخاري ووصف صحيحه بـ”اللعين”.

وقال “ماهر” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إن الناس تعلموا الكفر على يد البخاري مبررا ذلك بزعمه: “فهو يقول بباب ( يوم يكشف عن ساق ) بأن لله ساق يكشفها لا يعرفه المؤمنون بالجنة إلا بها.”

وتابع متطاولا على البخاري وصحيحه:”ويذكر البخاري بكتابه اللعين عبارة ( دنا الجبار فتدلى)….وذلك إبان شرحه لقول الله (ثم دنا فتدلى فكان قاب قوسين او ادنى) .فهل يعد ذلك من تجسيم وعدوان على الله.”

وعرف عن “ماهر” تطاوله على الصحابة وطعنه بالقرآن والسنة، وكذلك الاستهزاء بشعائر الإسلام مثل صيام الستة البيض، وكذلك وصف تلقين الشهادتين والصراط المستقيم بـ”الضلالات”.

مفكر إسلامي مصري ينتقل من التطاول على الصحابة وسب البخاري للانتقاص من رسول الله

وتأتي تصريحات أحمد عبده ماهر التي قوبلت بهجوم كبير واستنكار واسع، بعد فترة من طعن كل من الداعية الإماراتي المجنس وسيم يوسف والأكاديمية الإماراتية، موزه غباش، رئيسة رواق عوشة بنت حسين الثقافي بصحيح البخاري.

- Advertisement -

وكان الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء رئيس جامعة الأزهر الأسبق، أكد في مايو الماضي أن صحيح الإمام البخاري هو أصح كتاب بعد كتاب الله تعالى، يليله صحيح الإمام مسلم واتفق بالإجماع على صحيح البخاري ومسلم هما الصحيحان اللذان تلقتهما الأمة بالقبول.

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء، خلال لقائه مع الإعلامية «قصوا الخلالي»، في برنامج «أحاديث الفتنة» المذاع على فضائية «TEN» حينها، أنه من بين كتب الأحاديث الصحيحة مسند الإمام أحمد الذي جمع فيه 40 ألف حديث بالمكرر، حتى أنه أوصى ابنه قبل وفاته بأن يحتفظ بهذا المسند فإنه سيكون للناس إماما إذا اختلفوا في أمر رجعوا فوجدوه فيه.

وأشار إلى أن العلماء تنافسوا عبر العصور خاصة بعد حركة التدوين في عهد عمر بن عبدالعزيز، حتى توالت كتب المسانيد وكتب الصحاح وكتب السنن للحفاظ على السنة النبوية وتدوينها.

وأوضح أن السنة النبوية تعرضت لمحاولات من الدس ووضع الأحاديث من قبل أعداء الأمة الإسلامية وأصحاب الملل الأخرى الذين حاولوا الوضع والدس، بجانب أن البعض سمع قولا ظن أنه حديثا ولم يتعمد الكذب على الرسول.

مفكر إسلامي مصري تطاول على النبي محمد ويشكك بأنه “خير خلق الله”: ما دليلكم؟

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

7 تعليقات

  1. أولاً يا حمار إنت أصلاً علم الحديث علم قائم بحد ذاته يدرس في الجامعات وهذا ليس من اختصاصك أنت مفكر (حمار) .
    ثانياً إذا وجدت شيء في الحديث الصحيح لم تفهمه فلترجع إلى أهل الحديث يا مفكر (حمار) ومن بعد ذلك تتكلم.

  2. السيسي المجرم القزم هوالذي حلل وأعطي رخصة كل حمار في يطعن الاسلام ورموزه . لولاه مارأينا قرم اخر يصف نفسه يشتم ركائز الاسلام. فهذا يدل ان أولية السيسي وعصابته هي محاربة وتقليل شأن الاسلام لكي يجني مزيدا من الحب من العصابة الصهيونية المحتلة في فلسطين والتي تسيطر مقدرات الدول والشعوب الكبري.

  3. وتكثر الرويبضة قالوا ما الرويبضة يا رسول الله قال عليه الصلاه والسلام الرجل التافه يتكلم في أمر العامة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث