بعد وصول أول مجموعة من أجزائها الى تركيا .. تعرّفوا على قدرات منظومة “إس-400” الروسية الخارقة

3

قالت مصادر دبلوماسية روسية، إن عملية تسليم منظومة الصواريخ “إس-400” إلى ، ستتم على ثلاث دفعات.

وذكرت وكالة الانباء الروسية “تاس”، في خبر اسندته إلى مصادر دبلوماسية، أن الدفعة الأولى تم تسليمها الجمعة، جوا.

وقالت إنه ” في وقت قصير سيتم تسليم الدفعة الثانية أيضا جوا. أما الدفعة الثالثة المؤلفة من أكثر من 120 صاروخا سيتم تسليمها بحرا”.

وأشارت إلى تلقي عسكريين أتراك التدريب على استخدام المنظومة، في ، وقالت: ” في يوليو/حزيران و أغسطس/آب (2019) ، سيتم تدريب حوالي 80 خبيرًا عسكريًا تركيًا في مركز التدريب ذاته”.

وأكدت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري، الجمعة، بدء إرسال منظومة “إس-400” للدفاع الجوي إلى تركيا، وأن التسليم سيكون طبقا للمواعيد المتفق عليها.

كما أعلنت وزارة الدفاع التركية في وقت سابق الجمعة، عن وصول أول دفعة من منظومة “إس-400” الروسية إلى مطار عسكري في أنقرة.

وعلى صعيد متصل، أعلنت رئاسة الصناعات الدفاعية في بيان صادر عنها، بدء المرحلة الأولى من عملية استلام منظومة “إس-400” مع وصول أول طائرة تقل أجزاء المنظومة، إلى العاصمة أنقرة.

وأشارت إلى أن استلام الأجزاء الأخرى التابعة للمنظومة سيستمر خلال الأيام المقبلة.

ما مميزات منظومة “إس-400” الروسية؟؟

1- تم تصميم “” لإسقاط أحدث الطائرات والصواريخ في المدى المتوسط والبعيد.

2- تصنع “إس 400” شركة “ألماز أنتي” الروسية.

3- تعمل “إس 400” في الجيش الروسي، وأبرمت تركيا صفقة لشرائها، بينما تنتظر الصين تسلمها، وهناك احتمالات أن تشتريها والهند والبحرين.

4- تتكون منظومة “إس 400” من 3 أجزء، أولها 8 وحدات مضادة للطائرات مجهزة بـ12 منصة إطلاق، والجزء الثاني يضم أنظمة القيادة والتوجيه والرادارات، والجزء الثالث يضم الدعم الفني والصيانة.

5- يدمر “إس 400” أهدافا جوية على مدى 250 كم، والصواريخ الباليستية على مدى 60 كم.

6- يمكن لـ”إس 400″ إسقاط أهدافها في ارتفاعات تتراوح بين 10 أمتار إلى 27 كم.

7- يغطى رادار “إس 400” دائرة قطرها 600 كم، ويمكن إعدادها للإطلاق خلال 5 دقائق.

8- لا يحتاج “إس 400” إلا 10 ثوان لإطلاق صواريخه.

9- يمكن لـ”إس 400″ إطلاق بزاوية مقدارها 90 درجة.

10- رغم الرعب الذي أحدثه “إس 400” إلا أن روسيا تعمل على تطوير “إس 500” ليكون النسخة الأكثر فتك.

قد يعجبك ايضا
  1. عنتيل اسوان يقول

    لا اعتقد ان الروس بهذا الغباء ليسلموا منظومة “إس-400” لمضارب نظام غجر البصرة آل سعود أو لماخور البحرين وهما مستعمرتين امريكيتين اسرائيليتين، والأمريكان في غاية اللهفة للحصول على تلك المنظومة، خاصة وصواريخ الباترويت خاصتهم ليست ناجعة بما يكفي. سيكون بهذا يهدون المنظومة واسرارها وطاقم تشغيلها لأمريكا وإسرائيل لتطورها وتستخدمها ضد الروس، وإسرائيل مهتمة جدا فقد فشلت قبتها الحديدية المتعمدة على صاروخ خيتس (السهم) المطور عن الباترويت في التصدى لصواريخ حماس الغير متطورة أو البدائية الصنع. وعندها أفضل للروس أن يسلموها مباشرة للأمريكان. حقيقة تعلم الروس درسا قاسيا على يد المصريين، فقد سلم السادات الخائن كل سلاح روسي متطور عنده للأمريكان في أواخر سبعينيات القرن الماضي، فوضع لها الأمريكان ما يفشلها، ولا أظنهم سيقعون بنفس الفخ كما وقعوا مع المصريين. مع الصين والهند وتركيا فهذه دول مستقلة وليست مستعمرات. والروس يعلمون هذا جيدا، ولن يسلموا فخر صناعتهم لعدوهم الأول مجانا. علاوة على ذلك مضارب فهدة الحثلين السعوطية تحتاج لأكثر من 7 منظومات لتغطى البلاد بشكل كافي، وهذا سيحتاج لسنوات بين إنتاج وتدريب حيوانات مهلكة آل سعوط، وحتى ذلك الحين تكون منظومات احدث دخلت حيز الخدمة.

  2. عنتيل اسوان يقول

    بالإختصار كل من يقبل بتسميته سعودياً دونما أن يكون من سلالة غجر البصرة الملاحدة آل سعود الأنجاس، فهو من سفاح مثل أسياده الغجر. فالمنتسب لغير اسلافه هو زنيم بكل قواعد العلم والشرع والمنطق والعرف. فكلمة سعودي تعني نغل زنا وهو يأتي عندهم على صنفين: إما سفاح إناثهم مع الجنس الهندو-افرو-بنجالي أو سفاح المحارم الذي تبلغ نسبته فوق 80%، حسب دراسات جامعات ييل وهارفارد وبريستون وستانفورد وبيركلي والتي يصلني نشرات دورية شهرية منها. تطبيق علم الأجناس البشرية الانثروبولوجي على تلك المخلوقات البائسة المتسعودة يدل على أنهم هجائن لا سيادة فيها لجينات العنصر العربي، بل الهندو-افرو-بنجالي، هم هجائن من الملونيين أقرب لمزيج العنصر الزنجي والهندي، وكذلك لغتهم هجينة هندوبنجالية بنهكة بسيطة من مفردات عربية. لا يحسنون العربية كما يتضح لكم لا قراءة ولا كتابة ولا إملاء ولا نحوا. وهم ضحايا لمضاعفات سفاح المحارم الذي تتجمع فيه الجينات السلبية، فينتج جيلا مشوها معوقا ذهنيا قبيحا، يزداد اعاقة وتشوها مع كل جيل قادم. وبما أن حديث الأكاديميين أعظم من أن تفهمه نغولة المتسعودة
    saudi-mongrels
    يكن لزاما علينا أن نحتكم لمربي الحمير والبغال وليكن من جزيرة العرب، أي تاجر حمير أو بقر أو أغنام لن ينكر أن نغولة فهدة الحثلين لا يشبهون أباهم الخصي الخنيث المزهر سلمان بأي شئ؟ وأنهم من سفاح محارم جلي؟ البرهان واضح المُسَعْوَدُ نتاج سفاح محارم محكوم لغجر من سلالة محارم، هل بقي إضافة؟ كلا، رفعت الأقلام وجفت الصحف وتحدث العلم، بلسان القسط والميزان. طابت ليلتكم

  3. عبدالحق صداح يقول

    أنظمة الصواريخ والطائرات الروسية أفضل وأقل تكلفة وأقل صيانة من نظيرتها الأمريكية .
    الكثير منا يعلم جيدا أن صواريخ باتريوت فاشلة تماما , وصواريخ اسكود العراقية سنة 1991 شاهد على فشل هذه الصواريخ الأمريكية .
    مشكلة الأسلحة الأمريكية أن سعرها باهض جدا وتحتاج إلى صيانة كثيرة جدا بعكس الأسلحة الروسية .
    الأمريكان يبيعون الوهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.