“شاهد” أمر نادر الحدوث جرى في وزارة الخزانة الأمريكية لأمير قطر بحضور “ترامب”

9

قالت مراسلة قناة “الجزيرة” في ، وجد وقفي، إن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حضر عشاءً في وزارة الخزانة الأميركية أعده الوزير ستيفن منوشن على شرفه و وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترمب و كبار المسؤولين في الادارة الأمريكية وأعضاء بالكونغرس.

وذكرت المراسلة أن حضور الرئيس الأمريكي عشاء وزارة الخزانة أمر نادر، وهو مؤشر على العلاقة الوثيقة بين الطرفين.

وخلال العشاء، خاطب ترمب امير دولة قطر قائلاً: “أنت شريك رائع و صديق عظيم و أتطلع الى لقائنا في البيت الابيض الذي سيكون إيجابيا. أنتم حليف عظيم”.

وبحسب وزير الخزانة “منوشن” فهذا العشاء و القمة الثنائية الثلاثاء في البيت الأبيض بين أمير دولة قطر و الرئيس ترمب يؤكدان أهمية العلاقة الثنائية الراسخة بين البلدين.

واستقبلت القوات المسلحة الأميركية أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعرضٍ عسكريّ مهيب أمام وزارة الدفاع الأميركية، بحضور بالوكالة د.مارك تي إسبير.

وعقد الشيخ تميم و”إسبير”، اجتماعا بمبنى وزارة الدفاع (البنتاغون) مساء أمس.

ورحب وزير الدفاع بالإنابة بالأمير الشيخ تميم، منوها بعلاقات دولة قطر والولايات المتحدة، قائلا إنها أقوى من أي وقت مضى.

وأشاد الوزير بالدور الاستراتيجي الذي تلعبه قاعدة العديد الجوية، ومقدرا دعمها للعسكريين الأميركيين الموجودين بها.

وأضاف أن استعداد دولة قطر لاستضافة القوات الأميركية لفترة طويلة يرمز للروابط الوثيقة بين البلدين، مؤكدا أهمية هذه القوات لدعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ومشيدا بجهود دولة قطر في تخفيف حدة التوتر الحالي.

وفيما يخص تحضيرات دولة قطر المستمرة لاستضافة كأس العالم 2022، هنأ الوزير الأمير الشيخ تميم بهذا الحدث الرياضي الكبير، واصفا الدوحة بأنها مدينة رائعة، ومؤكدا أن العالم سينبهر بشدة بحسن ضيافة الشعب القطري.

من جانبه، أكد الأمير الشيخ تميم على ما قاله الوزير من أن البلدين تجمعهما علاقات استراتيجية قوية، وأنهما سيعملان معا وبشكل حثيث على تخفيف التوتر في المنطقة التي تمر بفترات عصيبة منذ أعوام عدة، موضحا أن قضايا المنطقة ستجد طرقا لتخفيف التصعيد إذا عمل الجميع سويا بشكل وثيق.

كما عبر الأمير عن شكره على استضافته في وزارة الدفاع، معربا عن تطلعه إلى كأس العالم لعام 2022، وأيضا للبطولة التي تليها عام 2026 والتي ستستضيفها الولايات المتحدة الأميركية.

وبحث الاجتماع علاقات التعاون الاستراتيجي بين البلدين وسبل تطويرها، سيما في المجالات الدفاعية والعسكرية والأمنية، كما تمت مناقشة تطورات الأوضاع إقليميا ودوليا، وخصوصا الجهود المشتركة للبلدين في إرساء السلام والاستقرار في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
  1. حماني يقول

    يا كاتب المقال الخزانة الامريكية بالموضوع ف اذا الموضوع فيه فلوس يعني هو و محمد سلمان نفس الشيء
    هو لو لابس دشداش كان صار اهانه لكن هو في بدله يعني شوية رح يحترموه فلو سمحت هاذ الاسلوب مكشوف
    اتمنى اكون كاتب بمقاله معاكم يا وطن و اساعدكم بإنتقاء المقالات ولي يكتب المقالات لإني خبير بهذا الموضع بس خذوني معاكم
    شكرا قناة الوطن لإتاحت الفرصة

  2. هزاب يقول

    بالفعل أمر نادر الحدوث ! وفي وزارة الخزانة ! يعني فلوس ! وفي الاستقبال قال ترامب لحاكم قطر : معقبا على دفع قطر 8 مليارات دولار لتطوير قاعدة العديد الأمريكية ( الحمد لله أنها اموالكم وليس أموالنا ) فهل هناك فرق بين محمد بن سلمان وتميم بن حمد أمام هذا البعبع الأمريكي ! الخبر موجود في أغلب وسائل الإعلام العربية والدولية ويمكن العودة إليه !

  3. الثورة للأحرار يقول

    حلبو السعودية وسوف يحلبون قطر،أموال المسلمين تذهب إلى الصهاينة لكي تعيش شعوبهم في رفاهية أما شعوبنا الإسلامية منكوبة ويقولون أنهم خير أمة أخرجت للناس

  4. مسمار يقول

    يتسابق الخلايجه لدفع الاموال مقابل مديح ترامب لهم والكل يدفع في تنافس محموم من يدفع اكثر يلقي مديح اكثر ولكن الحق يقال شتان بين تميم و ابو بشت وغنره وترجمان علي الاقل تميم يعرف لغة القوم ويتحدث معهم بلا وسيط او ترجمان بعكس بعض ناس لاعربي والا انجليزي .

  5. Jamal Shrair يقول

    ٌوأضاف أن استعداد دولة قطر لاستضافة القوات الأميركية لفترة طويلة يرمز للروابط الوثيقة بين البلدين، مؤكدا أهمية هذه القوات لدعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط،( كلام صحيح) ومشيدا بجهود دولة قطر في تخفيف حدة التوتر الحالي.ٌ وعشاء فى وزارة الخزانة وخلال العشاء، خاطب ترمب امير دولة قطر قائلاً: “أنت شريك رائع و صديق عظيم و أتطلع الى لقائنا في البيت الابيض الذي سيكون إيجابيا. أنتم حليف عظيم”. ههههههههههههه ادفع حتى نحميك من دول الحصار. عايزين مفتى حلف الناتو الاخونجى الضرطاوى يبارك الحلب الترامبى هذه المرة. شعوب جاهلة وحقيرة الا ما رحمة ربى تستاهل هذه النمادج الساقطة الوسخة التى تحكمها

  6. Jamal Shrair يقول

    ترامب يحلب ضرع تميم ويستقبله على الرصيف في موقف سيارات .. قمة المجد
    https://www.youtube.com/watch?v=wY77HefMYmg

  7. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    انا افتخر بالامير تميم واثق من نفسة صراحة شرف العرب.
    بس ترامب عفسها علينا بموقعة الصندوق الدفع مقدما.انشاء في الزيارة القادمة للامير يرفض الذهاب للصندوق هههههههههههههههههههههههههههههه

  8. العقاب الذهبي يقول

    ما نعرفونه في العلن هو شيء آخر , ولكن الخفى أنسحاب الإمارات من اليمن هو قرار أمريكي 100/100 ..

    الواضح أمور حصلت هي رفض بن سلمان لبعض رغبات ترامب في ابعض الأمور الشخصية وتتعلق ب(حليب البقرة)..

    ترامب يثير غيره متعمدة حادة ليثير بها غيرة بن سلمان بتوافقه مع أمير قطر..

    أنسحاب الإمارات من جبهات القتال في اليمن هو قرار أمريكي للعلم..

  9. فيلسوف يقول

    احيي رئيس امريكا ترامب فهو يعرف كيف يحلب العرب كل الثروات والأموال الأعراب الخليجي يمدوها للماما أمريكا, بالمشاريع الضخمة والكدس تلك الأموال بالببلايين من مليارات دولارت في بنوكهم, بينما الشعوب العربية والمسلمة تحت خط الفقر يعيشون من قمامة, ياله من العار على كل رئيس او امير او ملك يدعي انه عربي مسلم,انظروا لإيران التي ينتقدوها الحكام العرب لم تصدق او تستثمر او تكذس اموالها في بنوك الأمريكية,بينما الذين يدعون العروبة يهرعون لأمريكا لتمويل مشورعهم بالمليارات,لماذا تلك الأموال الضخمة يستثمروها في الدول الإسلامية او العربية,مثل اندونسيا او سريلانكا او باكستان كزخستان السودان الصومال جيبوتي مالي موريطانيا, ولائحة طويلة,على اقل يجد مسلم عمل يعويل اسرته بدون ان يهاجر بلاده الى الدول الغربية,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.