الرئيسية » الهدهد » الشنقيطي: سفهاء أبو ظبي قرروا الفرار من اليمن وترك الميدان للأبله “أبو منشار” خوفا من غزو الطائرات المسيرة

الشنقيطي: سفهاء أبو ظبي قرروا الفرار من اليمن وترك الميدان للأبله “أبو منشار” خوفا من غزو الطائرات المسيرة

وطن- علق الكاتب والباحث الموريتاني المعروف محمد المختار الشنقيطي، على إعلان الإمارات تقليص تواجدها العسكري باليمن بعد 5 سنوات من الحرب التي أتت على الأخضر واليابس، مشيرا إلى أن ما وصفه بالفرار الإماراتي جاء بعد إدراك حكام الإمارات لخطورة ضربات الحوثي.

وقال “الشنقيطي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن):”أدرك سفهاء أبو ظبي التغير النوعي في ميزان القوة بعد ضربات الحوثي الأخيرة في عمق السعودية، وفهموا أن جغرافيتهم الضيقة واقتصادهم الهش لا يتحملان مثل تلك الضربات.”

وتابع مشيرا إلى توريط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في المستنقع اليمني من قبل ابن زايد:”فقرروا الفرار، وترك الميدان للأبله الغِرِّ #أبو_منشار”

الشنقيطي يرد على خاشقجي: دول الخليج تخدم أمريكا (إيمانا واحتسابا) وبدون مقابل

يشار إلى أنه بعد عدة تقارير صحفية تحدثت عن الموضوع، نقلت وكالة “فرانس برس” أول تأكيد رسمي إماراتي عن نية أبوظبي سحب قواتها من اليمن ضمن “الانتقال من الاستراتيجية العسكرية إلى السلام.

وبحسب الوكالة الفرنسية، فإن مسؤولاً إماراتياً كبيراً، قال، الإثنين، إنّ بلاده تقوم بعملية سحب لقواتها في اليمن ضمن خطة “إعادة انتشار” لأسباب “استراتيجية وتكتيكية”، موضحا أن أبوظبي تعمل على الانتقال من “استراتيجية عسكرية” إلى خطة تقوم على تحقيق “السلام أوّلا”.

وأوضح المسؤول في حديث لصحافيين في دبي، مفضّلا عدم الكشف عن هويته: “هناك انخفاض في عديد القوات لأسباب استراتيجية في الحديدة (غرب) وأسباب تكتيكية في مناطق أخرى”، مضيفا: “الأمر يتعلّق بالانتقال من استراتيجية القوة العسكرية أولا إلى استراتيجية السلام أولا”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” كشفت في وقت سابق أن الإمارات تخطط منذ حوالي العام لسحب معظم قواتها من الحملة التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، مبينة أن أبوظبي تسعى للخلاص من حرب جلبت لها معارضة كبيرة في واشنطن وخشية انتقام إيراني حال حدوث مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة.

وبحسب الصحيفة، فإنه بالأسابيع الأخيرة، بدأت أبوظبي بسحب الدبابات وطائرات الهليكوبتر الهجومية خارج اليمن، وفقا لمسؤولين غربيين.

وأضاف المسؤولون أنها سحبت أيضًا مئات الجنود من ساحل البحر الأحمر، بمن فيهم الذين وُجِدوا بمدينة الحديدة الساحلية التي تعد البوابة الرئيسية للبلاد في ما يخص المساعدات الإنسانية.

شبيه يهودي لحمد المزروعي.. “شاهد” كيف أهان الإعلام العبري محمد بن زايد رغم خدماته الجليلة لإسرائيل؟

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الشنقيطي: سفهاء أبو ظبي قرروا الفرار من اليمن وترك الميدان للأبله “أبو منشار” خوفا من غزو الطائرات المسيرة”

  1. الامارات تنسحب من اليمن لاحلال (حفتر اليمن ) بعد ان جهزت مليشيات جنوبيه استعدادا لتقسيم اليمن الي ثلاثة اقسام وربما خمسه القادم في اليمن فوضي والسعوديه اكلت المقلب ولن تستطيع الهرب كجرذان الامارات لان هروبهم يعني هزيمتهم وهذا مالايود سماعه ابو منشار ومستشاريه الاغبياء طبعا سلمان ابو الحزم مش في الفورما من زمان مضيع الطاسه يادوب يلعب بلوت ويرقص ويرقص الشعب مع تركي وناسه ونيكي .

    رد
  2. صدقت..فالخوف من الطائرات الورقيــــة لأنصار الله الحوثييـــن حولت الكلب محمدبن زايد الى كلب مطيع يرفع ذيله لسادته الحوثييـــن ..والبداية سحب كلابه المجرمين ….الطائرات الورقية الحوثية أصبحت كالأبابيل التي تدمر الكلاب وعساكرهم الكلاب أيضا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.