حملة اعتقالات جديدة بصفوف الفلسطينيين والأردنيين المقيمين في السعودية

1

أكد الأكاديمي والناشط السعودي سعيد بن ناصر الغامدي، أن السلطات   تنفذ حملة واسعة ضد مقيمين في المملكة لتعاطفهم مع القدس وغزة.

وقال “الغامدي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إنه بالفعل بدأت حملة الاعتقالات وتم اعتقال عدد من الفلسطينيين وكذلك من أصل فلسطيني.

وكان الأكاديمي السعودي حذر قبل أيام من أن هناك حملة إضافية لاعتقال المزيد من الفلسطينين المقيمين في المملكة، بذات التهم التي طالت حتى الآن نحو ٦٠ فلسطينيا، وأيضا ستطال حملة الاعتقال هذه عددا من المصريين المقيمين.

ووفقاً للغامدي فإن المملكة وجهت للمعتقلين تهماً تتعلق بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها السعودية جماعة إرهابية.

وأشار إلى اعتقال 20 امرأة فلسطينية ومصرية تم اعتقالهن العام الماضي، وإطلاق سراحهن، ادعت خلالها السلطات السعودية أنهن تلقين تعليمات من جماعة الإخوان وتنظيمات إرهابية.

وكان الغامدي أشار في أبريل الماضي، في “تغريدة” إلى أن السلطات السعودية قامت بشن حملة اعتقالات واسعة ضد فلسطينيين مقيمين بالمملكة، ومنعتهم من السفر وجمدت حساباتهم وأوقفت مؤسساتهم عن العمل.

أكد الغامدي أن “ذريعة الاعتقال هي التعاطف مع المقاومة في فلسطين، واهتمامهم بالقدس وغزة وتأييد حماس”.

وفي مايو كشف المغرد الشهير “مجتهد” على “تويتر” عن قيام قوات الأمن السعودية بحملة اعتقالات واسعة ضد فلسطينيين متعاطفين مع المقاومة في ، والمقيمين في السعودية.

“مجتهد” أضاف أن عدد المعتقلين في حملة أمن الدولة التي تنفذها السلطات السعودية، على أولئك الفلسطينيين بلغ 60 معتقلاً، غير المعتقلين من كفلائهم أو من تعاون معهم أو من عائلاتهم من السعوديين والمقيمين.

يشار إلى أن وزير الشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير دأب على وصف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالإرهابية تارة والمتطرفة تارة أخرى في مناسبات متعددة.

قد يعجبك ايضا
  1. احمد يقول

    اين رئيس الدولة عباس من هذا ؟ ام لانهم من عزة فلا يحرك ساكنا خوفا من نفاذ الرز على الاقل عاملوهم كما تعاملون الصهاينة حشركم الله معهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.