الرئيسية » الهدهد » بعد أن باعه ابن زايد.. ابن سلمان يجري مشاورات لبدء الانسحاب من اليمن لوقف هجمات الحوثي ونزيف الخزانة العامة

بعد أن باعه ابن زايد.. ابن سلمان يجري مشاورات لبدء الانسحاب من اليمن لوقف هجمات الحوثي ونزيف الخزانة العامة

وطن- ذكرت مصادر مطلعة أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة يجري مشاورات مع قادة الجيش السعودي لبدء تنفيذ خطة انسحاب تدريجي للقوات السعودية من اليمن، وذلك بعد وقت قصير من بدء الإمارات سحب قواتها من البلاد.

المصادر- التي اشترطت عدم الكشف عن اسمها- أوضحت أن الأمير بن سلمان يجري مشاورات مع قادة بالجيش السعودي لاتخاذ خطوة من شأنها تخفيف الضغط الدولي على المملكة، والحد من هجمات الحوثيين على بلاده.

وأشارت في التصريحات لصحيفة “الوطن” الخليجية، إلى أن انسحاب القوات الإماراتية من اليمن كان بالتنسيق بين وليي العهد السعودي والإماراتي محمد بن زايد، ضمن خطة للتخلص من عبء الحرب المستمرة في اليمن منذ أكثر من خمس سنوات.

وشجّعت خطوة بن زايد ولي العهد السعودي، وفق المصادر، على التفكير بنفس الأمر، بسبب تزايد الحظر الدولي على مبيعات الأسلحة للمملكة، واحتمال اندلاع توتر عسكري في الخليج في ظل التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران.

لوفيغارو: القرارات الكارثية التي اتخذها ابن سلمان في اليمن وبعدها حصار قطر كانت استجابة لتعليمات ابن زايد

ولفتت المصادر إلى أن ولي العهد السعودي وصل إلى قناعة أن استمرار الحرب في اليمن استنزاف حاد لبلاده، على الصعيد الاقتصادي، ويُسهم في تشويه صورة المملكة على الصعيد الحقوقي والإنساني في العالم.

وذكرت أن المسؤولين العسكريين السعوديين باتوا على قناعة أن دفاعات المملكة الحالية غير قادرة على التصدي لهجمات الطائرات المُسيرة التي يُرسلها الحوثيون بشكل شبه يومي جنوبي المملكة.

وقالت إن المسؤولين العسكريين السعوديين يخشون من أن تتطور هجمات الحوثيين لتشمل مناطق في وسط البلاد وشمالها، ولاسيما في ظل استخدام الحوثيين استراتيجيات وتكتيكات يُمكن أن تطيل أمد الحرب، وسط دعم إيراني.

وبشأن الوضع على الأرض في اليمن بعد الانسحاب السعودي والإماراتي، قالت المصادر إن التحالف يسعى لترتيب أوراق قوات الحكومة وتزويدها بالمعدات العسكرية التي تُمكّنها من المحافظة على مواقعها.

وأضافت أن المسؤولين السعوديين والإماراتيين وجدوا أن الانسحاب التدريجي من اليمن، وتدعيم قوات الحكومة المُعترف بها دوليًا أقصر الطرق لإنهاء الحرب التي قد تستمر إلى وقت غير معلوم.

وأوضحت أن السعودية تسعى حاليًا للوصول إلى حل دولي للأزمة في اليمن، بعد تأكدها من استحالة الحل العسكري، يضمن التزام إيران بوقف دعمها للحوثيين، وانسحاب مقاتليهم من مؤسسات الدولية، مقابل إجراء انتخابات شاملة، ودعم دولي للحكومة المُنتخبة.

“وعد بلفور” في نسخته اليمنية.. ابن سلمان وابن زايد يباركان “اتفاق الرياض” لتدمير ما تبقى من اليمن السعيد

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “بعد أن باعه ابن زايد.. ابن سلمان يجري مشاورات لبدء الانسحاب من اليمن لوقف هجمات الحوثي ونزيف الخزانة العامة”

  1. وين الذي كان يقول سنقضي على الحوثيين خلال يومين فقط… قلنا لكم يا مخانيث ( مبز ومبس) هذه اليمن مقبرة الغزاة

    رد
  2. وبيران
    8 يوليو، 2019 at 1:22 ص
    لا انسحاب الابتحقيق الاهداف باليمن
    والمقاطعة مستمره على شبك قطر الى أن يكتفي المسلمين شرهم
    قوم من مكانك وروح الحد الجنوبي وقاتل ماجالس تبقبق هنا بشي لاتعرفه ماباغي انسحاب احمل سلاحك وقاتل واعلم ان قطر تراها بالف خير من دونكم وها هي مزدهره ماينقصها شيء من رفاهية الحياة

    رد
  3. الحمدلله

    الحين اليمن ما تكون خسفه، يجب عليهم ترتيب صفوفهم وتكون دوله مستقله وحره ومتحده. لا تكون متبعثره شرقا وغربا،،،

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.