الرئيسية » الهدهد » جمال ريان يكشف عن الشخص الذي أشار على ابن زايد بحصار قطر وأقنعه بأنه سيجعل منه إمبراطورا على مصر والسعودية

جمال ريان يكشف عن الشخص الذي أشار على ابن زايد بحصار قطر وأقنعه بأنه سيجعل منه إمبراطورا على مصر والسعودية

وطن- فجر الإعلامي والمذيع البارز بقناة “الجزيرةجمال ريان، مفاجأة خطيرة وكشف عن الشخص الذي أشار على ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بحصار قطر وأقنعه بأنه سيجعل منه إمبراطورا على مصر والسعودية ودول الخليج.

وقال “ريان” في سلسلة تغريدات له بتويتر رصدتها (وطن) مستشار ابن زايد توني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، هو من أقنع الشيخ محمد بن زايد أنه سيجعل منه امبراطورا على مصر والسعودية ودول الخليج وليبيا واليمن والسودان.

وتساءل:”فهل ترى انه جعل منه امبراطورا ام ورطه وجعل منه مجرد اداة لمشاريع اسرائيل في العالم العربي؟”

ولفت مذيع الجزيرة إلى أن “بلير” أيضا هو من أشار على ابن زايد والأمير محمد بن سلمان وعبد الفتاح السيسي بحصار قطر.

وأضاف:”المستشار توني بلير هو من أشار على كوشنير والشيخ محمد بن زايد والامير محمد بن سلمان  والسيسي بتطبيق خطته في أيرلندا “السلام الاقتصادي” على الفلسطينين لسلب  حقوقهم السياسية”

وقال “ريان” إن “بلير” في رقبته قتل ملايين العراقيين وما زال يعمل ضد القضايا العربية خدمة للصهيونية العالمية وهو من يدير ٥ مؤسسات دولية للاستشارات السياسية أخطرها global change تغير الأنظمة.

واختتم جمال ريان تغريداته بالقول:”منذ اليوم الاول لحصار قطر، وانا ابحث عن اجابة على هذا السؤال: ما الذي غير الشيخ محمد بن زايد ضد إخوته في قطر؟ عملت معهم عن قرب ٥سنوات، جلست مرارا الى جانبهم،دخلت قصورهم،و على موائدهم،كانوا أهل كرم وطيب ونخوة وشهامة”

وتابع:”إلى ان عرفت حقيقة هذا الوسواس الذي يوسوس في صدورهم”

وضمن سياستهما العدائية للثورات العربية، والقوى الإسلامية في المنطقة، لجأت كل من الإمارات والسعودية إلى رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، ومبعوث السلام للشرق الأوسط توني بلير، مقابل الحصول على خدمات استشارية.

وتعتبر السعودية والإمارات بلير رجلاً دبلوماسياً مخضرماً، حيث وثَّقت علاقاتهما معه من خلال مؤسسته “توني بلير أسوشيتس” التي أنشأها عقب تركه رئاسة مجلس الوزراء البريطاني.

وبدأت رحلة بلير في العمل مع حكام الإمارات إثر مغادرته منصبه وتوليه منصب مبعوث الرباعية الدولية، حيث أقامت وزارة الخارجية الإماراتية حفلاً لاستقباله.

مستشار ابن زايد يزعم وصول تعليمات أميرية خاصة لـ”الجزيرة” لتعديل سياستها مع اقتراب المصالحة.. وجمال ريان يُحرجه

ونشرت صحيفة “صنداي تايمز” أن شركة “توني بلير أسوشيتس” وقَّعت عقداً لتقديم الاستشارات للإمارات العربية المتحدة مدة 5 سنوات، قابلة للتمديد، بقيمة تتراوح بين 25 و35 مليون جنيه إسترليني.

 ويشمل الاتفاق الإشراف على المشاريع في دول أخرى مثل كولومبيا وفيتنام، وربط رجال الأعمال الإماراتيين وشركات الاستثمار الإماراتية بفرص فيما وراء البحار.

ويُعتبر بلير من المقربين لولي عهد الإمارات محمد بن زايد، الذي يشاطره انتقاده الصارخ للجماعات الإسلامية، وهو ما جعله شخصية مثيرة للجدل.

يشار  إلى أن بلير يحظى بسمعة سيئة في بلاده بريطانيا بسبب دوره في غزو العراق عام 2003، وتطالب جمعيات حقوقية ومثقفون وسياسيون بضرورة محاكمته كـ “مجرم حرب”، كما يوصف بأنه “الأكثر كرهاً” في بلاده.

وسبق أن أعرب بلير في حوار صحفي عن إعجابه الشديد بظهور  بن سلمان، الذي وصفه بأنه الحدث الأكثر أهمية بالمنطقة في السنوات القليلة الماضية.

وأرجع بلير ذلك إلى أن ولي العهد لديه رؤية قوية وواضحة وحديثة للمملكة، وأيضاً لأن بإمكانه قيادة البلاد إلى المكان الذي ينبغي أن تكون فيه كمركز نفوذ في المنطقة، سواء من الناحية الاقتصادية أو السياسية.

وأبرمت الحكومة السعودية اتفاقاً مع “معهد التغيير العالمي” الذي يديره رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، لتقديم خدمات استشارية لها.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “صنداي تلغراف“، اليوم السبت، فقد حصل بلير على 9 ملايين جنيه إسترليني (11 مليون دولار) مقابل خدماته الاستشارية للحكومة السعودية.

وبينت الصحيفة أن مؤسسة بلير توصلت إلى اتفاق في وقت سابق من العام الجاري، لدعم برنامج التحديث الذي يتبناه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، تحت اسم “اتفاق غير ربحي”.

مستشار ابن زايد يهرب من مواجهة رجل أعمال قطري بـ”البلوك” وجمال ريان يتدخل “للصلح”.. ما علاقة تركي آل الشيخ؟

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “جمال ريان يكشف عن الشخص الذي أشار على ابن زايد بحصار قطر وأقنعه بأنه سيجعل منه إمبراطورا على مصر والسعودية”

  1. المشكلة في العرب انهم لايتعلمون من تاريخ,هذا بلير ماسيوني صهيوني يكره الإسلام هو محبب جدا عندى بني صهيون الإسرائيلي,ويعمل من اجل خذكة اسرائيل الكبرى,

    رد
  2. مش ورطهم دا خلاهم طراطير العالم العربي واغبياءه جعل منهم اضحوكه مش بلير دا مرمطون بوش الاهبل يا خيبتكم يا خيبتكم من جورج نادر الي توني بلير الله يجعلكم من رديء الي ارديء يا مجرمين عقبال ما يجرجرونكم للمحاكم الدوليه وخلي بلير ينفعكم

    رد
  3. كلام السيد جمال ريان صحيح١٠٠٪؜. بإعتبار المجرم توني بلير الرئيس الصليبي الصهيوني من أعدي أعداء الإسلام والمسلمين. فهو الذي شجع وأيد المجرم جورج بوش وجماعته من المحافظين الجدد والتي كانت نسبة اليهود الصهاينة ٩٩٠٥٪؜ حيث كانت هي المحرك الريئسي الي شن العدوان الأثم وغزوا وإحتلال وتدمير ثم نهب العراق في عز النهار. فأتذكر أن أكثر من مليونين بريطانيين تظاهروا ضد غزو وإحتلال العراق، ولكنه ضرب إرادة الشعب البريطاني عرض الحائط.
    وبعد ان تم تدمير العراق وترك منصبه في بريطانيا حصل مكافاة منصب ممثل الامم المتحدة لدي فلسطين ، حيث بدء تشجيع الاحتلال الصهيوني في اغتصاب واحتلال مزيد من تراب فلسطين المحتلة. وفي تلك الفترة تعرف بلير محمد بن زايد ونحج في تاثير وغسل واحتلال العقل الأعرابي، حيث أمكن ان يجعل بن زايد صهوني اكبر من الصهاينة، وفي نفس الوقت معاديا عن كل ماهو مسلم.
    ثم جنده في حصول شخصية ضعيفة من ال السعود لكي يضرب الاسلام من الدخل وبعد مدة وجيزة تمكن بن زايد لصيد ذلك المتهور بن سلمان، والذي بدا بدوره نسف ومعاداة الاسلام من الداخل وفي أقدس الأماكن الاسلامية. واعتقد ان بلير المجرم هو وراء عن كل الماسي التي حدثت سابقا في العالم الاسلامي كانقلاب مصر وتدمير ليبيا واليمن ومايحذث الان كمشكلة الخليج ومحاولة احتلال قطر الفاشلة.

    رد
  4. الكلاب على أشكالها وجنسها وأمتدادها تقــــع……توني بلير كلب الصهيونية…ومحمدبن زايد كلب المتصهينين الاعراب…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.