الرئيسية » الهدهد » ما قصة هاشتاغ #كلنا_محمد_الشماخي الذي أحدث ضجّة في سلطنة عمان؟؟

ما قصة هاشتاغ #كلنا_محمد_الشماخي الذي أحدث ضجّة في سلطنة عمان؟؟

وطن- تصدّر قائمة الترند العماني هاشتاغ #كلنا_محمد_الشماخي، عبّر فيه مغرّدون عمانيون عن تضامنهم مع محاضر في إحدى كليات التقنية بعبري، ويُدعى “محمد الشماخي”، بعد أن تم إنهاء عقده.

ورآى كثير من المغردين بأن القرار “تعسفي” ويجب مراجعته.

وفي تعليقه على الموضوع قال محمد سالم البوسعيدي عضو مجلس الشورى -رئيس لجنة الشباب والموارد البشرية- : “لا أَجد مبرر مقبول للتعاقد مع عمانيين للعمل في المؤسسات الحكومية عن طريق الشركات، هذا التوجه قد يكون مقبولاً في حالة التعاقد مع وافدين. كما أن الآف الدرجات المالية الثابتة التي يشغلها وافدون حالياً في المؤسسات الحكومية أولى بها العُماني”.

بينما قال المغرّد “عبدالله البلوشي” إنه عمل مع هذا المحاضر محمد الشماخي ولم يرى في حياته موظفا مخلصا لوظيفته ومكان عمله مثله.

وقال “البلوشي” عن “الشماخي”: “يحضر الكلية الساعة السابعة صباحا ويغادرها الساعة الرابعة عصرا عن طيب نفس. يعمل ساعات اضافية دون مطالبه بأي تعويض منذ العام ٢٠٠٧ وحتى يومنا هذا”.

كما وأشاد مغرّدون آخرون بإخلاص المحاضر “الشماخي” في عمله.

واعتبر المغرد “عبدالسالم المنذري” أن الإنهاء التعسفي لعقد المحاضر محمد الشمخاي بالرغم من تفانيه في العمل دليل آخر على الظلم الواقع على المتعاقدين مع الشركات الربحية.

وطالب بالأمان الوظيفي والتقدير لخلق بيئة عمل صحية، داعيا الجهات المعنية معاملة الجميع سواسية بدون تفرقة.

من جانبه طالب المغرد “جمال الحراصي” الوزارة بأن تبادر بتوظيف المحاضرين العمانيين لديها وعدم تركهم هكذا، لان المبالغ الكبيرة التي تأخذها هذه الشركات أولى بها هؤلاء الأساتذة.

“اعتقال مريم” وسم يتصدر الترند العماني.. ما قصة “سيدة القطط” المثيرة للجدل؟

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “ما قصة هاشتاغ #كلنا_محمد_الشماخي الذي أحدث ضجّة في سلطنة عمان؟؟”

  1. خخخخخخخخ! صاحبة التعليق رقم 1 راجوه وبابوه هم أسيادكم الهندوس كيمجي وجماعته حبة رز لن تحصلي عليها لو عملوا اضراب عن العمل لدقيقة واحدة ! 50 سنة نصف قرن هذا هو المنجز الحضاري لكم فصل مواطن عن العمل واقتصادكم تحت رحمة الهندوس! خلي قصص تطبيع الامارات مع الصهاينة تفيدكم وتأكلكم عيش ! هعععععع1 العميلة الخائبة تحاول تظهر بمظهر المناصر للشعب ! ههههههه!

    رد
  2. لا تزعلي كثير وشوية شوية على أعصابك ترى احنا نفضحك كل يوم ! وما في داعي للمتاجرة والادعاء بالوقوف مع المواطن ! العماني الشريف ما يريد مثل أشكالك ! وعن الاكل كلي كيك وشوكولاته ! بس تذكري شركة كيمجي هي أكثر المرودين للكيك والشوكولاته يعني حتى هذي الرفاهية غير متاحة لكم ! خخخخخخخخخ!

    رد
  3. مالش جالسه تضحكي وتنفخي عمرش ومصدقه حالش وعن الأكل ما تحاتي تموتي جوع حتى ولو صديقش كمينجي قطع عنا الرز والكيك والشكلاته حنا خذينا بنصيحتة ربيعش ابن جداد وزرعنا الفندل بنعطيش منه تسدي جوعش ما بنخليش تموتي جوع ما تحاتي.

    رد
  4. خخخخخخخ! مسكينة الضرب كان قويا ومباشرا على العوق والتدمير كليا! لما تشوف المسقطي العماني يشتم ويعق الكلام يمين شمال ويسب هذا وذاك اعرف إنه محترق داخليا ومهزوم ومتفحم ! هععععع! بس خلي بالك الضرب جاي كثير والفضائح ما بتنتهي ! في مدة يسيرة فضيحة المتاجرة بقضية فلسطين والسفارة الوهمية وفضح سيدكم رئيس الموساد للعلاقات الآثمة مع إسرائيل وفضائح فصل المحاضرين الفقراء وفضيحة منع الترشح لأعضاء مجلس الشورى وفضيحة توصيل الكهرباء لمنازل الفقراء ! خخخخخخ1 ما سدش ! بعده هناك المزيد ! راحت أيام الكذب والخداع والصورة المثالية ! كيف بتكون وجوهكم السوداء أصلا ؟ خخخخخخ! مسكينة ما شيعتي ضرب كل يوم ؟ كل الكذب اللي تقوليه ولا فاد في تحسين صورة نظامكم ورغم إنك منافقة وتحاولي تقلبي لصف الشعب بس متعودة دايما ! تفشلي ! خخخخخخ1 خذي بنصيحتي هذي المرة بيفيدك ! حاولي تستغفري كل يوم مرة واحدة ! وتوبي يا لكافرة لا جاش ترقية ولا مكافأة ولا حتى كلمة شكر! خخخخخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.