استثمار عُماني جديد في منطقة لن تتخيلوها مطلقاً بـ”40″ مليون دولار

4

كشفت وسائل إعلام عن استثمار مهم لسلطنة عمان في الصومال، التي تعيش حالة من الاضطرابات الأمنية والسياسية منذ سنوات.

وذكرت صحيفة “أثير” الإلكترونية أن شركة “ريسوت للإسمنت” العمانية اتفقت مع مجموعة شركات “أم إس جي المحدودة” مطلع الأسبوع الجاري على تأسيس وحدة طحن للإسمنت في مدينة بربرة الصومالية المطلة على البحر الأحمر.

ووفقا للشركة العمانية فإن تكلفة المشروع تبلغ حوالي 40 مليون دولار، على أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع حوالي مليون طن من الإسمنت سنويا.

وأفادت “ريسوت” أن نصيبها من رأس المال يبلغ ما يقارب 55%، بينما يبلغ نصيب مجموعة “أم إس جي” 45%.

وتعد “ريسوت للإسمنت” أكبر شركة منتجة للإسمنت في ، ولدى الشركة أعمال في عمان واليمن وشرقي إفريقيا والبلدان المطلة على المحيط الهندي.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    في أول خلهم يستثمروا داخل بلدهم ! في صحار في الدقم في صلالة في منطقة الرسيل الصناعية داخل مسقط العاصمة ! اسألوهم ليش الصومال ؟ خخخخخخخخ!لأن ادجراءات البلد الفقير تطفش أي مستثمر حقيقي وتغلق السوق لمصلحة أ الحاكم وأتباعه ! قال الصومال ! هععععع! الصومال وفي ظروف الحرب والتمزق صناعتها وزراعتها وثروتها الحيوانية أقوى من مسقط وعمان! خخخخخخخ! مفارقة تاريخية !

  2. المبدع المحايد يقول

    بصراحة خطوة استثمارية طيبة منها تكون منتجات الشركة قريبة من السوق المحلي والأفريقي ومنها الجانب الإنساني من حيث الاستثمار والتوظيف. هوه التوسع في السوق لأجل البناء والتعمير خير وبركة واشرف من التوسع لأجل الهدم والتخريب.

  3. Sparky يقول

    رجاءا ما حد يرد عليه
    هذا شكله باغي يتخنث بس ما عارف كيف.

  4. المبدع المحايد يقول

    الرسيل موجود فيها مصنع وصلالة موجود فيها مصنع والدقم ٢ قيد الإنشاء، بالعكس يمكن المصنع الجديد بيكون مجدي لقلة التكلفة ووجود سوق نامي، بعدين المبلغ المعلن بسيط
    اعتقد انه قرار حكيم واستثمار ناجح بكل المقاييس
    ما شاء الله عليهم اهل عمان ?تفكير جميل ومنطقي
    بس البعض الله يهديهم ههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.