الرئيسيةتقارير"ابن زايد" لا تهمّه إلا مصالحه .. ترك "ابن سلمان" يغرق لوحده...

“ابن زايد” لا تهمّه إلا مصالحه .. ترك “ابن سلمان” يغرق لوحده في مستنقع اليمن وهرب!

- Advertisement -

وطن- أكد مصدر حكومي يمني، اليوم الاربعاء، حدوث انسحاب جزئي للقوات الإماراتية وعتادها من قاعدة صرواح بمأرب شرقي اليمن.

وذكر المصدر لقناة “الجزيرة” القطرية، أنّ قوات سعودية حلت مكان قوات الإمارات بمأرب وتمّ استبدال منظومة الباتريوت بأخرى سعودية.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” نشرت تقريرا عن تحركات إماراتية للخروج من التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

- Advertisement -

وجاء في التقرير الذي أعده “ديون نيسنباوم” أن التحرك الإماراتي يأتي وسط التوتر المتزايد في منطقة الخليج بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال إن الإمارات بدأت في الأسابيع القليلة الماضية بسحب دباباتها والمروحيات القتالية، حسبما قال مسؤولون غربيون، كما وسحبت مئات من الجنود الذين نشرتهم في منطقة البحر الأحمر، بما في ذلك الجنود قرب ميناء الحديدة الذي يعتبر الشريان الرئيسي للبلاد وتمر عبره المساعدات الإنسانية.

ويرى المسؤولون أن التحركات الإماراتية قد تعلم خروجا من الحرب التي تشارك فيها منذ أربعة أعوام ضد الحوثيين.

- Advertisement -

وقالت الصحيفة إن الإمارات كانت من أهم حلفاء السعودية في العملية العسكرية التي بدأت في آذار/ مارس 2015، والتي خلفت وراءها آلاف القتلى وخلقت حسب الأمم المتحدة أكبر كارثة إنسانية في العالم.

وتشير الصحيفة إلى تصاعد التوتر في المنطقة بسبب التهديدات القادمة من إيران وحلفائها وإرسال الولايات المتحدة قوات إضافية للمنطقة.

وفي الوقت الذي يؤكد فيه الطرفان إنهما لا يسعيان للحرب إلا أن واشنطن اتهمت طهران بالوقوف وراء سلسلة من الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط قرب ساحل الإمارات وخليج عمان.

وتقول الصحيفة إن الإمارات تأثرت بالمعارضة المتزايدة في واشنطن للحرب في اليمن ومخاوف من تعرضها لضربات من إيران حالة اندلاع مواجهة مع أمريكا.

وقال المسؤولون إن الإمارات ستحصر دورها في “محاربة” القاعدة وبقية المنظمات “المتطرفة” في اليمن.

بعدما ترك “عيال زايد” ابن سلمان في ورطته باليمن.. أنور قرقاش تذكر أن الحروب الحديثة معقدة ولكم في العراق وسوريا أمثلة على ذلك!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. ههههههههه والقادم ادهي وامر شيطان العرب ورط السعوديه وهرب كان ذالك متوقعا منذ البدايه وقد تم تحذير السعوديه من هذا التحالف المشبوه ولكنها لاتري ولا تسمع فالاحساس بالعظمه جعلها لقمة سائغه لشيطان العرب فورطها مع شعبها وورطها مع دول الجوار وررطها مع الدول الاسلاميه والغربيه واغرقها في ملفات فتحت عليها لايمكن قفلها وحول السعوديه من دولة معتدله الي دولة مارقة مجرمجمه ممسوخه لاهوية ولادين وتناسي صناع القرار في السعوديه انهم دولة تحتضن الحرمين وقبلة المسلمين فكان ما كان والقادم اعظم وامر مالم يتدارك العقلاء في السعوديه الوضع ويتصالحون مع شعبهم الذين حولهم الي اعداء قبل كل شيء ثم التصالح مع محيطهم والعودة الي رشدهم ثم التصالح مع الدول الاسلاميه والغربيه والعودة الي الاعتدال فقد خسرت السعوديه بواسطة اغبيائها اقتصاديا وسياسيا وعسكريا واجتماعيا وعلي كل الصعد والشعب يفور ولم يعد يحتمل وهو قاب قوسين او ادني من ثورة تنتزع الاغبياء من كراسيهم التي اغتصبوها .

  2. مابنى على باطل فهو باطل . لا غرابه انها النتيجه المتوقعه لحلف الفجور . سبحانه يمهل ولا يهمل .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث